أقام زوج جنحة، ضد زوجته، أمام محكمة أكتوبر، ادعي فيها تحايلها بالغش والتدليس للاستيلاء علي 150 ألف جنيه نفقات غير مستحقة، ليؤكد:" طردتني من مسكن الزوجية،  وقامت بهجري بعد 22 عام زواج، واستولت على كل ما أملكه، وفقاً لشهادة الشهود والمستندات التي تقدم بها للمحكمة".   وأشار الزوج بدعواه:" قمت برد قائمة المنقولات كاملة لها والمصوغات وسلمتها لها وفقاً لـ محضر التسليم وبالرغم من ذلك عادت لتطالبني بهم مرة اخري، ورفضت الطلاق ودياً، ولاحقتني بالمحكمة بدعوي طلاق للحصول علي المزيد من المبالغ المالية مني".

  وأكد الزوج بدعواه:" أولادي رفضوا العيش برفقتها وتركوها وعاشوا برفقتي بشقة إيجار، بعد أن جعلت حياتهم جحيم بسبب تصرفاتها الجنونية، وتعنتها وتحكمها وعصبيتها، وعنفها ضدنا ورفضها عيشنا برفقتها".   وأشار الزوج:" ثار جنونها ولاحقتني بالتهديدات، مما دفعني للمطالبة بردها المبالغ التي تحصلت عليها كنفقات لأولادي رغم عيشهم برفقتي، بخلاف ملاحقتي لها بجنحة ضرب بعد تعديها علي بالضرب المبرح، وقدمت مستندات تثبت عنفها ضدي ".    يذكر أن المادة 18 من المرسوم 25 لسنة 1929 العدل بالقانون 100 نصت على أن نفقة الصغير على أبيه إذا لم يكن له مال، وتستمر نفقة الصغار على أبيهم إلى أن تتزوج البنت أو تكسب ما يكفى لنفقتها، وإلى أن يتم الابن 15 عاما من عمره قادرا على الكسب، فإن أتمها عاجزا عن الكسب لآفة بدنية أو عقلية أو بسبب طلب العلم الملائم لأمثاله ولاستعداده أو بسبب عدم تيسر هذا الكسب استمرت نفقته على أبيه، ويلتزم الأب بنفقة أولاده وتوفير المسكن لهم بقدر يساره وبما يكفل للأولاد العيش فى المستوى اللائق بأمثالهم، وتستحق نفقة الأولاد على أبيهم من تاريخ امتناعه عن الإنفاق.    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: طلاق للضرر محكمة الأسرة دعوي طلاق دعوي خلع الطلاق خلعا قانون الأحوال الشخصية أخبار الحوادث عقد الصلح عقد الاتفاق

إقرأ أيضاً:

تفاصيل التحقيقات مع 7 متهمين غسلوا 120 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة

تباشر الجهات المختصة، التحقيقات مع  7 متهمين بتكوين تشكيلاً عصابياً منظمًا  قام بغسل قرابة 120 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لاخفاء مصادر الحصول عليها.
 
وتبين من التحقيقات، أن المتهمين استخدموا أنشطتهم الإجرامية فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، واشتركوا فى الاتجار بالمواد المخدرة وتربحوا وجمعوا مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأوا  لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطتهم الإجرامية المشار إليها.

واستخدم المتهمين عدة أساليب لإخفاء أنشطتهم غير المشروعة من بينها شراء أراضي زراعية – عقارات - سيارات - شركات – مكاتب سيارات – مطاعم وكافتريات، وأجروا العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة أو طبيعة نشاط أىٍّ منهم، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي  120 مليون جنيه.

وألقي القبض علي 7 أشخاص، قاموا بالاتجار وترويج المواد المخدرة ، وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولة غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي عن طريق قيامهم (بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء السيارات) ،بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت أعمال الغسل بمبلغ (120 مليون جنيه تقريباً) .تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 







مقالات مشابهة

  • تفاصيل ضبط مخدرات بـ 4 ملايين جنيه
  • فئات مستحقة لإضافة المواليد على بطاقة التموين
  • تفاصيل التحقيقات مع 7 متهمين غسلوا 120 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • تعرف إلى مسؤوليات الأبوين تجاه الأبناء بعد الطلاق حسب القانون
  • سقوط شخص امتنع عن سداد 10 ملايين جنيه مديونية مستحقة لإحدى الشركات
  • زوج يطالب زوجته برد مقدم الصداق بعد استيلائها علي ممتلكاته
  • 120 ألف جنيه يوميا.. تفاصيل حدود السحب من «إنستا باي» بعد قرار البنك المركزي
  • بسبب خلافات عائلية| زوج يقتل زوجته طعنًا بسكين في المنيا
  • الصحة ردا على تساؤلات الوفد: أكثر من 2 مليون و888 ألفا قرار علاج على نفقة الدولة
  • اليماني: الحكومة تتحمل مسؤولية الاستمرار في التشجيع على سرقة جيوب المغاربة، مقابل الكسب غير المشروع للفاعلين في قطاع المحروقات