أقامت زوجة دعوي أجر مسكن ومأكل وملبس، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، وطالبته بسداد 60 ألف جنيه شهرياً لها وطفليها، وذلك بعد تخلفه عن رعايتهم رغم يسار حالته المادية وفقاً لتحريات الدخل، وإنكار حقوقهم وتبديد -منقولاتها ومصوغاتها- والاستيلاء على مسكن الحضانة وطردها.   وأشارت  الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:" خرجت من منزلي برفقة الطفلين بعد زواج دام بيننا 10 سنوات، رفض زوجي منحي متعلقات أبنائه وملابسهم، وتركني معلقة علي ذمته دون أن يسدد لي جنيه واحد من حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج ".

  وتابعت:" تزوج وترك مسئولية أبنائي أتحملها بمفردي، لأعيش في جحيم بسبب عنفه، دمر حياتي، ليعاملني كأنني متسولة، رغم أنني خلال سنوات زواجنا كنت سند له ساعدته ليقف علي رجليه ويعظم أرباحه من تجارته، وعندما طالبته بنفقة عادلة لي وأبنائي شهرياً قام بالتشهير بي وفضحني في عملي ودواوم علي ملاحقتي بالسب والقذف ".   صدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون والمخطئة فى حق زوجها مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائى كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة.    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي خلع خلافات أسرية العنف الأسري أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

ماذا قالت زوجة مؤمن زكريا بعد أزمة "سحر المقابر"؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علقت ريهام الشيمي، زوجة مؤمن زكريا نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، علي واقعة السحر المزعوم للاعب منتخب مصر، التى اشعلت بالسوشيال ميديا في الايام الماضية وأثارت جدل كبير.

ونشرت ريهام الشيمي مجموعة من الادعية عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام قالت فيها: اللهم اجعلنا فى عنايتك لايضرنا بشر ولايبكينا قدر".

ماذا قالت زوجة مؤمن زكريا بعد أزمة "سحر المقابر"؟

وأضافت في دعاء أخر: اللهم إنك قد أقدرت بعض خلقك على السحر والشر، ولكنك قد احتفظت لذاتك بإذن الضر، فأعوذ بما احتفظت به مما أقدرت عليه بحق قولك وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله.

واقعة سحر مؤمن زكريا

ويعاني مؤمن زكريا من مرض التصلب الجانبي الضموري في العضلات منذ 2019، وهو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من بين مليوني شخص، وأجبره على اعتزال كرة القدم.

القبض علي المتهمين

كشفت أجهزة وزارة الداخلية حقيقة تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الإجتماعى تناقلته عدد من القنوات ، متضمناً عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبدالغنى - الكائنة بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة ، عبارة عن أوراق وصورة للاعب مؤمن زكريا ، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

بالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحديد وضبط ناشر مقطع الفيديو المشار إليه، وتبين أنه (عامل مدافن - مقيم بدائرة القسم) وبمواجهته اعترف باختلاقه الواقعة بالإشتراك مع (نجله وشخصين آخرين وسيدة ) "تم ضبطهم عدا نجله" وأضاف بقيامهم بإحضار صورة للاعب/ مؤمن زكريا "لعلمهم بتعرضه لوعكة صحية" وكتابة طلاسم وعبارات غير مفهومة عليها وكذا عروسة من القماش بها مجموعة من الدبابيس ، وقاموا بدفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبدالغنى لإلصاق الواقعة به "لكونهما شخصيات رياضية مشهورة"، وادعائهم بعثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة ، وتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الإجتماعى بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح مادياً وتسليمها عقب ذلك لـ اللاعب مؤمن زكريا تحت زعم كونها أعمال سحر والذى قام بدوره بالتخلص منها ، وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا ذلك

مقالات مشابهة

  • منفذ محاولة اغتيال ترامب الثانية يمثل أمام محكمة
  • ماذا قالت زوجة مؤمن زكريا بعد أزمة "سحر المقابر"؟
  • شاهد| أول تعليق من زوجة مؤمن زكريا علي واقعة السحر
  • احترام الزوجة لزوجها في الإسلام
  • وقفة احتجاجية لاحدى قبائل لحج أمام محكمة الاموال بالمحافظة
  • الأسباب الخلفية لمعركة طاعة المرأة زوجها.. صراع على السلطة؟
  • 12 طعناً بنتائج الانتخابات النيابية أمام محكمة التمييز
  • هندية ترفع دعوى طلاق بعد 40 يوما فقط من الزواج.. والمبرر غريب
  • طلاق داخل حفل زفاف.. «نهاد» تطلب نفقة وتعويضا نفسيا بـ1.5 مليون جنيه
  • سبب وفاة زوجة إسماعيل فرغلي بعد صراع مع المرض