البوابة نيوز:
2024-10-02@03:27:21 GMT

كيف قضى العالم يومًا كاملًا بدون فيس بوك ؟

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

قضى العالم عطل كامل في موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك، في نفس الوقت مع عطل موقع الصور الشهير إنستجرام، حيث ينتمي التطبيقان إلى نفس الشركة العالمية meta التي يمتلكها رجل الأعمال الأمريكي مارك زوكربيرج، التطبيقان الشهيران توقفا عن العمل تماما وبدأ المستخدمون في الانتقال إلى منصة X "أكس" أو تويتر سابقا، والحديث عن توقفهم بشكل مفاجئ وخروج حسابات المستخدمين بشكل تلقائي وهو في نفس اليوم الذي شهدته احدى شبكات المحمول الكبرى في مصر توقف عن العمل.

 

وفي سياق متصل تفاعل الفنان محمد هندي على توقف فيسبوك وإنستجرام مع المتابعين على موقع "إكس"، ورحب بقدوم المستخدمين إليه بعدما تعطل التطبيقان بشكل مفاجئ، وجاءات أغلب التعليقات أن العطل شمل الجميع وتوقف الحسابات عن العمل.

كما سخر رجل الأعمال إيلون ماسك، وأغنى رجل في العالم من تعطل منصتي فيسبوك وإنستجرام بشكل عالمي ومفاجئ، حيث كتب منشورا يحمل معنى "إذا كنت تستطيع قراءة هذا المنشور فذلك لأن خوادمنا تعمل"؛ وذلك في الإشارة إلى أن منصة إكس «تويتر سابقا» تعمل على عكس تعطل فيسبوك وإنستجرام الضخم عند جميع المستخدمين في العالم.

ونشر “اندي ستون” المتحدث الرسمي باسم شركة "ميتا" التي تضم كلا من منصتي فيسبوك وإنستجرام، منشورا بأن الشركة تحاول حل مشكلة العطل العالمي الذي ضرب منصتي فيسبوك وإنستجرام بشكل مفاجئ، وجعل جميع المستخدمين غير قادرين على الوصول لحسابتهم، وقام بنشره على منصة “إكس” أو “تويتر” سابقا وهي المنصة المنافسة بقوة لفيسبوك.

فتسبب منشور سخرية إيلون ماسك، لنشر صورة يقف فيها كل من “فيسبوك، انستجرام، ثريدز” يضربون التحية لتطبيق “اكس” الذي جذب جميع مستخدمين تلك المنصات بعد تعطلهم.

وإيلون ماسك هو مالك منصة تويتر منذ أكثر من عام بعد أن قام بشرائها في صفقة ضخمة تخطت مبلغ ٤٤ مليار دولار وهو رقم ضخم يعد أكبر من قيمة المنصة بكثير حيث كان يحاول شراءها لفترة طويلة في عدة مفاوضات مع مالك المنصة السابق وبعد شرائها بفترة عدَّل بعض السياسات وقام بتحويل اسمها من «تويتر» إلى «إكس»، وكان قد تسببت تلك التغيرات في غضب مستحدمي تويتر واعتقد البعض أنها نهاية المنصة.

ومنذ شراء «ماسك» المنصة كان هناك حرب وصدام بينه وبين مالك فيسبوك وإنستجرام «مارك زوكربيرج» بسبب التنافس الضخم بين تويتر وفيسبوك وعلق «زوكربيرج» أن نهاية تويتر تبدأ مع تولي إيلون ماسك العمل عليه، وقام «زوكربيرج» بإنشاء موقع بديل لتويتر ويشبه في الاستخدام بشكل كامل وعلق «ماسك» على سرقة تصميم ونظام عمل تويتر من قبل “زوكربيرج” وأنه لا يوجد أي إبداع في إنشاء التطبيق الجديد.

وهذه الصدام وصل لمرحلة عالية حيث استفز أحد المستخدمين إيلون ماسك ومارك زوكربيرج للصراع في حلبة وإعلان فائز ووافق الطرفان على هدا القتال وبدأوا في مرحلة الاستعداد والتمرين لهذا القتال بالفعل، وقاموا بتحديد موعد أكثر من مرة ونشر صور لكل منهما أثناء الاستعداد مع أحد المدربين للقتال ولكن في النهاية لم يقم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فيسبوك موقع التواصل الاجتماعي انستجرام فیسبوک وإنستجرام إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

ملياردير أمريكي يحذر ماسك من ترامب: قد لا يسدد ديونه

الاقتصاد نيوز - متابعة

حذر مارك كوبان، الملياردير إيلون ماسك، يوم الأحد، من تشكيل تحالف مع الرئيس السابق دونالد ترامب، لأنه قد لا يسدد المرشح الرئاسي الجمهوري ديونه السياسية في نهاية المطاف.

