منح مؤتمر عجمان الدولي للبيئة معالي مريم بنت محمد المهيري، رئيسة مكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة، درع الشخصية البيئية، وذلك تقديراً لدورها في تسريع العمل المناخي وحماية النظم البيئية على الصعيدين الوطني والدولي، من خلال إطلاق استراتيجية الامارات للحياد المناخي 2050 على مستوى القطاعات في الدولة، وجهودها العالمية للتخفيف من أضرار التغير المناخي، وتطوير واعتماد نظام السجل الوطني لأرصدة الكربون، فضلاً عن دورها في تطوير نظام “MRV” الذي يعتبر نظاماً لتقييم وتوثيق أثر تطبيق مبادرات خفض انبعاثات الغازات الدفيئة ضمن المؤسسات الحكومية والخاصة في مختلف القطاعات، إلى جانب اسهاماتها في تعزيز التنوع البيولوجي وتعزيز الأمن الغذائي من خلال تطوير وتنفيذ استراتيجيات وسياسات ومبادرات مؤثرة، وقيادتها تحالف القرم من أجل المناخ “MAC -Climate for Alliance Mangroves” بالشراكة بين الإمارات وإندونيسيا.

وأكد الشيخ حميد بن عبدالله المعلا مدير ادارة البيئة وتنميتها بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان دور وأهداف مؤتمر عجمان الدولي للبيئة في دورته السابعة للمساهمه في تخفيف أثار التغير المناخي بالعالم وذلك من خلال التركيز على الطاقة البديلة من أجل بناء مدن للمستقبل محايدة للكربون والتي يناقشها المؤتمر خلال جلساته المتنوعة من خلال 25 محاضرة وورقة عمل ومجموعة من الجلسات والورش.

كما أكد حرص إدارة بلدية عجمان على سرعة تنفيذ وانجاز المشاريع الصديقة للبيئة من أجل تصميم مدن محايدة بيئيا وذلك بتوائم مع نهج وسياسة دولة الإمارات.

وأشار الشيخ حميد المعلا إلى أبرز هذه المشاريع التي اطلقتها الدائرة وهو مشروع مكب النفايات بإمارة عجمان والذي يعد أحد أكبر لأسباب لمثل هذه الإنبعاثات الكربونية والتي تحرص على حلها خلال دراسات كاملة تم انجازها والعمل بها من أجل تقليلها.

وقال الشيخ حميد المعلا في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” إن إمارة عجمان تحرص على التنمية المستدامة حيث تم الانتهاء من دراسة لمسار عجمان للحياد الكربوني والذي سوف يتم العمل والبدء فيه اعتبارا من 2024 حتى العام 2030 من أجل تقليل الأثار البيئة في الإمارة تحقيقا للتنمية المستدامة على مستوى الدولة.

يذكر أن مؤتمر عجمان الدولي السابع للبيئة، الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، تحت شعار “مدينة محايدة مناخياً 2050″، بتنظيم دائرة البلدية والتخطيط في عجمان يختتم أعماله أمس.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الإمارات تؤكد التزامها بحماية النظم البيئية للأنهار

أكدت دولة الإمارات التزامها بحماية النظم البيئية للأنهار، والحد من التلوث البلاستيكي، ودعم التعاون الدولي من أجل استدامة المياه، والعمل المناخي.

جاء ذلك في كلمة آمنة الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة، خلال مشاركتها في تظاهرة "حماة الأنهار العالمية: مقدمة لمجموعة العشرين في البرازيل" الذي أقيم على هامش الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

“With millions of tons of plastic entering our oceans every year, it is vital that countries work together to tackle this problem on a global scale.

The UAE remains committed to protecting river ecosystems, reducing plastic pollution, and supporting international collaboration… pic.twitter.com/tPUBJNR78v

— UAE Mission to the UN (@UAEMissionToUN) September 29, 2024

مقالات مشابهة

  • “المالية” تعلن تدشين صفحة خاصة بخدمات البنك الدولي الاستشارية على موقعها الإلكتروني
  • عمار بن حميد يستقبل خالد بالعمى ويطلع على خطط وإستراتيجيات المصرف المركزي
  • ممثل “الفاو” الإقليمي : الإمارات شريك إستراتيجي في دعم الأمن الغذائي إقليمياً وعالمياً
  • سلطان الجابر يدعو لتنفيذ «اتفاق الإمارات» المناخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • الإمارات تؤكد التزامها بحماية النظم البيئية للأنهار
  • الإمارات: الاستثمار المناخي في الدول الأكثر ضعفاً أولوية
  • “مطارات أبوظبي” تعيد افتتاح المدرج الشمالي في مطار زايد الدولي قبل الموعد المتوقع
  • خلال مؤتمر الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي.. البروفيسور “مارك بينينغا” يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع
  • رئاستا «COP28» و«COP29» تستضيفان حدثًا رفيع المستوى لدعم العمل المناخي وتحقيق الأمن والإغاثة والتعافي