بوابة الوفد:
2024-07-06@09:49:07 GMT

4 اختلافات بين مسلسل وفيلم "أمبراطورية ميم"

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

 “أمبراطورية ميم” من المسلسلات التى ينتظرها الجمهور بشغف، لمشاهدة كيف ستكون المعالجة الدرامية العصرية من فيلم الفنانة “فاتن حمامة”.

اختلافات بين مسلسل وفيلم أمبراطورية ميم:

على الرغن من أن مسلسل "إمبراطورية ميم" مأخوذ عن قصة الكاتب الراحل إحسان عبد القدوس مثل الفيلم تمامًا، إلا انه يوجد بعض التعديلات والاختلافات سوف نشاهدها.

أعمار الأولاد

فى الفيلم كان معظم الأولاد في سن المراهقة، لكن في المسلسل نرى أنهم  لـ3 أولاد كبار، و 3 أطفال، لذا ستختلف المشاكل، بإختلاف أطباعهم  وشخصياتهم.

لكن سنرى شخصية "مروان" التي يقدمها نور النبوي، وفي الفيلم شخصية "مصطفى" وقدمها سيف أبو النجا، وهو الشاب المتمرد على تقاليد المنزل ويحاول أخذ السلطة من والده.

أزمة الفيلا

يعيش "خالد النبوى" مع أولاده في فيلا بالمعادي، مهددة بالهدم بسبب شخص ما يريد إقامة مشروع في هذه المنطقة ، هذه الأزمة لم تكن موجودة في الفيلم، لتركيزه على مناقشة أزمة الأم ومشاكل أبنائها في سن المراهقة.

طليق الحبيبة

في فيلم ومسلسل "إمبراطورية ميم" يعيش البطل قصة حب جديدة، فكانت فاتن حمامة  مع  أحمد مظهر كان شخص وحيد، وسيعيش "خالد النبوى" مع الفنانة حلا شيحة التى لديها طفلة صغيرة وطليقها، يزعجها  يسبب لها مشاكل .

شقيقة البطل

 في فيلم "إمبراطورية ميم" لم يظهر دور لأشقاء فاتن حمامة ، على عكس المسلسل سنرى دورًا لشقيقة "خالد النبوى" التي تعيش معه في نفس المنزل وتمر بمواقف عديدة معه ومع أبنائه.

المسلسل من بطولة خالد النبوي، حلا شيحة، نور النبوي، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبدالعزيز، إلهام صفي الدين، إيمان السيد، نورهان منصور، ليلى عز العرب، يارا عزمى، الطفلة منى زاهر، الطفل آدم وهدان وغيرهم من الفنانين، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالد النبوي حلا شيحة نور النبوي فاتن حمامة أحمد مظهر

إقرأ أيضاً:

خاص| أروى جودة: تمنيت أن تجمعني أعمالًا أخرى مع الراحل مصطفى درويش بعد "حرب نفسية" لكن القدر صعب

كشفت الفنانة أروى جودة كواليس تصويرها مع الفنان الراحل مصطفي درويش من خلال مسلسل "حرب نفسية" الذي يتم عرضة كل يوم الأربعاء عبر المنصة الإلكترونية.

 

وقالت أروى جودة في تصريحات خاصة لـ "الفجر الفني": "كان مصطفي درويش دعمًا بمجرد أن تتعرفي عليه وضهر، ويُطمئنك دائمًا ويكون خدومًا وجديًا وتعتمدي عليه، وكان شخص له حضور قوي وشخصية قوية ايضا، وممثل شاطر".

وتابعت أروى: "وكنا نتمني ان نتعاون في عمل ثاني، ونأمل أن يجمعنا عمل أخر في أخر يوم تصوير في المسلسل، ولكن القضاء والقدر لا يمكن التنبؤ بهما، ونسأل الله أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يمنحنا الصبر والسلوان.

 

وعن إختيارها في الشخصيات وتدخلها في سيناريو العمل قالت "جودة": "لم أتدخل في إختيار السيناريو أو الممثلين، ولكن يمكنني أن أقترح أفكارًا أو جملًا تريحني أكثر، ولكنني لا أفرض رأيي في الأمور مثل هذه".

 

أحداث مسلسل حرب نفسية 

 

وتدور أحداث المسلسل هو رحلة بحث وهروب من خلال أحداث مشوقة يستمر خلالها "مصطفى درويش" في البحث والمطاردة لفك لغز الجرائم العديدة المرتكبة وعلاقة جمانة وشهد بها.

 

أبطال مسلسل حرب نفسية

 

ومسلسل حرب نفسية من بطولة كل من أروى جودة، مصطفى درويش، أشرف زكي، عصام السقا، حسناء سيف الدين، ندى عصام، وعدد آخر من الفنانين وتأليف أيمن الشايب وإخراج أحمد شفيق.

مقالات مشابهة

  • خاص|رانيا منصور تكشف لـ الفجر الفني عن تفاصيل شخصيتها في "باسورد"
  • فيلم أهل الكهف يحصد إيرادات ضعيفة بالسينمات أمس
  • خاص| أروى جودة: تمنيت أن تجمعني أعمالًا أخرى مع الراحل مصطفى درويش بعد "حرب نفسية" لكن القدر صعب
  • الطفلة ألما في مسلسل «نور» تفاجئ جمهورها بعد 16 سنة.. كيف تغيرت ملامحها؟
  • شيري عادل عن انفصالها مرتين: السعادة مفتاح الزواج الناجح
  • نجوم «نقطة سوداء» يكشفون أدوارهم وكواليس تصوير المسلسل
  • تعرف على إيرادات أمس لفيلم "أهل الكهف"
  • هبوط إيرادات فيلم أهل الكهف بشباك التذاكر
  • بهذه الطريقة.. محمد رجب يروج لمسلسه الآخير "مشوار الونش"
  • خالد النبوي يحتل المركز الأخير بـ "أهل الكهف"