تستعرض المديرية العامة للدفاع المدني في جناح وزارة الداخلية المشارك في مؤتمر (ليب 2024) بنسخته الثالثة، في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بملهم شمال مدينة الرياض، "المنصة الوطنية للإنذار المبكر في حالات الطوارئ".
واطلع زوار جناح الوزارة على المنصة، التي يجري من خلالها إرسال رسائل تحذيرية بالحالات الطارئة إلى أجهزة الهواتف المتنقلة، مصحوبة بنغمة مميزة للتحذير واتخاذ وسائل الوقاية المناسبة.


أخبار متعلقة في يومه العالمي.. خبراء لـ"اليوم": الدفاع المدني جهاز حيوي مسلح بالتقنياتاللواء الفرج: الدفاع المدني يستثمر في الذكاء الاصطناعي لحماية الأرواحتحت شعار "وطن مبتكر".. 50 جهة حكومية وخاصة في معرض "ليب 24"وذلك لحماية الأرواح والممتلكات، والحد من الآثار الناتجة عن المخاطر، وتحديد المنطقة المستهدفة بالتحذير بدقة عالية وبسرعة كبيرة للأجهزة المتنقلة.#الدفاع_المدني يستعرض المنصة الوطنية للإنذار المبكر بجناح وزارة الداخلية في مؤتمر #ليب24 .#الداخلية_في_ليبhttps://t.co/sSb93qK9s6 pic.twitter.com/Tm8qGSSk6F— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) March 6, 2024
الحلول الرقمية المبتكرةتأتي مشاركة وزارة الداخلية في المؤتمر التقني الأكثر حضورًا في العالم (ليب 2024)، لإبراز التقنيات والأنظمة والتجهيزات الأمنية المعززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية المبتكرة.
وتعزيز الأمن وإدارة الحشود وسلامة الإنسان والبيئة وتنظيم الفعاليات والأحداث العالمية، واستشراف الحلول الرقمية في المجالين الأمني والخدمي للمواطنين والمقيمين والزوار، تحقيقًا لرؤية السعودية 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أخبار السعودية المديرية العامة للدفاع المدني ليب 2024 الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني: السيطرة على النيران المندلعة في محاذاة مرفأ طرابلس

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في بيان، أن "عناصر من الدفاع المدني، معززة بالآليات من مراكز عدة، وبمؤازرة وحدات من الجيش المنتشرة عملانياً، الرابعة عصر اليوم، حريقا شب في مساحة شاسعة من الأعشاب وحقل من القصب في محاذاة مرفأ طرابلس".

وأشارت إلى أن "تضافر جهود العناصر ساهم في محاصرة النيران بأقصى سرعة ممكنة والحؤول دون امتدادها إلى مكب النفايات المجاور لرقعة الحريق، مما كاد يتسبب بحدوث كارثة بيئية كبرى".      

مقالات مشابهة

  • مدبولي يستعرض توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة
  • هيئة الطيران المدني تصدر أول تصريح تشغيلي لتنظيف واجهات المباني بطائرات بدون طيار
  • الدفاع المدني: السيطرة على النيران المندلعة في محاذاة مرفأ طرابلس
  • الرياض .. اجتماع مدراء الدفاع المدني بدول الخليج
  • تعرف على الفئات المشمولة بتعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية
  • ملتقى التحول الرقمي بعرعر يستعرض المنصات الرقمية وأثرها في تعزيز جودة الحياة
  • أمير حائل يقلد مدير الدفاع المدني بالمنطقة رتبته الجديدة
  • «الوطنية للإسكان» تطلق «واعد 4»
  • "التحقيق الوطنية" تناقش تفعيل دور المساءلة الداخلية بوزارة الدفاع لحماية حقوق الإنسان
  • لقاء في عدن يناقش تفعيل المساءلة الداخلية في وزارة الدفاع