عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "برنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر.. سلة غذاء المنطقة قديما على شفا أكبر أزمة جوع عالمية".

حياة ملايين السودانيين على المحك، فمع اقتراب الأوضاع المتأزمة في السودان من إتمام عام كامل توالت التحذيرات الدولية والأممية من شبح المجاعة هناك، أحدثها هذه المرة جاء في بيان لبرنامج الأغذية العالمي الذي دق ناقوس الخطر، بأن سلة غذاء العالم قديما على شفا أكبر أزمة جوع في العالم.

المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، أشارت إلى أن أقل من 5% من السودانيين يستطيعون أن يوفروا لأنفسهم وجبة غذاء كامل، قائلة إنه قبل 20 عاما شهد إقليم دارفور أكبر أزمة جوع، آنذاك وحد العالم جهوده لمواجهتها إلا أن السودانيين منسيون اليوم.

المسؤولون في برنامج الأغذية العالمي أكدوا أنهم بحاجة للوصول إلى السودان بشكل عاجل ودون عوائق لمعالجة انعدام الأمن الغذائي المتصاعد والذي سيكون له آثار كبيرة طويلة الأمد على المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب منتقدا بايدن: «سياسته تجر العالم إلى حرب عالمية ثالثة»

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. تحدث الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، والرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، حول الحرب اروسية الأوكرانية، وذلك خلال المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، التي جمعتهما فجر اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، على خشبة المسرح في مدينة أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا، وهي أول مناظرة تجمع بينهما قبل موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024

وخلال المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024، وجه ترامب، عدة اتهامات إلى بايدن، معتبرًا أن سياسة بايدن، تجر العالم إلى «حرب عالمية ثالثة»، قائلًا: «هذه حرب ما كان يجب أن تبدأ لو كان هناك قائد، هذه الحرب سوف تنتهي قبل أن أستلم منصبي في العشرين من يناير، الناس تقتل وسوف أسوي المسألة».

وانتقد ترامب، إدارة الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، موضحًا أن العالم انفجر في ظل هذه الإدارة. وأكمل أنه «ما كان ينبغي أن تنفق الولايات المتحدة كل هذا القدر من المال على حرب أوكرانيا وروسيا».

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024

ومن جانبه، تمسك بايدن، بموقفه الداعم لـ أوكرانيا ضد روسيا، مؤكدًا أن كل الأموال التي قدمتها إدارته لأوكرانيا هي عبارة عن أسلحة تصنع في أمريكا، وأضاف: «بوتين يسعى الى إعادة الاتحاد السوفيتي، ولو نجح في كسب الحرب فإنه سيستمر».

المناظرة الأمريكية 2024

كما أكد ترامب مرة أخرى كما يفعل بانتظام خلال حملته الانتخابية، أنه سينهي الحرب في أوكرانيا إذا أعيد انتخابه، ولكن لم يقدم أي تفاصيل حول كيفية إنهاء الحرب، التي هي الآن في عامها الثالث.

اقرأ أيضاًالمناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب وبايدن يرفضان مصافحة بعضهما في أول مواجهة بينهما

المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب يهاجم بايدن: «زعماء العالم لا يحترمونك»

المناظرة الرئاسية الأمريكية.. كيف رد ترامب على سؤال بشأن موقفه من دعم قيام دولة فلسطينية؟

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تستقبل «برنامج الملاريا العالمي» تمهيدا لإعلان مصر خالية من المرض
  • المملكة قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية
  • أستاذ تمويل: مصر أكبر شريك اقتصادي في المنطقة لأوروبا (فيديو)
  • عمان في مؤشر السلام العالمي 2024
  • مسيرة فاشلة مع الشباب تطوق عنق آيت منا وجماهير الوداد تدق ناقوس الخطر
  • بلدية الغريفة تشكو أزمة في الوقود والغاز والسيولة
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب منتقدا بايدن: «سياسته تجر العالم إلى حرب عالمية ثالثة»
  • عاجل.. «ترامب»: بايدن يدفع العالم إلى حرب عالمية ثالثة
  • "الفاو" تدق ناقوس الخطر لارتفاع مؤشرات حدوث مجاعة في غزة
  • السودان .. أكبر منطقة لتجمع الأهرامات في العالم