الجديد برس:

قال خبير عسكري مصري، إن الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن لا تسبب خسائر كبيرة لقوات صنعاء، وإن الولايات المتحدة تخشى من أن توسيع العمليات ضد اليمن قد يفجر تصعيداً كبيراً بالمنطقة يُخرج الأمور عن السيطرة.

ونقلت قناة “سكاي نيوز عربية” عن الخبير العسكري المصري والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، اللواء نصر سالم، قوله إنه “من الصعب اختراق الأرض اليمنية نظراً لصعوبة تضاريسها وبالتالي يحتمي الحوثيون من الهجمات الغربية ولا يتكبدون خسائر كبيرة”.

وأشار إلى أن “الولايات المتحدة وحلفاءها لن يوسعوا عملياتهم العسكرية، وخاصة عملية حارس الازدهار ضد الحوثيين، خشية من تصعيد أكبر بالمنطقة قد يُخرج الأمور عن السيطرة”.

وقال سالم، إن “حل أزمة البحر الأحمر يكمن في التوصل إلى اتفاق سياسي وهدنة بشأن الحرب في غزة”، معتبراً أن الحرب في غزة هي “السبب الأول والمباشر لهجمات الحوثيين على السفن الأجنبية”.

وكان الرئيس الأمريكي والمتحدث باسم البنتاغون ووزير الدفاع البريطاني قد أقروا، في مناسبات سابقة، بأن الضربات على اليمن فشلت في ردع قوات صنعاء وإيقاف هجماتها على السفن.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يدركون مخاطر التصعيد مع لبنان

قال العميد أكرم سريوي الخبير العسكري والاستراتيجي، إنه لا نية أكيدى لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، لإنهاء حرب غزة، ما سينعكس بدوره على الجبهة اللبنانية وحزب الله اللبناني.

وتابع خلال مداخلة هاتفية من بيروت لقناة «القاهرة الإخبارية»: رغم الاتفاق مع حماس الوشيك والمحتمل لوقف النار في غزة، إلا أن نتنياهو لا يزال يراوغ، موضحاً: «الإسرائيليون أنفسهم يقولون أنه قد يفسد صفقة المفاوضات ويقلب الطاولة في أي وقت».

أكد أنَّ حماس تبدي مرونة في المفاوضات، بخلاف الجانب الإسرائيلي، فنتنياهو لا يزال يتحدث عن عدم رغبته في إنهاء الحرب على غزة قبل تحقيق أهدافها المزعومة كاملة، والخلاف بين نتنياهو وقادة جيش الاحتلال الذين يريدون إنهاء الحرب وإتمام الصفقة لإدراكهم مخاطر التصعيد مع لبنان وفتح جبهة في الشمال، على عكس نتنياهو المرهون بقاؤه في الحكم باستمرار العدوان على غزة.

مقالات مشابهة

  • لماذا ركز أبو عبيدة في خطابه على رفح ومحور نتساريم؟.. خبير عسكري يجيب
  • غزة.. “القسام” تعلن تجنيد آلاف المقاتلين خلال الحرب وتأهيل قدراتها العسكرية
  • “اليمن بعدسة سويدية”.. مؤسسة توكل كرمان تنظم معرض صور يوثق حقبة من تاريخ البلاد
  • حذرته من “السيناريو الكابوس”.. مجلة “ذا أتلانتيك” لنتنياهو: لا نصر عسكري تحققه في لبنان
  • خبير عسكري: المقاومة تقوم بدفاع متحرك في الشجاعية
  • مخاوف دولية من عودة التضخم بسبب تصاعد عمليات الحوثيين
  • بعد عجزها المخزي في البحر.. أمريكا تراجع استراتيجيتها في اليمن نحو الاكتفاء بصدّ الهجمات
  • خبير عسكري: لا نية لدى نتنياهو لإنهاء الحرب في غزة (فيديو)
  • خبير عسكري: لا نية أكيدة لدى نتنياهو لإنهاء حرب غزة
  • خبير عسكري: قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يدركون مخاطر التصعيد مع لبنان