سواليف:
2024-09-11@20:23:12 GMT

شو بتعمل هون تتسبب بحبس شخص 3 سنوات

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

#سواليف

أصدرت #محكمة_صلح_جزاء_عمان حكما غيابيا بحق #صاحب_اسبقيات بالحبس 3 سنوات، بعد تهجمه على شخص دون سبب وجرحه بأذنه بواسطة “موس” ولأنه يقف في الطريق العام، وبعد أن وجه سؤالا للمجني عليه “شو بتعمل هون؟”.

وأدانت هيئة القاضي عطية السعود المشتكى عليه الفار من وجه العدالة، بجرم القيام باستعراض القوة او التلويح بالعنف أو التهديد باستخدام القوة أو العنف بقصد الترويع أوالتخويف أو فرض السطوة خلافا لاحكام المادة 415/1/أ مكرر عقوبات.

كما اسقطت دعوى الحق العام عن المشتكى عليه جرم الايذاء لاسقاط الحق الشخصي، فيما أعلنت عدم مسؤولية المشتكى عليه عن جرم حمل وحيازة ادوات حادة.

مقالات ذات صلة الاحتلال يعيد اعتقال أردني ويحتجز آخرين ومناشدات للإفراج عنهم 2024/03/06

وقالت المحكمة في قرارها” إن المشتكى عليه من ذوي الاسبقيات، وبحقه عدد من الجرائم الماسة بالشرف والأخلاق كالسرقة العادية والعنف وبحقه 75 قيد جرمي، ولخطورته على الأمن العام سبق وأن فرضت عليه الإقامة الجبرية، ولعدد من المرات،.

ولوحق المشتكى عليه أمام محاكم الصلح عن مخالفة قانون منع الجرائم ولعدد من المرات ولكن دون جدوى لعدم التزامه بشروط الاقامة.

وفي تفاصيل الحادثة بحسب المحكمة، فإنه أثناء تواجد المجني عليه بالقرب من مركبة والده بعد ايصاله لشقيقته إلى المنزل، قام المشتكى عليه بسؤاله “شو بتعمل هون” وعندما أجابه المشتكي “مين حضرتك”، اخذ المشتكى عليه بالسب والشتم عليه، حيث قام برفع مشرط بيد

وبيده الأخرى “موس”، وحاول ضربه على وجهه إلا أنه لم يستطع، ما أدى الى إصابته بجرح في أذنه.

وأفاد القرار أنه بسبب ضرب المشتكى عليه للمشتكي بأداة حادة “موس” على أذنه، حصل على تقرير طبي خلاصته التعطيل لمدة أسبوع واحد من تاريخ الاصابة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف محكمة صلح جزاء عمان صاحب اسبقيات المشتکى علیه

إقرأ أيضاً:

وزير الري: التصرفات الإثيوبية تتسبب في ارتباك كبير بمنظومة إدارة مياه النيل

كتب- عمرو صالح:

التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، عددًا من السفراء المكلفين حديثًا برئاسة عدد من البعثات الدبلوماسية المصرية فى الخارج.

وفى كلمته مع السفراء، أشار وزير الري إلى حرص مصر الدائم على تعزيز التعاون مع كافة الدول الإفريقية الشقيقة وخاصة دول حوض نهر النيل، وحرص الوزارة على تحقيق التعاون البناء فى مجال المياه بوجه خاص بما يُمكن الدول الإفريقية من تحسين إجراءات التعامل مع تحديات الموارد المائية والتغيرات المناخية بالدول الإفريقية.

واستعرض الدكتور سويلم مجهودات الوزارة في التعامل مع تحديات المياه فى مصر، مشيراً إلى محدودية موارد مصر المائية ووجود فجوة بين الموارد والاحتياجات المائية وهو ما دفع الدولة المصرية لتنفيذ ثلاث مشروعات كبرى في مجال معالجة مياه الصرف الزراعى (الدلتا الجديدة - بحر البقر - المحسمة) ووضع أولويات للتحول للرى الحديث وتطوير منظومة توزيع وإدارة المياه وتأهيل المنشآت المائية والبوابات وغيرها من الإجراءات التى تُسهم فى ضمان توفير الاحتياجات المائية لكافة المنتفعين وتحقيق المرونة اللازمة للتعامل مع تحدي تغير المناخ.

