شهدت السيدة إنتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، احتفالية "المرأة المصرية.. أيقونة النجاح"، وكرمت عددًا من السيدات الرائدات فى المجالات المختلفة.

ومن أبرز المكرمات الفنانة القديرة إنعام الجريتلى التي كانت الأولي على دفعتها في المعهد؛ لكنها فضلت أن تسلك الحياة العملية وتقوم بالتمثيل وما نفعله من القلب يصل للقلب، لذلك استطاعت أن تدخل كل بيت مصري وكل قلب مصري بأدوارها الجميلة .

 

وقالت الفنانة إنعام الجريتلي أنها سعيدة بهذا التكريم الخاص لشخصها ولمجمل أعمالها ودورها في حياة المرأة المصرية ، لأن كل التكريمات كانت على أدوار قامت بها.

وأضافت الجريتلي لصدى البلد أنها تشرفت أن السيدة انتصار السيسي طلبت أن تجلس معها ومع الفنانة سلوى خطاب والمخرجة كاملة أبو ذكري، وعبرت عن سعادتها بأدوارهم الجميلة وطالبتهم بالمزيد من الأدوار التي تشكل وجدان المرأة في مصر وتؤثر فيها.

وتابعت أنها التقت بالسيدة انتصار السيسي وهي شخصية ممتازة شبهنا تشعرين أنها أختك وصديقتك وبنتك.

ولفتت أنها تتمنى تقديم دور إمرأة تبدوا صعبة وقاسية أمام أبنائها لكن في داخلها تحبهم وضعيفة،وفي  النهاية يكتشفوا أنها كانت على صواب دائمًا .

 

وأكدت أن المرأة حصلت على الكثير من الحقوق مثل دخولها سلك القضاء والوزارات والعلماء من السيدات اللاتي أثرن في المجتمع، لافتة أن المرأة تستطيع أن تقف وتطلب حقها بدعم من القيادة السياسية والرئيس الذي يشعر بأهمية المرأة ويسعى لتحقيق التمكين لها  في جميع الجوانب.

 

ونوهت أنها قدمت دور في مسلسل “ثورة الحريم” كان ممنوع الأنثى تورث؛ لكن الآن لا أحد يقف أمام المرأة المصرية. 

 

وعبرت السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، عن بالغ تقديرها للمرأة المصرية، التى تُعد مصدر إلهامٍ ورمزًا للتميز والعطاء.

ونشرت قرينة الرئيس عددًا من الصور خلال مشاركتها فى الحفل وتكريم عدد من السيدات، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قائلة: "أؤكد على التزامنا بالعمل جنبًا إلى جنب مع كل امرأة مصرية، من أجل بناء مستقبل مشرق يُعلى من شأن المرأة ويحتفى بإسهاماتها القيمة فى كافة المجالات. أن مسيرة تمكين المرأة هى مسيرة الأمة بأكملها نحو النمو والتطور

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

خاطفة طفل السوبر ماركت في مرمى انتقادات الجمهور رغم براءتها

تصدر فيديو السوشيال ميديا قيل إنه لمحاولة سيدة خطف طفل أمام والدته داخل سوبر ماركت شهير في مدينة طنطا، عاصمة المحافظة الغربية في البلاد. 

حيث كانت والدة طفل تقوم بالتجول داخل متجر للأغذية، قبل أن تظهر سيدة أمامها وتغافلها لتمسك يد الطفل بنية اصطحابه خارج المكان، قبل أن تكتشف الأم وتسترد طفلها، وبدا أن نقاشًا حادًا قد دار بينهما. 

وشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجومًا شرسًا على السيدة مطالبين بالقبض عليها والتحذير من خطف الأطفال.

وطالبوا بمعاقبتها حتي تكون عبرة لكل شخص يحاول خطف طفل ويحرم أهله من رؤيته.

 

من جانبها، كشفت وزارة الداخلية في بيان عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك عن ملابسات ما تبلّغ به قسم الشرطة، في المدينة، من إحدى السيدات، مقيمة بدائرة القسم.

وقالت السيدة إنها حال وجودها في أحد المحال التجارية الكائن بدائرة القسم، وبرفقتها نجلها الذي يبلغ من العمر عام ونصف العام، فوجئت بقيام سيدة أخرى كانت موجودة في المحل باصطحاب نجلها ومحاولة التوجه به إلى الخارج، إلا إنها قامت باستيقافها واسترداد نجلها.

إخلاء سبيل المتهمة بخطف الطفل 

وأشارت النيابة العامة في طنطا بمحافظة الغربية في قرارها، إلى أنه تم إخلاء سبيل المتهمة بمحاولة خطف الطفل، وذلك عقب نفي تحريات المباحث للواقعة، مبينة أن اصطحاب السيدة المتهمة للطفل حدث عن طريق الخطأ. 

فيديو خطف الطفل 

 

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، قد تمكنت من تحديد وضبط مرتكبة الواقعة، وهي ربة منزل، وبعد بمواجهتها بالفيديو، قالت إنها كانت موجودة في المحل ذاته لشراء بعض المتطلبات.

وذكرت أنها كانت برفقة اثنين من أبنائها وقامت باصطحاب الطفل المُشار إليه بدلًا من أحد ابنيها عن طريق الخطأ، لأنها كانت مشغولة بشراء المستلزمات.

مقالات مشابهة

  • السيدة الثانية.. كيف شقت لونا الشبل طريقها من الشاشة إلى قصر الأسد؟
  • خاطفة طفل السوبر ماركت في مرمى انتقادات الجمهور رغم براءتها
  • سيدة تثير الذعر في شوارع لندن
  • يحيى الموجي: نجاة الصغيرة بصحة جيدة لكن لا تستطيع الوقوف على خشبة المسرح
  • يحيى الموجي يكشف الحالة الصحة لنجاة الصغيرة
  • هبة عبد العزيز تكتب: ثورة 30 يونيو كانت بمثابة المخرج للمرأة المصرية من الوقوع فى فخ الجهل والتجهيل الذى مارسته الجماعة المحظورة
  • جواهر القاسمي تصدر قرارا بتعيين موزة الشامسي مديرا لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة
  • السيدة “ملعقة” وحكاية الكرسي الدوّار
  • إنجلترا تلاقي سويسرا في ربع نهائي "اليورو" بعد انتصار في "الوقت القاتل" أمام سلوفاكيا
  • باحث في شؤون الجماعات الإسلامية: ثورة 30 يونيو كانت حلما لكل المصريين