تواجد الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ضمن قائمة فريقه التي سافرت إلى التشيك لخوض مباراة سبارتا براغ الخميس، في ذهاب دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بينما تبقى مشاركته مع منتخب مصر يلفها الغموض.

وكان صلاح عاد للمشاركة في تدريبات فريق ليفربول الإنجليزي، قبل مواجهة سباراتا براغ التشيكي في ذهاب دور الـ16 بالدوري الأوروبي.

ويمثل وجود اللاعب المصري مع بقية أعضاء الفريق في مجمع "أكسا" التدريبي له أهمية كبرى، خاصة وأن ليفربول ينتظر مواجهة مانشستر سيتي على ملعب أنفيلد يوم الأحد.

ولعب صلاح لمدة 46 دقيقة فقط منذ أن ترك المنتخب المصري في بطولة كأس أمم أفريقيا يوم 18 يناير/كانون الثاني الماضي، بسبب إصابة في أوتار الركبة.

تواجد محمد صلاح بقائمة الريدز المسافرة إلى براغ المكونة من 23 لاعبًا لخوض مباراة سبارتا براغ في الدوري الأوروبي ???? pic.twitter.com/70F41QC6ZW

— نادي ليفربول (@LFC_Arabic) March 6, 2024

مشاركة صلاح مع المنتخب

في الأثناء قال مسؤول في الاتحاد المصري في وقت سابق إن مشاركة صلاح في مباريات فريقه، أبرزها أمام مانشستر سيتي الأحد ستحدد مسألة استدعائه من قبل الاتحاد المصري للعبة من عدمه خلال فترة التوقف الدولية المقبلة.

واستُدعي صلاح إلى قائمة "الفراعنة" للانخراط بمعسكر يبدأ في 18 مارس/آذار الجاري، يتخلّله خوض دورة دولية ودية في الإمارات (22-26) بمشاركة كرواتيا وتونس ونيوزيلندا.

انطلاق تدريبات الريدز استعدادًا لمواجهة الغد ????????#سبارتا_ليفربول | #الدوري_الأوروبيpic.twitter.com/gnpnQBL4fT

— نادي ليفربول (@LFC_Arabic) March 6, 2024

بيد أن ليفربول كان قد وجّه خطابا رسميا للاتحاد يطالبه بإعفاء صلاح من الانضمام للمعسكر بداعي عدم اكتمال شفائه، حسب ما أكّد مسؤول في الاتحاد المصري فضّل عدم الكشف عن اسمه.

يأتي ذلك بعد تقارير صحفية أشارت إلى توتر بين صلاح والمدرب الجديد للمنتخب حسام حسن الذي صرح سابقا أنه لو كان القرار بيده في كأس أفريقيا، فلن يعيد صلاح للمنتخب في حال التأهل للنهائي.

وأضاف الاتحاد أن إبراهيم حسن مساعد المدرب تواصل عبر الهاتف مع جميع اللاعبين المحترفين المختارين للمعسكر، وقال إيهاب الكومي عضو الاتحاد في تصريحات تلفزيونية "حتى الآن لم يحدث أي اتصال بين الجهاز الفني لمنتخب مصر مع محمد صلاح، وحسام حسن لم يستطع التواصل بشكل مباشر حتى الآن معه".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

جيرارد: فخور بتحطيم محمد صلاح للأرقام القياسية مع ليفربول

علق ستيفن جيرارد، المدير الفني الحالي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق السعودي، على مستويات الدولي المصري محمد صلاح مع ليفربول.

ميدو يهاجم ثروت سويلم عقب تصريحاته على بيان بيراميدز


وأكد جيرارد أنه فخزر بتحطيم محمد صلاح للأرقام القياسية، كما أنه يرغب في استمراره مع الريدز.

تصريحات جيرارد

تحدث جيرارد في تصريحات تلفزيونية عن محمد صلاح، حيث قال: "بالتأكيد، أتمنى استمرار محمد صلاح مع نادي ليفربول بنسبة 100%".
وتابع: "بالطبع، فخور أنه حطم الأرقام القياسية، لو كنت ألعب في مركز المهاجم كنت سأحرز أهدافا أكثر منه".
وأكمل عن ما يراه مناسبًا لصلاح في المستقبل: "مو يعد لاعبًا من طراز فريد، ويعتبر ظاهرة وأحب أفكاره العالمية لأنه دائمًا ما يحقق الانجازات ويحقق الأرقام القياسية، صلاح لاعب مُذهل ولا يصدق".
بينما علق على تقييمه للاعب المصري،فقال: "لقد حصلت على الفرصة في اللعب ضد اللاعبين المصريين، والكرة المصرية تحقق شيء جيدا، دربت تريزيجيه وواجهت ميدو، تريزيجيه شخص في أقصى درجات الالتزام وعلاقتي به قوية، وأتمنى له حظا طيبا".
وأتم عن مواجهة ميدو فقال: "بالتأكيد، كان خصمًا صعبًا كما يمتلك جول قامة ولديه شغف لاحراز الأهداف وعندما تكون الكرة بين قدمه فهو شخص قوي، أشاهد وأتابع محمد صلاح وتريزيجيه وأتمنى للكرة المصرية الحظ الطيب".

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • جيرارد: فخور بتحطيم محمد صلاح للأرقام القياسية مع ليفربول
  • صلاح وبيكر يحسمان موقفهما من عروض الدوري السعودي
  • محمد صلاح يرفض تهديدات ليفربول ويتمسك بالبقاء مع الفريق
  • أسطورة منتخب إسبانيا: محمد صلاح أول لاعب محترف أحبه.. وهذا المنتخب سيتوج باليورو
  • محمد صلاح يحسم مستقبله مع ليفربول
  • "ذا أتلتيك" تكشف مستقبل محمد صلاح مع ليفربول
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • حسم مصير صلاح وفان دايك وأليسون مع ليفربول.. وموقف سلوت