أعرب النائب محمد أبوالعينين، وكيل مجلس النواب، عن سعادته بالحصول على جائزة الحكومة الرقمية في دبي بدولة الإمارات، مشيرًا إلى الإمارات دولة عربية لها تاريخ كبير استطاعت أن تكون في مصاف الدول العالمية في السنوات الأخيرة.
وأضاف النائب محمد أبوالعينين، خلال كلمته في احتفالية حصوله على جائزة الحكومة الرقمية في دبي، أن الإمارات دولة شقيقة لمصر، وهناك علاقة تاريخية تجمع بين البلدين، لافتًا إلى أن الإمارات تقدم الآن رسالة حضارية للعالم أجمع في كيفية التعامل مع التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي.

مشروع رأس الحكمة سيقدم نموذجًا للعالم في الاستثمار


وأشار النائب محمد أبوالعينين، إلى أن الراحل الشيخ زايد آل نهيان، مؤسس دولة الإمارات كانت لديه رؤية لدولته والوطن العربي ووضع ذلك في كتاب «رؤيتي» وكان يمتاز بالشهامة العربية الأصيلة، وتوارثها أبناء زايد والأجيال من بعده حاملين نفس الرسالة والأمانة.


وتابع النائب محمد أبوالعينين، أن الإمارات تقدم رسالة عصرية حديثة يفتخر بها العرب، مقدمًا التحية إلى الراحل الشيخ زايد آل نهيان، ورئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، لما تشهده الإمارات من تقدم وتطور كبير ورؤية مستقبلية كبيرة.


كما أكد النائب محمد أبوالعينين، أنه يتمنى أن تجمع الأمة العربية استراتيجية موحدة في التكنولوجيا، وقد آن الآوان لفعل ذلك، لافتًا إلى المشروع العملاق الكبير بين مصر والإمارات بالاستثمار في رأس الحكمة.
وأوضح وكيل مجلس النواب، أن مشروع رأس الحكمة عبقري بمعنى الكلمة، لافتا إلى أن هذا المشروع سيقدم نموذجًا للعالم في الاستثمار، والعبقرية في اختيار المكان ونقل السياحة العالمية في جنوب المتوسط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد أبوالعينين الامارات دولة عربية الدول العالمية دبي النائب محمد أبوالعینین رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

بعد رأس الحكمة.. أحمد موسى: الحكومة تعلن غدًا عن استثمارات جديدة تصل إلى مليارات الدولارات

كتبت - داليا الظنيني:
قال الإعلامي أحمد موسى، إنه من المقرر أن يعلن غدًا في مؤتمر صحفي عن استثمارات جديدة تصل إلى مليارات الدولارات.

وأوضح "موسى"، خلال برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مساء اليوم الإثنين، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء سيعقد الثلاثاء، مؤتمر صحفي عالمى، بالعاصمة الإدارية للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن استثمارات بالمليارات في الساحل الشمالي، مثلما حدث مع مشروع رأس الحكمة ولكن القيمة ستكون أقل نسبيًا.

ومن المقرر أن يعقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء مؤتمراً صحفياً عالمياً، غداً الثلاثاء، بمقر مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، بالساحل الشمالي، بعد مرور أشهر من توقيع صفقة تطوير مشروع "رأس الحكمة" بشراكة إماراتية، واستثمارات قدرت بـ 150 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • “الدار ” راعيا رئيسيا لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • بعد رأس الحكمة.. أحمد موسى: الحكومة تعلن غدًا عن استثمارات جديدة تصل إلى مليارات الدولارات
  • خالد بن محمد بن زايد: المواهب الإماراتية الثروة الحقيقية لمسيرة التنمية الوطنية
  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل سباق السعودية والإمارات؟
  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • رئيس «العدل والمساواة» يشيد بدعم الإمارات للسودان وينتقد «دبلوماسية» الخرطوم
  • نجاح كبير لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مصر
  • فيديو | ترسية عقد مشروع مداخل ومخارج «دبي هاربر» بتكلفة 431 مليون درهم
  • محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات: تعازينا للملك محمد السادس في وفاة والدته الأميرة للا لطيفة