أعلن العضو في مجلس النواب الأمريكي جيمس كومر أنه من المخطط أن تعقد جلسة استماع علنية بحضور نجل الرئيس الأمريكي هانتر بايدن وشركاء في أعماله يوم 20 مارس الجاري.

واشار بيان صادر عن النائب، الذي يمثل الحزب الجمهوري ويترأس لجنة المحاسبة في مجلس النواب، إلى أن جلسة الاستماع ستعقد من أجل توضيح التفاصيل المتعلقة بالاستغلال المحتمل للنفوذ السياسي للرئيس جو بايدن لمساعدة الأعمال التجارية لأفراد عائلته، من فيهم نجل الرئيس هانتر بايدن، وشقيق الرئيس جيمس بايدن.

وبالإضافة إلى هانتر بايدن، تمت دعوة عدد من شركائه السابقين في الأعمال لحضور الجلسة، بمن فيهم ديفون أرتشير وتوني بوبولينسكي وجيسون غالانيس.

ولم يعلن هانتر بايدن ما إذا سيكون مستعدا لحضور الجلسة التي من المقرر عقدها في 20 مارس الجاري.

إقرأ المزيد فوكس نيوز: هانتر بايدن يدلي بشهادته أمام الكونغرس في تورطه واستغلال اسم أبيه في "فضائح" مالية

وكان هانتر بايدن قد حضر جلسة استماع مغلقة في اللجنة المذكورة لمجلس النواب الشهر الماضي، حيث أكد للمشرعين أن والده لم يشارك في أعماله. وقال إن الاتهامات التي وجهها الجمهوريون إلى جو بايدن بهذا الشأن، "لا أساس لها".

بدوره، أشار كومر إلى أن أفراد عائلة جو بايدن وأشخاصا وشركات على علاقة بهم تلقوا مبالغ مالية من أشخاص وشركات من روسيا والصين وكازاخستان ورومانيا وأوكرانيا.

وجدير بالذكر أن الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي يجرون تحقيقا في إمكانة فتح الملف لمساءلة جو بايدن على خلفية الشبهات باستغلاله للنفوذ السياسي لمساعدة أعمال نجله وأفراد آخرين من عائلته، خلال فترة توليه منصب نائب الرئيس الأمريكي وعضويته في مجلس الشيوخ.

ونفى الرئيس جو بايدن صحة الاتهامات الموجهة إليه في هذا الصدد.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا الحزب الجمهوري الفساد الكونغرس الأمريكي جو بايدن مجلس النواب الأمريكي هانتر بايدن مجلس النواب هانتر بایدن جو بایدن فی مجلس

إقرأ أيضاً:

بحضور مرتضى والوزير وحجازي.. 28 صورة من حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز

كتب- أحمد عبدالمنعم:

احتفل النائب طارق عبد العزيز، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، مساء الخميس الماضي، بزفاف ابنه المستشار عز طارق عبد العزيز.

أقيم حفل الزفاف داخل أحد الفنادق الشهيرة المطلة على نهر النيل بوسط القاهرة.

وحضر الحفل، الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النقل والصناعة، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم السابق، والمستشار علاء فؤاد، وزير المجالس النيابية السابق، والمستشار بهاء أبوشقه، وكيل أول مجلس الشيوخ، والمستشار أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب.

كما حضر أيضًا الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، والدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد الأسبق، فضلا عن عدد كبير من نواب الوفد بمجلسي النواب والشيوخ، إلى جانب المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق.

مقالات مشابهة

  • بايدن يؤكد عدم تنازله عن السباق الرئاسي مع تصاعد الضغوط من زملائه الديمقراطيين
  • مجلس النواب يعدّل موعد جلسة بيان الحكومة.. اعرف التفاصيل
  • مجلس النواب يعلن تغيير موعد بدء جلسة عرض برنامج الحكومة
  • حكومة مدبولي تحت قبة النواب للحصول على ثقة البرلمان.. الإثنين
  • زعيم الأقلية بمجلس النواب الأمريكي يعلن عن اجتماع لكبار أعضاء الحزب الديمقراطي لبحث ترشح بايدن
  • بحضور مرتضى والوزير وحجازي.. 28 صورة من حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • آبي أحمد: لم نستغل الحرب السودانية ولم نوقف تصدير الكهرباء رغم تخلفهم عن السداد
  • إجراءات جلسة البرلمان المرتقبة للاستماع لبرنامج الحكومة الاثنين المقبل
  • “واشنطن بوست”: العديد من ممثلي الحزب الديمقراطي يعتبرون كامالا هاريس مرشحا رئيسيا بدلا من بايدن
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال