تمكنت أجهزة الأمن، اليوم الأحد، من ضبط سيدة، ومديرا مطبعتين بالقاهرة، لقيام الأولى بإدارة كيان مخالف يمنح المواطنين شهادات بصفة مستشار في مجالات مختلفة، وقيام الآخران بطياعة الكارنيهات والشهادات المنسوب صدورها للعديد من الجهات.

أخبار متعلقة

تمنح الماجستير والدكتوراه.. وزارة التعليم العالي تُغلق كيانًا وهميًّا بالجيزة

تمنح شهادات في الضيافة الجوية والطيران.

. التعليم العالي تُغلق كيان وهمي بالقاهرة

أعلن عن توافر فرص للدراسة بالخارج.. ضبط كيان تعليمي وهمي في القليوبية

أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام إحدى السيدات، مقيمة بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بالقليوبية، بإدارة كيان غير مرخص بدائرة قسم شرطة الأزبكية بالقاهرة، واتخاذه وكرًا لممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين من راغبي الحصول على شهادات معتمدة بصفة مستشار في مجالات مختلفة لتمكنه من الالتحاق بالعمل بالشركات والمؤسسات الكبرى داخل وخارج البلاد، والترويج لنشاطها من خلال إنشاء صفحات إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، نظير تقاضيها مبالغ مالية.

بتقنين الإجراءات، تم استهدافها وضبطها بمحل سكنها، وبتفتيش مقر الكيان عُثر على عدد من الشهادات والكارنيهات مُعدة للاستخدام منسوب صدورها للعديد من الجهات، و2 أكلاشيه، وجهاز لاب توب، وهاتف محمول.

وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامي، واتفاقها مع مدير مطبعة بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة، له معلومات جنائية، بطباعة وإعداد الكارنيهات والشهادات المُزمع صدورها، تم ضبط الأخير بمقر المطبعة وبحوزته عددًا من الشهادات والكارنيهات بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها لعدة جهات، وهاتف محمول، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي وقيامه بطباعة الكارنيهات المضبوطة بالمطبعة محل عمله وطباعة الشهادات بمطبعة أخرى بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة، والتي تم ضبط مديرها وبحوزته عددًا من الشهادات منسوب صدورها للعديد من الجهات، وجهاز حاسب آلي، وهاتف محمول.

تحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مكافحة جرائم الأموال العامة شهادات بصفة مستشار الأزبكية القاهرة شهادات معتمدة كيان وهمي كيان مخالف نصب واحتيال

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الأزبكية القاهرة زي النهاردة بدائرة قسم شرطة

إقرأ أيضاً:

الأمن: سيدة أكتوبر ألقت بنفسها من سيارة أحد تطبيقات التوصيل لتحرش السائق بها

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن سقوط فتاة من سيارة خاصة بأحد تطبيقات النقل الذكى بالجيزة، مما أسفر عن إصابتها.

بالفحص تبين أنه بتاريخ 26 الجارى تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من (إحدى الفتيات "تحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية") بأنها حال استقلالها سيارة "تابعة لإحدى تطبيقات النقل الذكى" لنقلها من منطقة المهندسين إلى محل إقامتها بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور حاول قائد السيارة التحرش بها فقامت بإلقاء نفسها مما أدى لحدوث إصابتها بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم وفر قائد السيارة هارباً.

عقب تقنين الإجراءات أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة سائق مقيم بدائرة قسم شرطة الطالبية "مصاب إثر تعديها عليه عقب محاولته التحرش بها"، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • ارتكبوا 9 وقائع.. ضبط المتهمين بسرقة متعلقات المواطنين بالقاهرة
  • شهادات مزورة.. القبض على مدير كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية
  • أكلاشيه وشهادة.. ضبط كيان تعليمي بدون ترخيص في عابدين
  • زعمت منحهم شهادات.. القبض على سيدة متهمة بالنصب على المواطنين
  • ضبط مدير كيان تعليم وهمي يمنح شهادات مزورة
  • بزعم إلحاقهم بالعمل لدى شركات كبرى.. ضبط شخص للنصب من خلال كيان تعليمي وهمي
  • استمرار حبس صاحب كيان تعليمى وهمى ينصب على المواطنين فى الوايلي 15 يوما
  • ضبط كيان تعليمى وهمى ينصب على المواطنين فى الإسكندرية
  • الأمن: سيدة الجيزة ألقت بنفسها من سيارة أحد تطبيقات التوصيل لتحرش السائق بها
  • الأمن: سيدة أكتوبر ألقت بنفسها من سيارة أحد تطبيقات التوصيل لتحرش السائق بها