لماذا الشعب اليمني دون غيره من الشعوب؟
تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT
عندما يمتلك أي شعب قيادة حكيمة تحركه على أساس هدى الله ويكون هناك وعي شعبي وترسانة من الإيمان وكذلك غيّرة وغضب، حينها فقط يستطيع الوقوف على قدميه لمواجهة الأعداء، لكن إذا لم يمتلك قائدا وكان الإيمان ضعيفاً والوعي القرآني تحت الصفر حينها سينهار ويتشتت وتختل الصفوف وقد تصل به الحالة إلى الجمود أمام ما يحصل من أحداث مأساوية ،هي سنة إلهية قال تعالى:((وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ)).
إن ما حدث في غزة ولايزال يحدث من جرائم وحشية لا نستطيعُ وصفها ولا التعبير عنها، حقًا لا نستطيع؛ من هولها وفظاعتها من قِبل العدو الصهيوني وتسانده أمريكا ومن خلفهما بريطانيا” ثُلاثي الشر” الذين وصفهم الله في القرآن وبيّن نفسياتهم وكيفية التعامل معهم.
حينما برز قائد الأحرار وسيد الثوار، وأعلنت حرب البحر الأحمر كانت جميع الأنظمة والدول لا زالت في مستنقع التخاذل وكأن ما يحدث لا يعنيها، حينئذ حمي وطيس المعركة، واختلط الدم اليمني بالدم الفلسطيني، وأبحر العنف أن اليماني في بحره الأحمر وبحر العرب، وعانقت شجرة البن أشجار الزيتون، ومآذن صنعاء تعانق الأقصى بكل شوق، وبرزت مبادئ محاور المقاومة والجهاد، وبرز تضامن الشعب اليمني رجالًا وأطفالًا ونساء، وصارت المليونية كل نهاية أسبوع حدثاً عظيماً يترقب لحضوره ومشاهدته الملايين من الداخل والخارج ليقولوا بأعلى أصواتهم :يا أهل غزة لستم وحدكم، فمعيّة الله رافقت مشروعهم القرآني الذي غرسه الشهيد القائد في النفس والأذهان، وقيمه الإنسانية والمرؤة والنخوة المتجذرة فيه منذ الأزل، وقيادة ربانية يصف حكمتها الجميع، وتول صحيح لآل البيت، وذوبانهم عشقًا في اتباع منهاجهم، ومواجهة عظمى لطواغيت الأرض-ثلاثي الشر- صاروا أنصارًا لله وللدين، هذا هو ما جعل من شعب الإيمان والحكمة غير كل الشعوب.
إنهُ الشعب الذي يتسلح بثقافة القرآن التي تجعله يحيي ذكرى مولد نبيه الأعظم-صلوات الله عليه وآله- بتلك المشاهد غير المسبوقة في تاريخ الإسلام، هو الشعب الذي تفرد بإحياء يوم دخوله في الإسلام وهو يوم الهوية الإيمانية في جمعة رجب الأولى، هو الشعب الذي يحيي يوم الولاية ويوم القدس وكل هذه المناسبات التي تربيه وتعزز القيم الإيمانية فيه.
ما علينا سوى مواصلة هذا الطريق الذي اخترناه من أجل الجهاد المقدس، أن نقف مع غزة نواسيها وندعمها بما استطعنا وهذا واجب ومسؤولية إيمانية وإنسانية، وأن نُسلم للقيادة التي لا تمل عن تقديم الهُدى لنا ونحمد الله عليها، وأن نتحرك في سبيل الله وحتى إن ذقنا المُّر نتذكر جِراح غزة ودماءها، حينها لن نُبالي بما سيجري لنا، هي واحدة من هاتين إما أن نعيش وننصرُ غزة التي بُح صوتها وهي تُنادي، أو نموتُ شهداء من أجلها، ولا بد بإذن الله أن ينجلي الحزن عن غزة وتسقط إسرائيل وأعوانها وتنتهي.
المصدر: الثورة نت
إقرأ أيضاً:
دار الإفتاء.. يجب تغيير الاسم إلى غيره في هذه الحالات
حكم تغيير الاسم إلى أحسن منه.. تعتبر الأسماء جزءًا أساسيًا من هوية الأفراد، وتلعب دورًا كبيرًا في تشكيل الانطباعات الأولى عن الشخص، لذلك في بعض الأحيان، قد يشعر الكثير منا بحاجة لتغيير أسمائهم لأسباب متعددة، سواء كانت تتعلق بمضمون الاسم ذاته أو لرغبة في تحسين الصورة الذاتية.
في هذا السياق، أوضحت دار الإفتاء المصرية حكم تغيير الاسم إلى اسم أفضل منه، مشيرة إلى الجوانب الشرعية المتعلقة بهذا الأمر.
حالات وجوب تغيير الاسموقالت دار الإفتاء، إن تغيير الاسم إلى غيره قد يكون واجبًا، وذلك إذا كان الاسم خاصًّا بالله سبحانه وتعالى، كالخالق، أو بما لا يليق إلا به سبحانه وتعالى، كحاكم الحكام، أو بما فيه إضافة العبودية لغيره تعالى، كعبد شمس ونحو ذلك.
حالات استحباب تغيير الاسموأضافت «الإفتاء»، أنه يُستحب تغيير الاسم إلى أحسن منه إذا كان من الأسماء التي تَكْرَهُها النفوس وتنفر منها، كحَرْب، وكل اسم يستقبح نفيه، كرباح، وأفلح، وكل اسم فيه تزكية للنفس وتعظيم لها، كالأشرف والتقي ونحوهما، لما جاء عن سعيد بن المسيب عن أبيه رضي الله عنهما: أَنَّ أَبَاهُ جَاءَ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ فَقَالَ: «مَا اسْمُكَ؟» قَالَ: حَزْنٌ، قَالَ: «أَنْتَ سَهْلٌ» قَالَ: لَا أُغَيِّرُ اسْمًا سَمَّانِيهِ أَبِي، قَالَ ابْنُ المُسَيِّبِ: «فَمَا زَالَتِ الحُزُونَةُ فِينَا بَعْدُ» رواه البخاري في "صحيحه".
إباحة تغيير الاسموتابعت الدار: ما عدا ذلك فيبقى في دائرة الإباحة التي يستوي فيها تغيير الاسم وعدمه، من غير ترتب مدح أو ذم على أحدهما، مع ضرورة مراعاة الإجراءات القانونية الـمُشترطة لذلك التغيير إن وجد سببه.
اقرأ أيضاًما حكم سداد ورثة الكفيل الدَّين المؤجل على الميت؟.. «الإفتاء» توضح
دار الإفتاء توضح أجر المرأة التي تعمل لأجل الإنفاق على ذاتها أو أسرتها عند الله
هل تجب إعادة صلاة المأمومين؟.. «الإفتاء» توضح حكم الصلاة عند إمامة المحدث للناس ناسيًا