خاطب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الآلاف من المشاركين الروس والأجانب في WFM-2024 وقد خاطب الرئيس الروسي الحضور من الشباب من جميع أنحاء العالم قائلا: "عندما عرضنا عليكم القدوم إلى روسيا، وضعنا لأنفسنا مهام بسيطة للغاية. أردنا ان نخلق جوًا من الحرية والإبداع والصداقة التي من شأنها أن تسمح لكم بالتواصل مع بعضكما البعض، والعثور على أصدقاء جدد، وربما شركاء لمشاريعكم المستقبلية.

آمل أن نكون قد نجحنا. لكنكم تمكنتم من فعل ما هو أكثر مما توقعنا: لقد صنعتم بأنفسكم هنا في جنوب سوتشي، مدينة حقيقية لشباب العالم".

وأشار إلى أن الشباب الذين جاءوا إلى المهرجان يختلفون عن بعضهم البعض في المظهر، ولكن في الوقت نفسه يتحدون في القيم التقليدية، التي هي أساس الحياة والوجود. وفقا للرئيس، لا يوجد مكان للفصل العنصري ولا تفرُد لأحد في العالم، وجميع الناس متساوون منذ لحظة ولادتهم. أيد جميع المشاركين في المهرجان كلماته بصوت عال - صفق الشباب في جميع أنحاء العالم لفترة طويلة وهتفوا "روسيا!" بصوت واحد.

وضاف فلاديمير بوتين: "لقد أتيتم إلى روسيا، ولديكم الكثير من الأصدقاء بالفعل. أريدكم أن تعرفوا أن روسيا هي صديقكم وابوابنا ستظل مفتوحة لكم ولأحلامكم النبيلة".

وقد أخذت احدى فقرات الحفل الختامي المشاركين في المهرجان إلى الطفولة والشباب وكأنهم يجتمعون حول نار المدفئة كنايةً عن الاخوة والصداقة والقرب ما بين جميع ثقافات العالم حيث بدءوا يتذكرون كيف أقيم أسبوع مهرجان شباب العالم في روسيا. كان من بين الشخصيات الرئيسية في العرض سبعة مشاركين من المهرجان. شارك كل منهم انطباعاته عن الحدث وأخبر الجمهور عن حلمه. وكان من بينهم مدير برنامج اتحاد الشباب الأفريقي، راي كيليهو من تنزانيا، حيث تحدث عن حملة في تطوير وتحسين مستوى الزراعة في بلاده، كما تحدث عن أهمية التخلص من الصور النمطية والأحكام المسبقة حتى يتمكن الناس من حل العديد من المشاكل التي يواجهونها حول العالم.

كما تحدث ماديش باريخ عن حلمه قبل قدومه إلى المهرجان من الهند وهو العثور على أشخاص متشابهين في طريقة التفكير وخلق ظروف متساوية لتعليم الشباب في جميع انحاء العالم ويأمل ان يشهد العالم قريبا تنفيذ جميع المشاريع التي تم وضع أفكارها في مؤتمر شباب العالم هذا العام.

وتحدث الشابة فيكتوريا من الصين، احدى المشاركات في حفل الختام، أن الشباب منفتحون دائما على أشياء جديدة ومستعدون لتغيير العالم للأفضل. وتحدث بدوره مدرس اللغة الروسية باشا كاظمينيجاد من إيران عن أهمية الحفاظ على العلاقات الثقافية والودية بين البلدين.

وشارك مغني شاب من الأرجنتين، نيكولاس رينا، حبه للموسيقى منذ الصغر وكيف كانت تدعمه والدته دائما في طريقه إلى تحقيق حلمه. في الحفل الختامي، تمكن من التعبير عن امتنانه لها حيث أدى أغنية باللغة الروسية لوالدته، التي كانت حاضرة في الحدث وغنى معه الآلاف من الشباب من روسيا والخارج.

التقى المشاركون في المهرجان أيضا بإيكاترينا كونونينكو، وهي مترجمة لغة إشارة روسية من روسيا. ولدت في عائلة من الصم ومنذ الطفولة حلمت بأن تصبح "مايسترو" لتوحد العالم. أدت إيكاترينا أغنية "كم هو جميل هذا العالم" بلغة الإشارة وكانت قد قامت بتعليم الحضور بعض علامات لغة الإشارة للمشاركين في المهرجان.

كانت الحلقة الأكثر تأثيرا في الحفل الختامي هي حملة "الفوج الخالد"، التي انضم إليها جميع المشاركون في مهرجان شباب العالم، حيث تذكر الشباب من 188 دولة في العالم أحداث الحرب العالمية الثانية ورفعوا صورا للجنود القتلى. بالإضافة إلى ذلك، انضم ضيوف المهرجان إلى تهنئة جميع نساء العالم احتفالا بيوم المرأة العالمي والذي يوافق ٨ مارس الجاري. وبهذه المناسبة قدم الشباب الزهور للفتيات الحاضرات في الحفل الختامي. كما هنأ الرئيس فلاديمير بوتين المشاركات في المهرجان بهذه المناسبة.

في نهاية العرض، أدى عدد من المطربين الشباب المشهورين أغاني شعبية باللغات الهندية والعربية والصينية والروسية.

IMG-20240307-WA0000 IMG-20240307-WA0003 IMG-20240307-WA0002 IMG-20240306-WA0086 IMG-20240306-WA0088 VID-20240307-WA0009

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والصداقة روسيا مصر الحفل الختامی فی المهرجان شباب العالم الشباب من

إقرأ أيضاً:

مهرجان العلمين 2024| كاظم الساهر من جديد مع الجمهور المصري.. الموعد والمكان

يواصل القيصر كاظم الساهر سلسة حفلاته الغنائية خلال الموسم  الجاري، وللمرة الثانية على التوالي في مصر مع حفل صيفي مميز في الدورة الثانية لمهرجان العلمين، الذي يضم عدد كبير من الفعاليات الترفيهية من حول العالم في مختلف المجالات.

 

يقام حفل كاظم الساهر في 18 يوليو الجاري، على أحد المسارح الكبرى للمهرجان، وسيتم طرح التذاكر إلكترونيًا قريبًا.

 

شهد حفل القيصر في القاهر حشد جماهيري ضخم من مختلف الأعمار بداية من الشباب حتى كبار السن، و قدّم مع فرقته الموسيقية مجموعة من أشهر قصائده في التسعينيات وبداية الألفينيات “زيديني عشقًا، هل عندكِ شك، إلا أنتي”، وسط إنصات من الجمهور والتصفيق الحاد في الفواصل الموسيقية للأغنية.

 

 

 

 

صعد كاظم الساهر المسرح وسط حفاوة كبيرة من الحضور ودقائق من التصفيق، قدم لهم القيصر التحية ولفرقته الموسيقية، وأبدى سعادته باحتفاله بألبومه الجديد مع جمهوره في القاهرة.

 

 

 

 يعتبر حفل القاهرة هو عودة منتظرة لحفلات كاظم الساهر في مصر بعد عامين من حفل الأوبرا الذي أقامه على المسرح المكشوف في أغسطس 2022، وشهد حالة من الترحاب الكبير لجمهوره في مصر وحضور كامل العدد.

 

 

 

فعاليات مهرجان العلمين 2024 

تنطلق فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية في الفترة من 11 يوليو الجاري إلى 30 أغسطس المقبل، مع امتلاء جدوله بعدد كبير من الحفلات الغنائية وعروض الأطفال التي اختصها المهرجان لإرضاء تلك الشريحة الهامة من المجتمع، بجانب مهرجانات الطعام والترفيه والرياضة.

حفلات مهرجان العلمين 2024

وعلى جانب الحفلات الغنائية التي ستصل لـ 10 حفلات، مع كبار نجوم الأغنية العربية، ومنهم “عمر خيرت، محمد منير، عمرو دياب، كاظم الساهر، محمد حماقي، تامر حسني، تامر عاشور، ديانا حداد، ويجز، كايروكي، سعاد ماسي ”.

