وقال عضو المجلس السياسي الاعلى محمد الحوثي في تدوينة على ( اكس ) : " اليمن لا يتعمد استهداف المدنيين. ولدينا شاهد على ذلك هو عدم تعمدنا استهداف المدنيين طوال سنوات العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي على اليمن ".

مضيفا : " ولكن إذا كانت الرواية الأمريكية صحيحة بشأن مقتل شخصين بالخطأ في السفينة MV True Confidence التي رفضت التحذير فإننا نرى أن على أمريكا أن تقدم التعويض لهؤلاء الضحايا عن فعل ( متعمد ) ".

وتابع : " نحن أيضا مستعدون لتقديم تعويض لهم عن فعل ( غير متعمد ) يماثل ما سيتم تقديره من تعويض للمدنيين في غزة من قبل أمريكا وإسرائيل ".

موضحا أن " ما تقوم به القوات المسلحة اليمنية هو رد على الضربات الأمريكية المتهورة وعسكرة أمريكا للبحر لحماية السفن الإسرائيلية ".

مؤكدا على " ما جاء في البيان الناطق العسكري: أن عملية الاستهداف بعد رفض طاقم السفينة الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية ".

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

وعد من الحوثي للبنانيين والفلسطنين: لن نخذلانكم

وعد زعيم حركة "أنصار الله" في اليمن عبد الملك الحوثي الشعبين الفلسطيني واللبناني بـ"عدم خذلانهما" مؤكدا أن التضحيات مهما بلغ حجممها "لا تعني الاستكانة بل التوجه نحو التصعيد".

وقال الحوثي في بيان له تعليقا على اغتيال إسرائيل أمين عام "حزب الله"السيد حسن نصرالله: "كما خابت آمال اليهود بعد اغتيال الشهيد الكبير إسماعيل هنية ستخيب آمالهم في استهداف السيد حسن نصرالله".

وأضاف: "مهما كان حجم التضحيات فذلك لا يعني الاستكانة، بل التوجه نحو التصعيد وتطوير الأداء"، مشيرا إلى أن "نزعة العدو الإسرائيلي لم تختلف عند استهداف الأمين العام السابق لحزب الله السيد عباس الموسوي والشيخ راغب حرب والقيادات الفلسطينية".

وتابع: "العدو الإسرائيلي يبوء بجرائمه ولكنه لن يحقق آماله، وزواله في نهاية المطاف حتمي وفق وعد الله".

وأشار الحوثي إلى أن "جبهات الإسناد ومحور الجهاد وراية الإسلام ستبقى وتستمر وترتفع رغم أنف العدو الإسرائيلي".

وأكد على ضرورة أن "يضطلع الجميع بدورهم" لافتا إلى أن "المعركة قائمة والعدو الإسرائيلي عدو للإسلام والمسلمين وخطر على البشرية".

واختتم قائلا: "لن نخذل الشعبين الفلسطيني واللبناني ورفاق درب المجاهدين في لبنان وفلسطين.. أؤكد لشهيدنا العزيز ومن سبقه في لبنان وفلسطين أننا ثابتون، وأن دماءهم لن تذهب هدرا والله حسبنا ونعم الوكيل، وآمل من الجبهة الإعلامية أن تكون في هذا االوقت العصيب نشطة وأن يكثف فرسانها من نشاطهم".

ونعى "حزب الله" اليوم السبت أمينه العام السيد حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل اغتياله خلال غارة عنيفة استهدفت أمس الجمعة الضاحية الجنوبية في بيروت.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أعلن في قوت سابق اليوم "القضاء على حسن نصر الله وعلي كركي وعدد من القادة في الحزب"  في غارة أمس الجمعة على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي "سيواصل استهداف كل من يروج ويتورط في أعمال إرهابية ضد مواطني إسرائيل". (روسيا اليوم) 

مقالات مشابهة

  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية فوق معقل زعيم الجماعة وتكشف حصيلة جديدة لضحايا قصف ميناء الحديدة
  • لافروف: يجب وقف قتل المدنيين الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية على الفور
  • الخارجية اليمنية: الاعتداءات على المدنيين تعكس فشل كيان العدو
  • إسرائيل تضرب قلب اليمن: هل تستهدف الحوثيين أم تدمر حياة المدنيين؟
  • اليمن.. حصيلة أولية لضحايا الهجوم الإسرائيلي الجديد
  • إعلان حرب.. أمريكا تكشف عن استعدادات لتوجيه ضربة قوية في اليمن
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • وعد من الحوثي للبنانيين والفلسطنين: لن نخذلانكم
  • أول رد للجيش الإسرائيلي على إعلان جماعة الحوثي استهداف نتنياهو وقصف مطار تل ابيب
  • الحكم بسجن أبوختالة 28 عاما في أمريكا في قضية الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي