شهد رئيس جامعة الطائف الدكتور يوسف بن عبده عسيري أمس، انطلاق فعاليات "ملتقى الثقافات والشعوب" في نسخته الثامنة، بمشاركة أكثر من 38 دولة، وبتنظيم عمادة شؤون الطلاب.

وسلط الملتقى الضوء على التمازج الفريد بين المجتمعات، والتعايش الثري كونه نموذجًا يُحتذى به بين الأمم؛ في نشر قيم التسامح بين الحضارات وثقافات البلدان المشاركة؛ من خلال أركان مخصصة لكل دولة، هدفت إلى التعرّيف بمختلف ثقافات الشعوب وموروثها الثقافي والاجتماعي.


وشمل الملتقى مجموعة كبيرة من المشاركات الثقافية للطلبة من المملكة العربية السعودية، ومصر، وسوريا، وليبيا، والمغرب، والأردن، والصومال، والسودان، وساحل العاج، وغانا، كازاخستان، نيجيريا، السنغال، بنغلاديش، الهند، وباكستان، وسريلانكا، وأفغانستان، وإندونيسيا وماليزيا وغيرها من الدول، التي مثلت أكثر من 35 جناحًا لسرد ما تمتلكه أوطانهم من تنوع ثقافي وحضاري.

وأكدت جامعة الطائف أنها وفرت للطلبة كافة الإمكانيات والتسهيلات ليتسابقوا تحت أقبيتها العلمية العالية؛ من خلال عروض وتقديم لشرح كافة الجوانب الفنية والثقافية الخاصة بهم، سواءً في إلقاء الشعر، أو عروض المشغولات اليدوية التراثية، وكذلك نماذج الأسواق الشعبية، والحرف.

وأوضحت أنه بجانب دورها التعليمي الأكاديمي والبحثي، تقوم بدور المنارات الثقافية التربوية التي تسهم في تعزيز قيم الوطنية والانتماء لدى طلبتها، وإثراء المجتمعات الدارسة بها بالكثير من الخدمات والمبادرات العلمية والاجتماعية، التي تُضاف إلى مهمتها الأساسية المتمثلة بالتعليم، لتخرج أجيالاً من الشباب الواعد المفعم بالوطنية والانتماء وليسهم بعلمه الذي اكتسبه في رفعة وتقدم وطنه.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة الطائف

إقرأ أيضاً:

ملتقى كبار السن ينطلق اليوم تحت شعار «الذكاء الاصطناعي في خدمتهم»

الشارقة: «الخليج»
تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي، بالتعاون والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، تنطلق يوم غد الخميس فعاليات ملتقى خدمات كبار السن 13، تحت شعار «الذكاء الاصطناعي في خدمة كبار السن»، والذي تنظمه دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، بمشاركة العديد من المختصين والمهتمين في هذا المجال، وذلك في قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة.
وينظم الملتقـى عـلى مـدار يــوم واحد، يتخلله العديد مــن الفعاليات والورش والجلسات لمناقشة أثر الذكاء الاصطناعي عــلى كــبار السن ومدى فعاليته من عدمها.
هـذا ودعت دائــرة الخدمــات الاجتماعية فـــي الشارقة، العـــديد من الجهات المعنية المحلية والعالمية للمشاركة في هذا الحدث الذي بات يشكل مفصلاً هاماً في حياة كبار السن خاصة في إمارة الشارقة، والذي دأبت على تنظيمه منذ 13 عاماً. وتضم أجندة الملتقى، العديد من الأهداف الرئيسية منها أهمية تبادل الرؤى والخبرات حول مفاهيم وممارسات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في خدمة كبار السن.
ويلقي الضوء على التحـولات الحديثة فـي مفهوم الشيخوخة، واستكشاف سبل تطوير الخدمات المجتمعية لدعم كبار السن في ظل التطورات السريعة فـــي مجالات التكنولوجيا والابتكار.
والمشاركون هم نخبة من الخبراء في مجالات الرعاية الصحية، والمجالات التقنية لمناقشة أفضل الممارسات والتحديات المتعلقة بتقديم خدمات شاملة ومتطورة لكبار السن، من كلية الذكاء الاصطناعي في جامعة البلقاء الأردنية ومن شرطة دبي، شركة دو، كما تشارك جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي وشركة أمازون ودار رعاية المسنين بالدائرة، ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا وجمعية الإمارات للمتقاعدين ومكتب الشارقة مراعية للسن وشرطة الشارقة.
كمـا يتخلل الملتقى الإعــلان عــن الفائزين فــي جائزة القلب الأخضر لكبار السن فــي دورتها الثالثة، والإعلان عن الفائزين في مسابقة مؤسسات صديقـــة لكبار السن فـــي دورتهـــــا الخامسة.

مقالات مشابهة

  • «المنشآت الفندقية» تشارك في ملتقى سياحة الأعمال والمؤتمرات بأبوظبي
  • انطلاق “هاكاثون تحدي تطبيقات الفضاء 2024” بجامعة الإمام محمد بن سعود الإٍسلامية
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تشارك في ملتقى القطاع التعاوني بعسير
  • وزيرة المالية تشارك في منتدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع جامعة جورج تاون‬
  • جامعة الأزهر تشارك في المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس
  • 25 جامعة تشارك في تدشين "الزمالة المهنية" بجامعة الإمام عبد الرحمن
  • التضامن تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • التضامن الاجتماعي تشارك في ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية
  • ملتقى كبار السن ينطلق اليوم تحت شعار «الذكاء الاصطناعي في خدمتهم»
  • افتتاح مهرجان ظفار الدولي للمسرح بمشاركة 350 فنانًا من 50 دولة