أكد المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، أن الابتكار يُمثل ركيزةً راسخة ومنطلقاً أساسياً، لتحقيق أهداف دولة الإمارات في تعزيز كفاءة الطاقة والاستدامة، واستشراف المستقبل، وقد نجحت الدائرة في إنشاء منظومة متكاملة لتحوّل الطاقة، تتخذ من الابتكار نهجاً لها، وذلك بالتعاون المثمر والبنّاء مع مختلف شركائنا من الجهات المحلية والعالمية.

وأضاف المرر في تصريح له بمناسبة شهر الابتكار: «الإمارات تبتكر 2024»، أن هذا الحدث الوطني المهم يُمثل منصة رائدة لمواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص مميّزة للنمو والتغيير الإيجابي، وتوفير الحلول المبتكرة من خلال الاعتماد على أحدث التقنيات المتطورة، كما يُعدّ التزامنا بتقديم وتبنّي الحلول المبتكرة في مجال الطاقة النظيفة والمتجدّدة، أمراً في غاية الأهمية، لتحقيق أهدافنا في الوصول إلى الحياد المناخي.(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

"الإمارات للدواء" توقع مذكرة تفاهم مع كوريا لتعزيز التعاون المشترك

أعلنت مؤسسة الإمارات للدواء، اليوم الثلاثاء، عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة سلامة الأغذية والأدوية الكورية، بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجالات التصنيع الدوائي والمنتجات الطبية.

وتأتي هذه المذكرة لتبادل الخبرات بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا في تنظيم الأدوية، وتطبيق أفضل الممارسات في الصناعة الدوائية، وإجراء التجارب السريرية، فضلاً عن ضمان الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة في المنتجات الطبية.

وقعت الدكتورة فاطمة محمد الكعبي، المديرة العامة لمؤسسة الإمارات للدواء، المذكرة في جمهورية كوريا، بحضور جون سو شين، المدير العام في وزارة سلامة الأغذية والأدوية، وعدد من مسؤولي الجانبين.
وتسعى المذكرة لتسريع عمليات تسجيل المنتجات الدوائية المصنعة في كلا الجانبين، من خلال تفعيل المسار السريع لاعتماد المنتجات الدوائية المبكرة، والتي حصلت على موافقات من الهيئات المرجعية الدولية مثل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة واليابان، وهذا سيساهم في تقليص مدة إدخال المنتجات الجديدة إلى السوق، مما يخدم المرضى ويوفر علاجات مبتكرة بشكل أسرع.

شراكة فعالة

وتشمل المذكرة أيضاً تطوير أدوات الإنذار المبكر للكشف عن المنتجات المزيفة، وتعزيز نظم المراقبة بعد تسويق الأدوية، لضمان عدم وجود عيوب جودة أو تحديات متعلقة بسلامة المنتجات الطبية.
كما تم الاتفاق على تبادل نتائج البحوث والدراسات والتجارب السريرية، وتنظيم برامج تدريبية متبادلة، تهدف إلى رفع كفاءة العاملين في مجال الصناعات الدوائية، وستركز هذه البرامج على تطبيق الممارسات السريرية الجيدة وممارسات التصنيع الجيدة، لضمان الالتزام بأعلى المعايير الدولية في جميع مراحل الإنتاج والتوزيع.
في هذا السياق، أكدت الدكتورة فاطمة الكعبي أن هذه المذكرة تمثل إطارًا استراتيجيًا لشراكة فعالة، تسهم في دعم الابتكار وتحسين الوصول إلى الأدوية الحديثة، وفتح آفاق جديدة في صناعة الأدوية، مشيرة إلى أهمية تحقيق مزيد من التكامل مع المؤسسات العالمية، بهدف تقديم منتجات طبية مبتكرة وآمنة تعزز جودة حياة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • مدن المستقبل والاستدامة ضمن نقاشات المنتدى الإقليمي للبيانات
  • دبي.. إنجاز 8 تحسينات مرورية لتعزيز كفاءة شبكة الطرق في 37 مدرسة
  • إيطاليا تعزز شراكتها مع الإمارات لدعم الابتكار المستدام
  • قيادي بـ«مصر أكتوبر»: تعزيز الهوية الوطنية ركيزة لتحقيق التنمية
  • "الإمارات للدواء" توقع مذكرة تفاهم مع كوريا لتعزيز التعاون المشترك
  • محمد بن خليفة: القيادة الرشيدة جعلت التعليم ركيزة نهضة الإمارات
  • «المالية» تتعاون مع «البنك الدولي» لتعزيز التنمية المستدامة
  • محافظ القاهرة: اهتمام القيادة السياسية بتمكين الشباب ركيزة أساسية لتحقيق رؤية مصر 2030
  • الابتكار الزراعي.. ركيزة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي العربي
  • المكملات الغذائية المصممة لتعزيز مستويات الطاقة تشكل خطراً مميتاً