قالت القيادة الوسطى الأمريكية "سنتكوم"، فجر الخميس، إنها نفذ ضربات جوية ضد طائرتين مسيرتين في منطقة تسيطر عليها جماعة أنصار الله "الحوثيين" باليمن.

وأضافت في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن الضربات جاءت بعدما "شكلت المسيرتان تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة".

وفي حين لم توضح القيادة الوسطى الأمريكية ما إذا كانت الضربات قد نجحت، ذكرت أن الضربات تندرج ضمن "إجراءات حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا".



والأربعاء، أعلن الناطق العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، استهداف سفينة "ترو كونفيدنس" في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية ما أدى إلى نشوب حريق فيها، بعد رفض طاقمها الرسائل التحذيرية.


من جهتها، قالت القيادة الوسطى الأمريكية، إن طاقم سفينة "ترو كونفيدنس" أبلغ عن 3 قتلى و4 مصابين على الأقل وأضرار جسيمة في السفينة عقب إصابتها بصاروخ مضاد للسفن أطلق من منطقة يسيطر عليها الحوثيون.

يأتي ذلك فيما تتصاعد التوترات إثر استمرار الجماعة اليمنية في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، وفيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحوثيين اليمنية امريكا غزة اليمن الحوثي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

من داعش والقاعدة..الجيش الأمريكي يعلن مقتل 37 إرهابياً في سوريا

قالت القيادة الوسطى الأمريكية اليوم الأحد، إن القوات الأميركية نفذت ضربتين منفصلتين في سوريا، أسفرتا عن مقتل 37 "عنصراً إرهابياً" بينهم أعضاء في تنظيم داعش، وتنظيم "حراس الدين" الموالي لتنظيم القاعدة.

U.S. Central Command Conducts Targeted Strikes Against Terrorist Groups in Syria pic.twitter.com/u62UyJvkZT

— U.S. Central Command (@CENTCOM) September 29, 2024

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إن "الضربة الأولى في 24 سبتمبر (أيلول) قتلت 9 ع إرهابيين، بينهم زعيم كبير في تنظيم حراس الدين في شمال غرب سوريا، بينما أدت ضربة في 16 سبتمبر (أيلول) لمعسكر تدريب لتنظيم داعش إلى مقتل 28 آخرين على الأقل، بينهم أربعة من كبار القادة على الأقل".

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، إن لا مؤشرات على إصابة مدنيين في الضربتين.

مقالات مشابهة

  • وول ستريت جورنال: هذا وضع حزب الله بعد اغتيال نصرالله
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: ضربات اليمن عمل يحمل رسالة.. وسنواصل ضرب لبنان
  • أكسيوس نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين: الضربات في اليمن تمت بالتنسيق مع القيادة المركزية الأمريكية
  • الجيش الأمريكي بالشرق الأوسط يعلن "حالة التأهب العالية"
  • عاجل: الجيش الاسرائيلي يعلن قصف اليمن وانفجارات عنيفة تهز هذه المحافظة
  • الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ ضربتين في سوريا
  • من داعش والقاعدة..الجيش الأمريكي يعلن مقتل 37 إرهابياً في سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرة فوق البحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: اعتراض طائرتين مسيرتين في سماء نهاريا بإسرائيل
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استدعاء 3 كتائب احتياطية لتعزيز الدفاع في القيادة المركزية