البوابة:
2024-10-03@10:43:14 GMT

دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد

في هذه اللحظات العظيمة، نودع شهر رمضان الكريم بقلوب ممتلئة بالشكر والتوجه إلى الله، فقد كانت هذه الأيام أياماً مليئة بالعبادة والتقرب، وخير ما نختم به هذا الشهر ونستقبل به العيد، هو دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد بقلوب تنتظر رمضان القادم بكل شغف، وتسعد بأيام العيد السعيدة، فهو دعاء عظيم الشأن؛ حيث جمع ما بين وداع شهر العبادات رمضان، وتعظيم شعيرة من شعائر الله وهي أيام العيد المباركة، فهيا نسير برحلة الأدعية الجميلة في هذا المقال.

أدعية توديع رمضان واستقبال العيد

في ختام رمضان، نرفع أكف الضراعة إلى الله، نسأله أن يتقبل منا صيامنا وقيامنا، وأن يعيده علينا وعلى الأمة الإسلامية باليُمن والبركات؛ محاولين تعظيم شعائر الله من خلال دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد المبارك، فاللهم اجعل هذا العيد فرحة لا تنتهي وبداية لفصل جديد من الرحمة والبركة. وفي كل الأوقات، نبتهل بأن يُعيد علينا رمضان وعيدنا ونحن في أتم الصحة والسعادة، والآن نختم تلك المشاعر بأدعية توديع رمضان واستقبال العيد بالفقرات الآتية.

دعاء انتهاء رمضان ودخول العيد

اقتربت يا رمضان على الرحيل، وتركت فينا أثر الشوق الذي لا يُفارقنا مع كل رمضان، أيام وتودعنا، ومن ثم يأتينا العيد ليُسعد قلوبنا أكثر وكأنه يواسينا، وخير ما نختم بهِ تلك الأيام المباركات التي أوشكت على الرحيل وأيام العيد التي تليها، هو دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد التالي:

اللهم أعنا على شكر نعمك، فقد كان ولا زال رمضان نعمةً عظيمة أنعمت بها علينا، فاللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا، واجعل لنا في هذا العيد فرحة تملأ قلوبنا وتزيدنا تقوى وإيماناً. يا رب، اجعلنا من العتقاء من النار في هذا الشهر الكريم، وبلغنا بأعمالنا إحسانك ورضاك.

دعاء أخر ليلة من شهر رمضان

في ليلة الوداع من شهر رمضان، نبحث عن الكلمات التي تعبر عن مشاعرنا المختلطة بين الحزن على رحيل هذا الشهر الكريم وبين الأمل والتفاؤل بما هو قادم من الله بدايةً من عيد الفطر، إنها ليلة تطلب منا التوبة والاستغفار، والدعاء بالمغفرة والرحمة، مع عرفاننا بأنها آخر فرصة لنا لاستخلاص الخيرات وتصحيح المسارات، دعونا نستعد لتوديع شهر الصيام في دعاء الليلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك ونقول:

اللهم إني أتودد إليك في آخر ليالي شهرك المبارك، فاغفر لي وارحمني، وتقبل صيامي وقيامي، اللهم اجعلني ممن تقبلتَ توبته في هذا الشهر الكريم، أسألك يا الله أن تبلغني عيد الفطر وأنا وقلبي مطمئنان بقربك ورضاك، اللهم تقبل منا ولا تردنا خائبين، إنك أنت الغفور الرحيم.

دعاء خروج رمضان وقدوم العيد

في لحظة توديع شهر الخير والبركة، وفي استقبال عيد الفطر، نرفع أكف الدعاء إلى الله، عبر دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد، ونسأله الرحمة والمغفرة، فقد عشنا أكثر الأيام بركة ورحمة بفضل الله، دعاء توديع رمضان واستقبال العيد بمثابة تعبير حول ما يجول في القلب، فلنُعبر عن شكرنا وامتناننا لفضله العظيم بالأدعية التالي عرضها:

دعاء وداعاً يا رمضان

يا رب العالمين نختم نهاية رمضان وقدوم العيد بكلمات بل دعاء انتهاء رمضان وقدوم العيد بقلوب ملؤها الحزن والشوق معاً، إننا نودع شهر رمضان المبارك شاكرين الله على هذه الفترة الرائعة؛ التي أكرمنا فيها بالصيام والقيام، وجعلنا أقرب إليه. ندعوك ربي أن تتقبل منا صالح الأعمال، وتغفر لنا ذنوبنا وتعتق رقابنا من النار يا رحيم يا كريم.

دعاء استقبال العيد

اللهم إنا نستعين بك ونتوجه إليك في هذا العيد السعيد، نطلب منك الفرح والرضا، ونسألك أن تبلغنا بفضلك عيداً مليئاً بالسعادة والمسرات، اللهم اجعل هذا العيد فرصة لتوطيد العلاقات مع الأهل والخلان.