كما أشار وزير الري إلى ما تقدمه مصر من دعم للأشقاء الأفارقة وخاصة دول حوض النيل بتنفيذ العديد من المشروعات في مجال المياه لخدمة المواطنين في هذه الدول مثل مشروعات تطهير المجارى المائية من الحشائش، وإنشاء سدود لحصاد مياه الأمطار، وآبار جوفية تعمل بالطاقة الشمسية بالمناطق النائية، وإنشاء مراكز للتنبؤ بالامطار وقياس نوعية المياه، بالإضافة للتدريب وبناء القدرات من خلال "المركز الإفريقي للمياه والتكيف المناخى" و "مركز تدريب معهد بحوث الهيدروليكا" والمنح المقدمة للدراسة بالجامعات المصرية.

وتطرق إلى ما تمتلكه مصر من خبرات متميزة في مجال إدارة المياه وحرصها على مشاركتها مع الدول الإفريقية الشقيقة وخاصة دول حوض النيل التي تتمتع بوفرة مواردها المائية لكنها تواجه تحدي ناتج عن ضعف منظومة إدارة المياه لديها، حيث يصل حجم الأمطار المتساقطة على حوض نهر النيل إلى حوالى ١٦٠٠ مليار متر مكعب سنويا ، ويصل حجم الأمطار المتساقطة على دول حوض النيل - سواء داخل حوض نهر النيل أو غيره من أحواض الأنهار بهذه الدول - الى حوالى ٧٠٠٠ مليار متر مكعب سنويا من المياه ، فى الوقت الذى تصل فيه حصة مصر من المياه إلى ٥٥.٥٠ مليار متر مكعب سنويا من المياه.

واستعرض الدكتور سويلم ملف سد النهضة الإثيوبى ورؤية الدولة المصرية للتعامل مع هذا الملف ، وعرض تاريخ المفاوضات التي تمت بين مصر والسودان وإثيوبيا بهذا الشأن ، ونقاط الإختلاف خلال مرحلة التفاوض ، وإبراز أوجه التعنت الإثيوبي خلال العملية التفاوضية ، وخطورة التصرفات الإثيوبية الأحادية التي تتسبب في حدوث تخبط كبير في منظومة إدارة المياه بنظام النهر وارتباك في منظومة إدارة السدود.

وعلى الصعيد الدولي .. استعرض وزير الري الجهود المصرية لرفع مكانة المياه على الأجندة العالمية، والتأكيد على الترابط بين المياه والمناخ، وإطلاق مصر لمبادرة AWARe والتي تهدف لخدمة الدول النامية وخاصة الدول الإفريقية وتوفير تمويلات لها من الجهات المانحة لتنفيذ مشروعات على الأرض في مجال التكيف مع التغيرات المناخية.

اقرأ أيضا:

قائمة بأسماء طلبات التصالح المرفوضة في حي الخليفة – صور

30 ألف لكل متوفي.. قرار عاجل من وزير الزراعة بشأن حادث العمال بالبحيرة

ارتفاع 5 درجات.. موجة حارة جديدة تضرب المحافظات حتى الجمعة

مقالات مشابهة

  • خالد الجندي يحذر من المزاح حول أمور الدين: كلمة واحدة تتسبب في دخول النار
  • «كيوليس إم إتش آي» تحتفي بثلاث سنوات من التميز في دبي
  • النيابة العامة تأمر بحبس مدير سابق لمستشفى علي عمر عسكر
  • المدعي العام يستعجل المحكمة الجنائية لإصدار أوامر اعتقال نتنياهو وغالانت
  • النيابة العامة تأمر بحبس مرتكبي واقعة قتل المواطن ضوء عمر بليبلو وزوجته وحفيده
  • محكمة هولندية تقضي بحبس باكستانيين حرضا على قتل خيرت فيلدرز
  • وجبة طعام تتسبب في تسمم عمال مصنع بمدينة 6 أكتوبر.. اعرف التفاصيل
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • وزير الري: التصرفات الإثيوبية تتسبب في ارتباك كبير بمنظومة إدارة مياه النيل
  • بعد إحالة أوراق «سفاح التجمع» للمفتي.. ماذا ينتظر «أم شهد» أمام المحكمة؟