أصدر مجلس نقابة المحامين، بيانًا بشأن عدم صدور أي أحكام متعلقة بالانتخابات من محكمة القضاء الإداري حتى الآن، وقرر  المجلس عقد اجتماعه غدًا الخميس الموافق 7 مارس، في تمام الحادية عشر صباحًا.

وجاء البيان كالتالي:

بيان من مجلس النقابة العامة للمحامين

حيث كان المجلس قد دعا لاجتماعٍ عاجلٍ اليوم الأربعاء لاتخاذ قراره بشأن العملية الانتخابية، وحضر أعضاء المجلس بأغلبية تشكيله من التاسعة صباحًا واستمر الانعقاد حتى هذه اللحظة.

وحيث تبين أثناء انعقاد المجلس أن محكمة القضاء الإداري، قد حجزت جميع الدعاوى التي كانت منظورة أمامها بشأن الانتخابات للحكم بجلسة اليوم، وصرحت المحكمة بأن الأحكام سيجري النطق بها في الساعة العاشرة مساءً، وحيث جاوزت الساعة العاشرة مساءً ولم تصدر أي أحكام.

ورأى المجلس أن الأوفق وما يحقق المصلحة العامة، هو إرجاء أي قرار والتريث حتى تصدر المحكمة قرارها سيما، وأن النقابة تقدمت للمحكمة اليوم بطلب لتفسير الأحكام الصادرة منها بشأن العملية الانتخابية، لما شاب هذه الأحكام من غموض في شأن آلية تنفيذها.

لذلك

قرر المجلس تأجيل انعقاده للغد الخميس ٧ مارس في تمام الساعة ١١ صباحًا مع اعتبار القرار  بمثابة علم  به للحاضرين من الأعضاء  .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نقابة المحامين محكمة القضاء الإداري إنتخابات نقابة المحامين

إقرأ أيضاً:

بعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟

قرار غلق المحلات.. انتشرت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تداول بعض الأخبار عن إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، بعد قرار غلق المحلات التجارية الساعة 10 مساء.

قرار غلق المحلات

ويقدم موقع «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه في السطور التالية، كل التفاصيل المتعلقة بـ حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي، ضمن خدمة يقدمها لزواره في كل المجالات، من خلال الضغط هنـــــــــــــا.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفيحقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

وبشأن ما يتم تداوله عن إلغاء التوقيت الصيفي على مواقع التواصل الاجتماعي، فلا أساس له من الصحة، فلم تصدر الحكومة أي قرار رسمي يفيد بإلغاء التوقيت الصيفي حتى الآن، ومازال معمولا به في مصر، على أن تعود الحكومة للعمل بنظام التوقيت الشتوي في أول نوفمبر من العام الجاري.

وكانت الحكومة قد قررت غلق المحلات العامة الساعة 10 مساءً، ولا توجد علاقة بينه، وبين إلغاء التوقيت الصيفي، وإنما جاء القرار من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء خلال أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي نمر بها البلاد.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفيالمواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال العامة

- غلق المحلات في العاشرة مساءً، واستثناء الصيداليات والمطاعم والسوبر ماركت، بداية من يوليو المقبل.

-فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً، وفي أيام الخميس والجمعة، وفي الأعياد الرسمية والإجازات الرسمية، يتم زيادة التوقيت لتُغلق الساعة 12 منتصف الليل.

-تفتح المطاعم والكافيهات والبازارات، والمتاجر الموجودة بالمولات التجارية، يوميًا من الساعة 5 صباحًا حتى الساعة 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

- فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، حتى الساعة 7 مساءً، باستثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود والورش ذات الخدمات العاجلة، مع إعفاء محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من التوقيت المحدد.

تخفيف الأحمالموعد انتهاء تخفيف الأحمال

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد أعلن في وقت سابق أنه سيتم تخفيف الأحمال 3 ساعات حتى أول يوليو، ومن أول يوليو ستكون فترة تخفيف الأحمال ساعتين فقط،

على أن يتوقف انقطاع الكهرباء تهائيا في الأسبوع الثالث من شهر يوليو.

اقرأ أيضاًلترشيد استهلاك الكهرباء.. تبكير مواعيد العمل بمديرية التعليم بالإسكندرية

مصر تستقبل أولى شحنات الغاز لدعم محطات توليد الكهرباء

تشكيل الحكومة الجديدة.. موعد الإعلان وأداء اليمين الدستورية

مقالات مشابهة

  • الرئيس العراقي يستنكر تصريحات نائب أمريكي بشأن القضاء العراقي
  • مجلس القضاء يقر خطة الرؤية الوطنية للسلطة القضائية للعام 1446هـ
  • بعد قرار غلق المحلات.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر؟
  • مواعيد قطارات الوجه القبلي اليوم.. تالجو ومكيف وVIP
  • إغلاق المحال التجارية العاشرة مساءً والكافيهات والبازرات الثانية عشرة منتصف الليل
  • المنفي وتكالة والدبيبة: ندعم أحكام القضاء ضد ضريبة الدولار، ونطالب بإصلاحات اقتصادية
  • نقابة المحامين: هذا ما حدث عقب اجتماع الهيئة العامة ونحيل الملف للنائب العام
  • التطبيق خلال ساعات.. مواعيد غلق المحلات الجديدة ترشيدا لاستخدام الطاقة
  • مواعيد القطارات المكيفة والروسية على خط "الإسكندرية - أسوان".. اليوم
  • بغداد ترد على تصريحات نائب أميركي بشأن رئيس مجلس القضاء العراقي