حذر البرلمان العربي من أن سياسة الاستيطان الإسرائيلية تجر المنطقة إلى حافة الانهيار.
وأدان في بيان له مساء الأربعاء، تصديق كيان الاحتلال الإسرائيلي على بناء 3500 وحدة استيطانية في الضفة الغربية لتوسيع عدد من المستعمرات المحيطة بالقدس، خاصة مستعمرة "معالي أدوميم".

وأكد أن هذا القرار مدان ومرفوض جملة وتفصيلًا، ويجر المنطقة إلى حافة الانفجار، في ظل تصاعد وتيرة النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة بالتوازي مع بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

أخبار متعلقة وزراء الخارجية العرب يطالبون المجتمع الدولي بالتصدي لجرائم الاحتلالمصر والأردن تدينان تصديق الاحتلال على وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربيةممارسات تجاوزت كل الحدود

وحّمل البرلمان العربي، كيان الاحتلال الإسرائيلي تبعات هذه الممارسات التي تجاوزت كل الحدود، وتمثل تحديًا سافرًا للمجتمع الدولي كافة، وخرقًا صارخًا للقانون الدولي.

البرلمان العربي: قرار حكومة الاحتلال بالتصديق على وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية مدان ومرفوض ويجر المنطقة إلى حافة الانفجار
أدان البرلمان العربي تصديق كيان الاحتلال الإسرائيلي على بناء 3500 وحدة استيطانية في الضفة الغربية لتوسيع عدد من المستعمرات المحيطة بالقدس خاصة... pic.twitter.com/jtjcVIUNoy— ArabParliament البرلمان العربي (@arabparlment) March 6, 2024


ودعا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى التحرك الفوري والعاجل لإيقاف هذه المخططات الإسرائيلية، والتخلي عن الصمت والتصدي لهذه الجرائم العنصرية، وتفعيل آليات القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، ومساءلة مرتكبي هذه الجرائم، تحقيقًا للعدالة وإنصافًا للشعب الفلسطيني الذي تُمارس بحقه كل جرائم الحرب على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس القاهرة البرلمان العربي سياسة الاستيطان الإسرائيلية جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين المنطقة إلى حافة فی الضفة الغربیة البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا ويحتجز جثمانه بالخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة

القدس المحتلة - قتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي واحتجز جنود جثمانه، الخميس3أكتوبر2024، في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، إن "الهيئة العامة للشؤون المدنية (جهة التواصل مع إسرائيل) أبلغتها باستشهاد الشاب صلاح زياد عيسى شواهين (23 عاما)، بعد إصابته برصاص جيش الاحتلال في الخليل".

بدورهم، أكد شهود، أن شواهين قتل برصاص جنود إسرائيليين في المنطقة الجنوبية من الخليل، واحتجزوا جثمانه.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • العراق يدين العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • تركيا: (إسرائيل) تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية
  • تركيا: الاحتلال ينتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة
  • ألمانيا تعتبر الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية "صادمة"
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 24 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا ويحتجز جثمانه بالخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • أمير قطر استقبل بزشكيان: العدوان الإسرائيلي المستمرّ على لبنان يضع المنطقة على حافة الهاوية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية