استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، مساء الأربعاء، في منزله بطرابلس، وفدا من أعيان وحكماء ومشايخ قبيلة المقارحة. »

ورحب الدبيبة في مستهل اللقاء، بأعيان المقارحة من كافة المناطق الليبية، مشددا على دورهم التاريخي بالبلاد في الماضى والحاضر، ومساهمتهم في استقرار الوطن، خاصة في المنطقة الجنوبية.

وأشاد الأعيان خلال كلماتهم، بدور حكومة الوحدة الوطنية في استقرار الوطن وعودة الحياة لكافة المدن والمناطق عبر استئناف المشروعات التنموية المتوقفة وتنفيذ مشاريع جديدة شملت مناطق الجنوب بعد سنوات من التهميش، بحسب ما نقل المكتب الإعلامي بالحكومة.

وطالب الوفد من الدبيبة بضرورة تفعيل العدالة الانتقالية والعمل مع المجلس الرئاسي وكافة الأعيان والمشايخ في كل المدن الليبية لإجراء المصالحة الوطنية بعد سنوات من الصراع والخلاف.

كما شدد الأعيان على ضرورة الإفراج عن السجناء الذين صدرت في حقهم أحكام قضائية والعمل لإنهاء هذا الملف، واعتبارها خطوة وركيزة في المصالحة الوطنية ولم شمل الوطن.

وأكد أعيان ومشايخ قبيلة المقارحة ضرورة إجراء الانتخابات من خلال قوانين عادلة ونزيهة، وإنهاء المراحل الانتقالية وعدم إقصاء أي طرف مهما كان انتماؤه.

آخر تحديث: 7 مارس 2024 - 00:57

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الدبيبة العدالة الانتقالية المصالحة الوطنية المقارحة حكومة الوحدة الوطنية قبيلة المقارحة

إقرأ أيضاً:

السعودية تطالب بتفعيل آليات المحاسبة الدولية عن العدوان على غزة

البت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء بضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية عن العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأوضح وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري في بيانه لوكالة الأنباء السعودية (واس) عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أن ” مجلس الوزراء رحب خلال الاجتماع بمضامين البيان الصادر عن الاجتماع الوزاري الذي عقد في مدريد للتنسيق حول الأوضاع في غزة وخطوات تنفيذ حل الدولتين”.

وشدد مجلس الوزراء السعودي” على أهمية وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتفعيل آليات المحاسبة الدولية، والعمل على إدخال المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق” وفقا للوزير الدوسري .

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي السعودية فلسطين

مقالات مشابهة

  • الخيار الصعب .. كلاكيت !
  • عالم مصري يروي لـ«الوطن» تفاصيل ابتكار أسرع مجهر إلكتروني.. «أحد أسرار الحياة»
  • الكبير:العلاقة مع حكومة الدبيبة تدهورت بسبب المطالبة بصرف ميزانية موحدة
  • السعودية تطالب بتفعيل آليات المحاسبة الدولية عن العدوان على غزة
  • أستاذ اجتماع: مبادرة «بداية» تعزز الهوية والعمل الجاد والحفاظ على الوطن
  • هل تدفع أعداد اللاجئين السوريين في تركيا عجلة المصالحة بين أردوغان والأسد؟
  • هل يدفع أعداد اللاجئين السوريين في تركيا عجلة المصالحة بين أردوغان والأسد؟
  • برئاسة عبدالله بن زايد.. مجلس التعليم يناقش مستجدات الفترة الانتقالية إلى الهيكلة الجديدة
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يناقش مستجدات الفترة الانتقالية إلى الهيكلة الجديدة والخطط والأولويات الاستراتيجية
  • أستاذ علوم سياسية: الحوار الوطني هدفه خلق حالة من التناغم بين القوى الوطنية