دعاء يوم 30 رمضان ومجيء العيد

في مستهل دعاء ختام رمضان واستقبال العيد نشكر الله على نعمة صيام شهر رمضان المبارك، ونستقبل عيد الفطر السعيد بكل فرحة، داعين المولى أن يبلغنا رمضان القادم وينعم علينا بالعيد مراراً وتكراراً، والآن مع أحد الأدعية الجميلة والسهلة؛ دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد المبارك:

اللهم تقبل منا صيام شهر رمضان وقيام لياليه، واجعلنا من العتقاء من النار في هذا الشهر الكريم. نستغفرك ونتوب إليك من ذنوبنا، ونسألك يا الله أن تبلغنا عيد الفطر بفرح وسعادة. اللهم اجعله عيدًا مباركًا على الأمة الإسلامية، وارزقنا فيه الخير والسعادة في هذا العيد.

أفضل دعاء وداع رمضان وبدء العيد

إن ختام رمضان المبارك الذي يظهر في دعاء ختام رمضان ودخول العيد ليس مجرد وداع لشهر الصوم، بل هو لحظة انتقال من روحانية العبادة إلى فرحة العيد، حيث تكون القلوب ممتلئة بالأمل والتوبة في رمضان، ومستعدة لاستقبال عيد الفطر بابتسامات تعبق بالسعادة والمحبة، وبناءً عليه لنختم معاً هذا الشهر ونستقبل عيدنا في دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد الآتي:

اللهم إنا نسألك ختامًا مغفورًا، وذنبًا معفوًا، وعيدًا سعيدًا. اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا، واجعلنا من العتقاء في هذا الشهر الفضيل. اللهم بلغنا عيد الفطر ونحن في أحسن حال، واجعله عيدًا مباركًا علينا وعلى الأمة الإسلامية جمعاء.

أقوى دعاء نختم به رمضان ونستقبل به عيد الفطر

سبحان الله الذي أهدانا مثل هذا الشهر العظيم، ومَّنَ علينا بقدوم العيد بعده، نحن في دعاء وداع شهر رمضان نستحضر عبادتنا التي حاولنا بقدر الإمكان أن نجعلها كما يُحبُ الله عز وجل، ولأنه شهر الرحمات والبركات، غايتنا أن لا نخرُج من هذا الشهر إلا ونحن مشمولين برحمته، مغفورةً ذنوبنا، وادعوكم لقراءة دعاء ختم رمضان واستقبال العيد التالي عرضه:

ربي نسألك ختامًا لرمضان يكون فيه قلوبنا متصفة بالتوبة والنقاء، ونفوسنا مطمئنة بقبولك ورحمتك. ونستقبل عيد الفطر بفرح وسعادة، فاجعله عيدًا يعم الخير والبركة في حياتنا وحياة أحبتنا. اللهم تقبل منا واغفر لنا، وارزقنا خير الدنيا والآخرة.

دعاء مع السلامة يا رمضان وأهلاً بالعيد

مع اقتراب نهاية شهر رمضان الذي شهد صياما وقياماً مخلصاً، وليالي قدر مباركة، يترقب المسلمون ختامه واستقبال عيد الفطر، بمشاعر تمزج بين الحزن على انقضاء شهر الخير، والفرح بقرب عيد الفطر المبارك، لذا ندعوكم لقراءة دعاء وداع رمضان واستقبال العيد المبارك التالي عرضه، والذي يقول:

اللهم أيام رمضان كانت لنا عظيمة ببركاتها وتقبُلاتك، والآن نودعها بقلوب مؤمنة بقدرتك وحكمتك. اللهم اجعل أيام العيد فرحة وسعادة، ارفع عنا الهموم واجعل هذا العيد بداية لفصل جديد من الرخاء والنجاح. يا من ألهمتنا القوة في رمضان، اجعلنا من الفائزين في هذه الحياة والآخرة.

أدعية قصيرة لوداع رمضان واستقبال عيد الفطر

في السطور التالية نستحضر أدعية الوداع لشهر رمضان الكريم، واستقبال أيام عيد الفطر، دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد من فئة الأدعية القصيرة:

اللهم تقبل منا صيامنا وصالح أعمالنا، واجعلنا من المقبولين عندك في هذا اليوم المبارك.ربي افتح لنا أبواب رحمتك في هذا العيد، وارزقنا البهجة والسعادة.اللهم اجعل هذا العيد فرحة للمسلمين في كل مكان، وألبس قلوبنا بثوب السرور والتسامح.دعاء استقبال شوال بعد نهاية رمضان

يأتي عيد الفطر المبارك في شهر شوال بعد نهاية رمضان، فيصبح من الرائع استقبال شوال مشمول في دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد المبارك، وهذا بالضبط ما نعرضه فيما يلي:

اللهم بارك لنا في شهر شوال وفرّج عنا، واجعله شهر خير وبركة. اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا في رمضان، وأعنا على الاستمرار في الطاعات بعد انقضاء هذا الشهر المبارك. يا رب، ارفع عنا البلاء والمحن، واجعل أيامنا في الخير والنجاح.

مهما كانت آمالك المعطلة في وجهة نظرك أو أحزانك، قم بتهميشها الآن، وتوجه بفؤادك وودع رمضان واستقبل العيد، قال تعالى ((ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ))، لذا دعاء نهاية رمضان وقدوم العيد الذي تردده هو علامة من علامات تعظيم شعائر الله، وعليه؛ فأنت تقي القلب بإذن الله فاسعد.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: هذا الشهر الکریم رمضان المبارک العید المبارک فی هذا العید فی هذا الشهر العید فرحة أیام العید اللهم اجعل ختام رمضان شهر رمضان فی دعاء

إقرأ أيضاً:

اللَّهُمَّ أَدْخِلْهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ.. دعاء بدء الشهر الجديد |ردده الآن

دعاء بدء الشهر الجديد.. يبدأ غدًا أول أيام شهر أكتوبر 2024، حيث يحرص الكثير من الأشخاص على قراءة الأدعية المختلفة والقيام بالأعمال الخيرية بمناسبة بدء الشهر الجديد عساه أن يكون شهر خير وبركة ورزق، ويحققون ما يأملون به.

وفي هذا الإطار ترصد «الأسبوع»، لقرائها في السطور التالية، أفضل الأدعية المستحب قراءتها مع بداية بدء الشهر الجديد، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في عدد كبير من الموضوعات المختلفة والمتنوعة على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنــــــــا.

دعاء بدء الشهر الجديد دعاء بدء الشهر الجديد

وإليكم في السطور التالية أفضل الأدعية المستحب قراءتها مع بداية بدء الشهر الجديد:

- اللهم أدخله علينا بالأمن، والإيمان، والسلامة، والإسلام، ورضوان من الرحمن، وجواز من الشيطان.

- اللهم إنا نسألك خير ما في هذا الشهر وخير ما بعده ونعوذ بك من شر ما في هذا الشهر وشر ما بعده.

- ربي إنها بداية شهر جديد ويوم جديد فاكتب لنا الخير فيها وأسعد فيها قلوبنا.

- ربي إن لك عبادًا ينتظرون فرجًا قريبًا فبشرهم، وعبادًا يسألونك شفاء فعافهم، وعبادًا يرجون رحمتك فارحمهم، وعبادًا يطلبون غفرانك فاعف عنهم.

- اللهم اجعله شهر خير وسعادة وفرح ورضا.

- يا رب مع بداية شهر جديد اجعله بداية لكل خير ورزق واكتب فيه الشفاء لكل مريض والفرج لكل مكروب.

- ربي أنها بداية شهر جديد ويوم جديد فاكتب لنا الخير فيها وأسعد فيها قلوبنا واجعله بداية أجمل الأقدار وحقق لنا ما نتمنى وأرزقنا من حيث لا نحتسب.

- اللهم برحمتك الواسعة عمنا واكفنا شر ما أهمنا وغمنا وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعا توفنا وأنت راض عنا.

اقرأ أيضاًدعاء سيد الاستغفار كامل.. اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت

« رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً ۖ».. دعاء اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024

«اللهم أسألك أن تنير طريقي».. دعاء الغروب | ردده الآن

مقالات مشابهة

  • أدعية لأولادك أحرص عليها دائمًا
  • اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك.. دعاء نهاية الأسبوع |ردده الآن
  • هل ورد دعاء اللهم سدد رميهم عن النبي؟.. يردده المسلمون من أجل نصرة فلسطين
  • 100 دعاء لنصر فلسطين.. «اللهم اجعل لهم العزة والغلبة والقوة والهيبة»
  • 5 أدعية رددها بنية التوفيق والنجاح
  • اللهم لا تكلني إلى نفسي فأضعف.. خير دعاء تبدأ به يومك |ردده الآن
  • نسخة من دعاء السفر مكتوب للمسافر كما ورد عن النبي ﷺ
  • دعاء لأهل لبنان.. اللهم إنا نستودعك رجالها ونساءها وشبابها
  • دعاء أول شهر أكتوبر.. ردده اليوم يفتح الله لك الأبواب المغلقة
  • اللَّهُمَّ أَدْخِلْهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ.. دعاء بدء الشهر الجديد |ردده الآن