أول مهرجان مخصص للأطفال في العلمين 2024

وللأطفال نصيب كبير في فعاليات العلمين 2024، من خلال مهرجان “نبته” الخاص بمحتوى الطفل والنشء للمرة الأولى في مهرجان ترفيهي، ويقام في الفترة بين 23 إلى 28 أغسطس برئاسة الفنان أحمد أمين.

 

دعم مهرجان العلمين 2024 لأهل غزة 

وقررت إدارة المهرجان 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم أهالي غزة في حربهم الضارية مع الكيان الصهيوني .

يضم المهرجان 35 فعالية ترفيهية مع 12 حدث رياضي عالمي بين الألعاب الفردية والجماعية، تناسب اهتمام روّاده من كافة الأعمار.

للمرة الأولى تبادل الفعاليات مع موسم الرياض 

وللمرة الأولى في مهرجان مصري يتم تبادل الفعاليات مع أبرز مهرجانات السعودية ، حيث تم التعاون مع هيئة الترفيه لتقديم 6 مسرحيات من موسم الرياض في العلمين، بجانب لإقامة مهرجان الطعام للتعرف على مختلف الأطعمة العاملية وتقاليدها ومكوناتها.

أعلن عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن تفاصيل تعاون مهرجان العملين في دورته الثانية 2024 مع موسم الرياض في إقامة عدد من الفعاليات الفنية في مصر والمملكة العربية السعودية.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، إن مهرجان العلمين هذه السنة دخل في تعاون وبروتوكول مع موسم الرياض وهيئة الترفيه، موجها لهم الشكر على هذا التعاون.

 

وحرص على حضور المؤتمر الخاص بإطلاق النسخة الثانية من المهرجان، كل من: أشرف سالمان رئيس مجلس إدارةالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وعمرو الفقي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ونشوى جاد رئيس مجلس إدارة واتش ات، والنجم أحمد أمين، والإعلامية منى عبد الوهاب

مشاركة استثنائية لوزارة الثقافة في مهرجان العلمين 2024

كما اعتمدت وزيرة الثقافة المصرية، د. نيفين الكيلاني، برنامج فعاليات وزارة الثقافة بمهرجان العلمين2024، والذي يتضمن أكثر من 50 فعالية تقدم في المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية طوال فترة المهرجان.

وكشفت عن مشاركة الوزارة في النسخة الثانية من “مهرجان العلمين” هذا العام الذي يشهد زيادة عدد العروض الفنية والفعاليات الثقافية، بعد النجاح الذي حققه العام الماضي.

وقالت إن برنامج هذا العام يتضمن مشاركة فرق الفنون الشعبية من المحافظات المصرية، والتي تقدم التراث المصري الأصيل لهذه المدن والمحافظات ومنها فرق: “العرش، الوادي الجديد، مطروح، الحرية بالإسكندرية، الإسماعيلية، أسوان،النيل للآلات الشعبية، الأقصر”، إلى جانب فريق أوبرا عربي، وفقرات السيرك القومي.

 

مقالات مشابهة

  • تركيا: لا يوجد خطط لاجتماع بين أردوغان والأسد بروسيا سبتمبر المقبل
  • موعد حفل ويجز في مهرجان العلمين بدورته الثانية.. يختتم الفاعليات
  • مشاركة فلسطينية ملهمة في فعاليات مهرجان العلمين 2024
  • بالصور.. شباب بلوزداد يختتم تحضيراته لنهائي كأس الجزائر
  • مهرجان العلمين 2024| كاظم الساهر من جديد مع الجمهور المصري.. الموعد والمكان
  • كايروكي يشعل مهرجان العلمين بحفل ضخم
  • عمر خيرت يتألق بحفل موسيقي فى مهرجان العلمين
  • مهرجان العلمين يبهر الجميع.. وخبير سياحي: «طفرة كبيرة لمصر»
  • محمد منير يعد جمهوره بحفل “جامد”.. بهذا الموعد والمكان
  • مهرجان العلمين 2024| أكبر حدث عالمي على أرض مصر