RT Arabic:
2024-06-30@01:52:08 GMT

TCL تنافس آبل بنظارة ذكية مميزة (فيديو)

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

TCL تنافس آبل بنظارة ذكية مميزة (فيديو)

أعلنت TCL عن بدء مبيعات نظارتها الجديدة للواقع المعزز والتي يتوقع لها أن تكون منافسا قويا لنظارات Vision Pro من آبل.

وتتميز نظارة RayNeo X2 الجديدة من TCL بتصميمها البسيط الذي يجعلها تبدو كأي نظارة طبية عادية، إذ حصلت على عدسات شفافة تمكن المستخدم من رؤية محيطه بسهولة، كما جهّزت هذه العدسات بطبقات خاصة تمكنها من عرض عناصر الواقع المعزز في مجال رؤية المستخدم بطريقة ثلاثية الأبعاد.

والمميز في هذه النظارة أيضا هو اعتمادها على تقنيات الذكاء الاصطناعي للتعرف على العناصر المحيطة بالمستخدم، ودمج العناصر الواقعية بعناصر الواقع المعزز.

إقرأ المزيد هاتف متطور بقدرات مميزة من Honor

ويمكن التحكم بالنظارة عبر أزرار موجودة على جانبي إطار العدسات أو من خلال الأوامر الصوتية، كما حصلت على كاميرا بدقة 16 ميغابيكسل، ومايكروفونات عالية الأداء، ومكبرات صوت تسمح للمستخدم بالاستماع للموسيقى وسماع الأصوات المحيطة به بنفس الوقت.

ويمكن استعمال هذه النظارة لتحديد المسار عبر تطبيقات تحديد المواقع، كما يمكن من خلالها قراءة الرسائل والإشعارات الواردة إلى الهاتف أو الجهاز الذكي المقترنة به.

المصدر: gizmochina

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: آبل Apple أجهزة إلكترونية أجهزة محمولة إلكترونيات البرمجة تطبيقات جديد التقنية ذكاء اصطناعي نظارات ذكية

إقرأ أيضاً:

4 طرق لتخفيف الألم أثناء الدورة الشهرية

تعتبر تشنجات الدورة الشهرية، والتي تعد جزءًا طبيعيًا من الدورة الشهرية، مشكلة شائعة لدى النساء في فترة الحيض. 

ويمكن أن يكون الأمر غير مريح تمامًا ويمكن أن يعطل الأنشطة اليومية كما يمكن أن تكون شدة آلام الدورة الشهرية شديدة جدًا، مما يترك المرأة قادرة على الوصول إلى وسادة التدفئة.

وفيما يلي 4 طرق للمساعدة في التغلب على آلام الدورة الشهرية

الغذاء كمسكن للآلام

ما تأكله يمكن أن يؤثر بشكل خطير على تجربة الدورة الشهرية ويمكن أن يكون دمج بعض الأطعمة في نظامك الغذائي طريقة رائعة لتقليل آلام الدورة الشهرية وإدارتها وتخلص من الأطعمة السكرية والأطعمة المصنعة، وبدلًا من ذلك ركز على الأطعمة المضادة للالتهابات والمضادة للألم، كما يمكن للمرء أن يستهلك الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، والخضر الورقية المليئة بالمغنيسيوم مثل السبانخ، وأحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك، من بين العديد من الأمثلة الأخرى.

ممارسة الرياضة

قد تكون التمارين الرياضية هي آخر شيء قد ترغب في القيام به عندما تعاني من تشنجات، ولكن الأنشطة منخفضة الشدة مثل اليوغا أو المشي يمكن أن تحسن الدورة الدموية وتقلل الألم.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن اندفاع الإندورفين الناتج عن التمرين هو معزز طبيعي للمزاج والذي يمكن أن يكون مثاليًا لمكافحة اكتئاب الدورة الشهرية.

التدفئة

تتوق أجسادنا إلى الدفء عندما تشعر بالألم، وآلام الدورة الشهرية ليست استثناءً، يساعد وضع وسادة التدفئة على أسفل البطن أو أسفل الظهر على استرخاء العضلات المنقبضة والمتشنجة أثناء الدورة الشهرية ضع ضمادات التسخين على فترات وتأكد من عدم وجود أي تمزقات في الأضرار لتجنب أي حرق أو إصابة.

الفوط الصحية

الفوط الصحية المصنوعة من الجرافين موجات في عالم العناية بالدورة الشهرية وإن تقنية الجرافين هي مادة رقيقة للغاية تقوم بتوصيل الحرارة بشكل جيد ويمكن لهذه الفوط الصحية، المزودة بالتكنولوجيا أن توفر دفءًا لطيفًا ومتسقًا لبطنك، مما قد يقلل من التشنجات والانزعاج بنسبة 70٪ إلى 90٪.

مقالات مشابهة

  • للمرة الأولى.. «أبل» تطرح نظارات «فيجن برو» للبيع من خارج أميركا
  • للمرة الأولى.. آبل تطرح نظارات فيجن برو خارج الولايات المتحدة
  • 4 حلول ذكية لإنجاز المعاملات في الشهر العقاري .. محام يوضح
  • 4 طرق لتخفيف الألم أثناء الدورة الشهرية
  • هندسة أسيوط تنافس في مسابقة «Ever Egypt» لتصنيع السيارات الكهربائية
  • كلية الهندسة بجامعة أسيوط تنافس في مسابقة Ever Egypt لتصنيع السيارات الكهربائية
  • ابتكار مذهل… هواتف ذكية تكتشف السكتات الدماغية في ثوانٍ
  • «القاهرة الإخبارية»: ترامب وفريقه يُركزون على الأداء والمرئيات المحيطة بالمناظرة
  • هجمات حوثية مباغتة تشعل الجبهات المحيطة بمدينة تعز
  • صفد تحترق والنار تصل للمستوطنات المحيطة