تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة أميرة طلبة فتحى مدير الإدارة بالانابة من ضبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.



ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من مونتريال على رحلة الخطوط الجوية الكندية اشتبه تامر مصطفى بحر مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر في راكب أجنبي الجنسية من أصل مصرى أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية .

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة المهندس محمد صلاح مأمور الجمرك ومحمد عبدالمنعم صالح رئيس القسم فتلاحظ لهما وجود كثافات عضوية داخل حقائب الراكب، قام هانى أبوطالب مدير الحركة بتكليف علاء خضر مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود كيس بداخله ٥ سجائر بنية اللون بهم مخدر الماريجوانا و٢ قطعة شيكولاتة بهم نفس المخدر بوزن ١٠٦ جرام وعلبة فضية بها مخدر cbd وعلبة سوداء بداخلها مادة مخدرة و١٤ سيجارة الكترونية بهم زيت الماريجوانا وجهاز مكون من ٥ قطع يستخدم في تعاطي المواد المخدرة داخل الحقائب .

قرر أميرة طلبة مدير الإدارة بالانابة إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم ١٨١ لسنة ٢٠٢٣ وذلك بعد العرض على الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي .

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على جميع المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي .

أخبار متعلقة

22.8 مليون جنيه في جلسة بيع بضائع المهمل بجمارك الدخيلة

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولتي تهريب مواد مخدرة وخنجرين

ضبط محاولة تهريب «هواتف محمولة» بجمارك مطار برج العرب

مكافحة منافذ جمارك تهريب مطار القاهرة الدولى

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين مكافحة منافذ جمارك تهريب زي النهاردة مطار القاهرة

إقرأ أيضاً:

عملية أمنية محكمة تمكن من إحباط تهريب كمية مهمة من الكوكايين بالكركرات

أخبارنا المغربية- الرباط

أسفرت عملية مشتركة بين عناصر الأمن الوطني والجمارك العاملة بمعبر الكركرات الحدودي جنوب مدينة الداخلة، اليوم الثلاثاء فاتح أكتوبر الجاري، عن إحباط عملية للتهريب الدولي لشحنة من المخدرات القوية، وحجز 37 كيلوغراما و635 غرام من مخدر الكوكايين كانت موجهة نحو المغرب انطلاقا من الخارج.

وكانت عمليات المراقبة الحدودية والتفتيش الدقيق قد أسفرت عن ضبط هذه الشحنة من المخدرات القوية، المكونة من 36 صفيحة، مخبأة بعناية بمقصورة شاحنة للنقل الدولي للبضائع مرقمة بالمغرب كانت تنقل شحنة من الفواكه الجافة، وذلك مباشرة بعد وصولها إلى المعبر الحدودي الكركرات قادمة من إحدى دول إفريقيا جنوب الصحراء، فضلا عن توقيف سائقها المغربي البالغ من العمر 30 سنة.

وقد فتحت المصالح الأمنية المختصة بحثا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف جميع المتورطين الضالعين في ارتكابه.

وتندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات، وتحديدا الاتجار غير المشروع في المخدرات القوية والمؤثرات العقلية المهربة انطلاقا من خارج المغرب.

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة
  • الاردن يحبط محاولة تهريب مخدرات من الحدود الجنوبية
  • عملية أمنية محكمة تمكن من إحباط تهريب كمية مهمة من الكوكايين بالكركرات
  • إحباط تهريب 8.7 كغم مخدرات في مطار الشارقة
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل وتهريب لكميات من المواد المخدرة قادمة من سوريا
  • قرار بشأن أجنبي حاول تهريب 3300 قرص مخدر في مطار القاهرة
  • رئيس القابضة للمطارات يتابع التجهيزات النهائية لتنفيذ تجربة الطواريء بمطار القاهرة
  • القبض على «أجنبي» بحوزته مخدرات في مطار القاهرة الدولي
  • مطار القاهرة يستقبل 75 ألف سائح ومسافر من جنسيات مختلفة خلال 24 ساعة
  • ضبط محاولة تهريب هواتف محمولة وأجهزة تابلت عبر مطار الغردقة