وكتب الملياردير الشهير كوبان في منشور على موقع X لزميله الملياردير: "إيلون، سيأتي وقت تحتاج فيه إلى شيء من دونالد ترامب. ستعتقد أنك اكتسبت الحق في الطلب والتلقي. لقد كنت جندياً مخلصاً له".

واصل كوبان: "في اللحظة التي تحتاج إليه فيها أكثر من أي وقت مضى. ستكتشف ما تعلمه الكثيرون من قبلك، وهو أن ولاءه لنفسه فقط".

جاءت رسالة كوبان رداً على منشور سابق على X من ماسك، حيث قام الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX بتضخيم مجموعة متنوعة من نظريات المؤامرة حول تشجيع الديمقراطيين للهجرة إلى الولايات المتأرجحة باعتبارها "طريقة أكيدة للفوز بكل انتخابات".

"إذا لم يتم انتخاب ترامب، فستكون هذه الانتخابات الأخيرة"، كتب ماسك.

يعد تأييد ماسك لترامب انعكاساً صارخاً لعام 2022 عندما كان يوجه الإهانات علانية للرئيس السابق على وسائل التواصل الاجتماعي.

ألمح تحذير كوبان لماسك، مليارديراً لآخر، إلى المسعى الضمني للحصول على تأييد حكومي من قبل المؤيدين السياسيين الأثرياء عندما يربطون عربتهم بمرشح رئاسي.

المليارديران على جانبين متعارضين من السباق الرئاسي في دورة الانتخابات هذه. لكن كلا من قادة الأعمال يركزان على مستوى معين من الرقابة التنظيمية.

لجنة الأوراق المالية

يعتقد كوبان أن ترامب قد لا يتابع هذا التبادل مع ماسك.

أصبح كوبان بديلاً صريحاً لنائبة الرئيس كامالا هاريس وأجندتها الاقتصادية. في الأسابيع الأخيرة، دافع بانتظام عن هاريس باعتبارها "أفضل للأعمال"، حتى وسط بعض الشكوك حول خطتها لرفع معدلات ضريبة الشركات.

وبينما يكثف كوبان دعمه الشعبي، فإنه يراقب أيضاً فرصة عمل جديدة محتملة في لجنة الأوراق المالية والبورصة.

وقال كوبان في برنامج "Squawk Box" على قناة CNBC في وقت سابق من هذا الشهر: "لقد أخبرت فريقها، أن يضعوا اسمي في لجنة الأوراق المالية والبورصة، فهي بحاجة إلى التغيير".

وفي الوقت نفسه، يطارد ماسك وظيفة جديدة خاصة به. وقد طرح ماسك مراراً وتكراراً فكرة إنشاء ما يسمى بلجنة كفاءة الحكومة للقضاء على الإنفاق الفيدرالي إذا فاز ترامب بولاية ثانية في البيت الأبيض. وقد رفع يده لقيادة مثل هذه الوكالة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أيد ترامب فكرة لجنة كفاءة الحكومة واقترح أن ماسك قد يكون "شخصاً جيداً" لقيادتها.

لكن المرشح الجمهوري تحوط من أن ماسك، الرئيس التنفيذي المزدحم لشركات متعددة، قد لا يكون لديه الوقت للوظيفة، لكنه يستطيع "تقديم المشورة".

مقالات مشابهة

  • بدون حاجة لمهبط.. أول طائرة كهربائية في العالم تحدث ثورة في عالم الطيران
  • الكثيري يؤكد على أهمية تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية بشكل كامل
  • عاجل - إيران تعلن تدمير إسرائيل بشكل كامل في هذه الحالة
  • وزير الأوقاف: تنسيق كامل بين المسلمين والمسيحيين وكل يهودي معارض لإسرائيل
  • بعد تخطي ثروة مارك زوكربيرج الـ200 مليار.. 6 معلومات عن رئيس شركة ميتا
  • ملياردير أمريكي يحذر ماسك من ترامب: قد لا يسدد ديونه
  • تجازت ثروته 200 مليار دولار.. مؤسس فيسبوك  يصنف رابع أغنى رجل في العالم
  • ميتا: تقنية جديدة لإنشاء محتوى على فيسبوك وإنستجرام عبر الذكاء الاصطناعي
  • يسرا عن أحداث لبنان: الفن قادر على تغيير العالم إذا استخدم بشكل صحيح.. فيديو
  • واتساب يختبر ميزة "شاشة الأمان" لتعزيز حماية المستخدمين من الروابط الضارة