المناطق_واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، مركز الزوار والمبيعات ومركز السياحة النحلية بمبنى جمعية النحالين التعاونية بالباحة.

وتجوّل سموه بعد التدشين في أرجاء المركز، مستمعاً إلى شرح من قبل رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور أحمد الخازم، عن منظومة مشاريع الجمعية التي تشمل المجمع التجاري والسكني، ومعهد جمعية النحالين التعاونية الدولي للتدريب، ومركز الزوار، والمبنى الاستثماري المجاور لمستشفى بالجرشي، مشيراً إلى أن المركز يتكون من طابقين، لعرض منتجات وأدوات ومستلزمات تربية النحل الحديثة، ومعلومات نوعية عن النحل وأهميته ومنتجاته وفوائده الغذائية والطبية.

أخبار قد تهمك الأمير حسام بن سعود يلتقي الأهالي والمسؤولين بمنطقة الباحة 5 مارس 2024 - 10:52 مساءً أمير الباحة يطلع على استعدادات فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة لشهر رمضان المبارك 4 مارس 2024 - 8:43 مساءً

كما دشّن سمو أمير الباحة برنامج السياحة النحلية الذي يستهدف زوار الجمعية من أبناء المنطقة ومن خارجها، وتستهدف تعريف الزائر بالنحل ومنتجاته وبجميع العمليات النحلية مثل جمع العسل وادارة النحل وفحص النحل والنباتات النحلية وكيفيه فرز العسل وتعليبه وتغليفه.

بعد ذلك شهد سموه توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية النحالين وبنك التنمية الاجتماعية بالباحة، والتي تٌعنى بدعم ممارسي العمل الحر من خلال تقديم الدعم التمويلي للمرشحين المرخصين من قبل الجمعية بما يتوافق مع سياسة واشتراطات البنك التمويلية.

وأشاد سمو أمير منطقة الباحة بجهود جمعية النحالين في الاهتمام بالنحل وصناعة العسل في المنطقة في ظل ما تتميز به من غطاء نباتي فريد ما جعل ذلك سبباً في تميز العديد من المنتوجات ومنها العسل.

وفِي نهاية التدشين وافق سموه على الرئاسة الفخرية للجمعية، فيما تسلّم هدية تذكارية بهذه المناسبة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الباحة

إقرأ أيضاً:

ممثل الأمير بعث ببرقية شكر إلى أمير قطر: استضافة بلدكم لمؤتمر القمة رسَّخت دورها الهام في المجتمع الدولي

وإذ أغادر بلدي الثاني دولة قطر الشقيقة عائدا إلى دولة الكويت بعد حضور مؤتمر القمة الثالث لحوار التعاون الآسيوي تحت شعار «الديبلوماسية الرياضية»، الذي عقد في الدوحة ممثلا عن صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، أود أن أعرب لسموكم عن أعمق آيات الشكر وأصدق معاني الامتنان، لما حظيت به والوفد المرافق من حسن وفادة وكرم ضيافة وحفاوة أصيلة نابعة من كريم سجاياكم معبرة عن عمق الروابط التاريخية ووشائج الأخوة الوطيدة التي تجمع بلدينا وشعبينا الشقيقين.

وأؤكد أن استضافة بلدكم الشقيق لمؤتمر القمة الثالث لحوار التعاون الآسيوي وبمشاركة رفيعة المستوى، رسخت الدور الهام لدولة قطر الشقيقة في المجتمع الدولي، وجسدت حرصها على تعزيز مكانة الدول الآسيوية لتتبوأ مكانتها في العالم من خلال إبراز دور الرياضة في توطيد العلاقات بين الدول الأعضاء، وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك بينها، والدفع بها إلى مستوى شراكات أعلى وأرحب، للوصول إلى ما نتطلع إليه جميعا من خير لأوطاننا وصالح شعوبنا في ظل الظروف والمتغيرات الدولية الدقيقة التي لسنا بمعزل عن آثارها وتداعياتها.. وبكل تقدير وثناء أشيد بما بذلتموه سموكم من تنظيم متميز وجهود واضحة توجت بنجاح هذا المؤتمر، موقنا بأن ما توصل إليه من نتائج إيجابية سيسهم في الارتقاء بالشراكة الاستراتيجية الآسيوية لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة.

وأسأل الله (عز وجل) أن يحفظ سموكم، ويمتعكم بموفور الصحة والعافية، وأن يديم على دولة قطر وشعبها الشقيق الازدهار والرخاء والرقي في ظل قيادتكم الحكيمة.

وتفضلوا صاحب السمو بقبول أسمى عبارات مودتي واعتباري،،

مقالات مشابهة

  • أمير المنطقة الشرقية يكرم مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية
  • سمو أمير البلاد يهنئ خادم الحرمين الشريفين بالذكرى العاشرة لتوليه مقاليد الحكم
  • اجتماع يناقش سبل وخطوات تفعيل جمعية التعزية التعاونية الزراعية
  • تعز.. اجتماع يناقش سبل تفعيل جمعية التعزية التعاونية الزراعية
  • ممثل الأمير بعث ببرقية شكر إلى أمير قطر: استضافة بلدكم لمؤتمر القمة رسَّخت دورها الهام في المجتمع الدولي
  • أمير منطقة الباحة يوجه بإطلاق “مبادرة قافلة التنمية الاجتماعية” لتقديم خدماتها بجميع مراكز المنطقة
  • أمير المنطقة الشرقية يرعى سباق الشرقية الدولي ( الخبر 26 )
  • أمير منطقة القصيم يكرم رئيس بلدية عنيزة
  • محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة
  • الأمير سعود بن جلوي يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية حماية الأسرة بجدة