مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة حمدان بن محمد يعتمد تصميم استادي شباب الأهلي والوصل حمد نخيرات: علاقة العين والنصر السعودي راسخة وتاريخية

يلتقي العين مع اتحاد كلباء، والوحدة مع الوصل، اليوم، في إياب «نصف النهائي»، ضمن «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، ويتسلح «الزعيم» و«الإمبراطور» بـ «الأفضلية»، بعد فوزهما ذهاباً 2-0 و2-1 على التوالي، ويقابله طموح «الريمونتادا» من «النمور» و«العنابي»، مع سعي «الرباعي» للظهور في المباراة النهائية.


البداية في الساعة الخامسة و35 دقيقة، على استاد هزاع بن زايد، بلقاء العين واتحاد كلباء، حيث يدخل «الزعيم» المواجهة بمعنويات مرتفعة، عقب الفوز على النصر السعودي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ويحاول المدرب هيرنان كريسبو القيام بـ «المداورة» بين اللاعبين لتجنب الإرهاق، في ظل ضغط المباريات في الفترة الحالية، فيما يتطلع «النمور» إلى قلب المعطيات، بقيادة المدرب الجديد العراقي غازي الشمري، وهو الذي يعرف العين جيداً، بعدما سبق أن كان مدرباً لفريق الرديف هناك خلال سنوات سابقة.
ويملك العين سجلاً إيجابياً أمام اتحاد كلباء، ولم يعرف «البنفسج» الخسارة أمام منافسه في آخر 17 مباراة في جميع المسابقات منذ عام 2014، ويبحث عن الصعود إلى نهائي البطولة للمرة الخامسة في تاريخه، والثالثة على التوالي، فيما يريد «النمور» التأهل للمرة الأولى في تاريخه. ويتوقع أن يقود جوسنا هجوم العين في اللقاء، رفقة عمير أتزيلي، في الوقت الذي يواصل فيه المهاجم كودجو لابا برنامج التأهيل للعودة من الإصابة، فيما يعول اتحاد كلباء على مهارة مهدي قائدي لقيادة ألعاب الفريق.
وفي الساعة الثامنة والربع مساءً، على استاد آل نهيان، يكون الترقب لمباراة جماهيرية خاصة بين الوحدة والوصل، وهما الفريقان الأكثر تسجيلاً للأهداف في النسخة الحالية من البطولة، برصيد 18 هدفاً لـ «الإمبراطور» و14 هدفاً لـ «العنابي». قطع الوصل الشوط الأول لبلوغ النهائي، عقب تفوقه 2-1 في لقاء الذهاب، ولم يعرف الفريق الخسارة في جميع مبارياته هذا الموسم، إلا أنه يدرك أن التهاون يكلفه الكثير أمام الوحدة المتحفز بقيادة مدربه الجديد الصربي جوران.
ويتطلع الوصل إلى بلوغ النهائي للمرة الثانية في تاريخه، والأولى منذ عام 2018، عندما خسر أمام الوحدة بالذات، فيما يغازل «أصحاب السعادة» النهائي للمرة الخامسة، وسبق أن حقق اللقب مرتين من قبل.
ويعتمد «الإمبراطور» على الأداء الجماعي الذي جعل اللاعبين يتقاسمون النجومية هذا الموسم، واللافت أن 8 لاعبين مختلفين سجلوا أهداف للفريق في النسخة الحالية من البطولة، بقيادة فابيو ليما «5 أهداف»، وأداما ديالو «4 أهداف»، فيما يقدم الوحدة مستويات إيجابية في الآونة الأخيرة، وسط تألق أحمد نور الله، الذي أسهم بهدفٍ على الأقل في آخر 8 مباريات بـ «دوري أدنوك للمحترفين» و«كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، بواقع 6 أهداف، و4 تمريرات حاسمة. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العين اتحاد كلباء الوصل الوحدة

إقرأ أيضاً:

مبخوت يحتفل بعيد ميلاده بـ «ثنائية»

 
معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة الجزيرة يقترب من الوحدة في «الرباعيات الأسرع»! الوصل بين «النقيضين» في «موسمين»!


احتفل علي مبخوت مهاجم النصر، بعيد ميلاده الـ34 بأفضل صورة، بعدما قاد «الأزرق» إلى استعادة ذاكرة «الانتصارات الغائبة» في آخر جولتين، بالفوز على ضيفه عجمان 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد آل مكتوم، ضمن «الجولة الخامسة» من «دوري أدنوك للمحترفين».
وحول «العميد» تأخره أمام ضيفه «البرتقالي» بهدف وليد أزارو في الدقيقة 29، بفضل أهداف عبدالله توري في الدقيقة 47، وعلي مبخوت «هدفين» في الدقيقتين 62 و73، وهي «الثنائية» الأولى لمبخوت المولود في 5 أكتوبر 1990، في مشواره الحالي مع النصر، ليرفع رصيده الشخصي إلى 4 أهداف، من بينها «ثلاثية» في الدوري، وهدف أمام العروبة 2-1 في الدور التمهيدي لكأس مصرف أبوظبي الإسلامي.
وأشاد الهولندي ألفريد شرودر، مدرب «العميد»، بأداء لاعبي فريقه في المواجهة أمام «البرتقالي»، وقال، في تصريحات أعقبت المباراة: «صنعنا العديد من الفرص، خاصة في الشوط الأول، وكان بالإمكان تسجيل هدفين أو أكثر، واستقبلننا هدفاً من خطأ دفاعي، ولكن في المقابل سعيد بردة فعل اللاعبين، والنجاح في العودة إلى المباراة والفوز، وهذه هي العقلية المطلوبة».
وعن الأهداف الثلاثة لفريقه بواسطة مبخوت وتوري، قال شرودر: «نملك العديد من اللاعبين أصحاب الجودة المتميزة، أمثال مبخوت وتوريه اللذين نجحا بقدراتهما، ومن خلال الاستفادة من الضغط العالي في تسجيل ثلاثة أهداف كفلت للفريق نقاط المباراة».
ورفع مبخوت في المواجهة أمام عجمان، رصيده الشخصي إلى 221 هدفاً في 304 مباريات في «دوري المحترفين»، معززاً صدارته لقائمة «الهداف التاريخي» لدوري الإمارات.

مقالات مشابهة

  • خورفكان بطل «الموقعة القياسية» في «زعبيل»
  • مبخوت يحتفل بعيد ميلاده بـ «ثنائية»
  • موعد قمة العين والوحدة والقنوات الناقلة
  • 7 عناصر تعطي الأفضلية لـحزب اللهعند الحدود
  • العين والوحدة.. «الموعد الكبير» في «كلاسيكو الجماهير»
  • الوحدة يسحق دبا الحصن بسداسية والنني يسجل
  • كلباء يكسب البطائح بـ «ثلاثية»
  • قبل «الكلاسيكو».. كريسبو ينفي ​و​جود خلافات مع لابا
  • مانشستر يونايتد الأسوأ دفاعياً مع تن هاج!
  • أسرار تكشف للمرة الأُولى .. الوحدة 504 التي لعبت دورًا أساسيًا في اغتيال نصر الله