متفرقات، لصحة أفضل 5 طرق تساعدك على التخلص من الكافيين،لصحة أفضل 5 طرق تساعدك على التخلص من الكافيين  التخلص من الكافيين .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لصحة أفضل.. 5 طرق تساعدك على التخلص من الكافيين، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لصحة أفضل.. 5 طرق تساعدك على التخلص من الكافيين
لصحة أفضل.. 5 طرق تساعدك على التخلص من الكافيين  التخلص من الكافيين 

يعطي الكافيين دفعة من الطاقة تشتد الحاجة إليها وهو آمن في الغالب إذا تم تناوله بحكمة.ومع ذلك، فإن هذا المنشط لا يعمل بشكل جيد مع الجميع، وحتى أدنى اتصال قد يسبب مشاكل صحية مختلفة مثل خفقان القلب، ومشاكل النوم، والقلق، وما إلى ذلك.

ومن جانبه، شارك الدكتور اكاش بانسال خبير التغذية، خمس طرق يمكنك من خلالها التخلص من الكافيين من نمط  حياتك، وذلك حسب ما ذكره موقع «NewsBytes».

:«العلاج بالروائح».. كيفية تحسين الحالة المزاجية وأجواء الغرف في المنزل

تخلص ببطء لتقليل تناول الكافيين

أفضل طريقة للتخلص من الكافيين من روتينك هو تقليله ببطء وتدريجيًا بدلاً من تجنبه تمامًا، وهذه الطريقة بالتأكيد تستغرق وقتًا أطول وتتطلب مزيدًا من الجهد ، لكنك ستقل احتمالية الشعور بأعراض الانسحاب، لهذا، يمكنك تقليل فناجين الشاي والقهوة واستهلاك الشوكولاتة والاستهلاك اليومي للمشروبات الغازية أو مشروبات الطاقة.

قم بالتبديل إلى البدائل 

يقول بانسال: "ربما لا تزال بحاجة إلى مشروب في الأوقات التي اعتدت فيها على شرب مشروب يحتوي على الكافيين".

ويمكنك الاختيار من بين شاي الأعشاب أو ماء الليمون أو غيرها من المشروبات المليئة بالفواكه، وابتعد عن الكولا والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة لأن الكثير منها يحتوي على الكافيين.

استخدم الإضاءة الطبيعية

إذا كنت ممن ينهون أكواب القهوة عند السهر في وقت متأخر من الليل للعمل أو الدراسة ، فإن هذه النصيحة ستساعدك على تقليل اعتمادك على الكافيين.

يقول: "يستجيب جسمك بشكل طبيعي للتغيرات في الضوء ، لذلك إذا كان الجو مظلمًا بشكل غير طبيعي حيث تعمل أو تدرس ، فقد يجعل البقاء في حالة تأهب أكثر صعوبة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للضوء الطبيعي زيادة اليقظة والمزاج والإنتاجية".

زيادة وقت نومك

يقول بانسال: "إذا كنت مستهلكًا منتظمًا للكافيين، فقد يكون جسمك معتادًا على العمل بنوم أقل، وقد تحتاج إلى زيادة وقت نومك أثناء الإقلاع عن الكافيين، اهدف إلى النوم من سبع إلى ثماني ساعات لتجنب الشعور بالخمول والخمول".

إذا كنت تقلل من تناول القهوة ، فتأكد من عدم شربها بعد الساعة 2:00 مساءً، وقلل من تناول الكحوليات واشرب المزيد من الماء.

ويقترح على المرء زيادة كمية الماء التي يتناولونها، وأن تناول ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على طاقتك وتجنب الحاجة إلى شرب الكافيين.

الكلمات الدالة : الكافيين مشاكل صحية خبير التغذية مشاكل النوم

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أطعمة يجب التخلي عنها لصحة الدماغ والأعصاب

مع تقدمك في العمر، يصبح الحفاظ على الصحة المعرفية والتركيز أمرًا مهمًا بشكل خاص، وعلى الرغم من أن هناك عوامل مختلفة تؤثر على صحة الدماغ، إلا أن التغذية تلعب دورًا رئيسيًا في الحفاظ على الوظيفة الإدراكية. 

 

وأشارت الدكتورة إريك ناتكين إلى أن اتباع نظام غذائي صحي يحفز نشاط الدماغ، وحددت الخبيرة ثلاث فئات من المنتجات التي يجب استهلاكها بانتظام،  بحسب ما أوردته المنشورة الأميركية She Finds. 

 

أحماض أوميجا 3 الدهنية  ضرورية لصحة الدماغ لأنها تدعم بنية خلايا الدماغ ووظيفتها وتقلل الالتهاب يمكن العثور على أوميغا 3 في المصادر النباتية مثل الجوز وبذور الشيا، وكذلك الأسماك الدهنية مثل السلمون وهذه البيانات تؤكدها دراسات عديدة.

 

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مهمة أيضًا للحفاظ على صحة الدماغ، فهي تساعد في مكافحة الالتهابات والإجهاد التأكسدي، الذي يدمر خلايا الدماغ ويقلل الوظيفة الإدراكية، وتلعب الفيتامينات C وE الموجودة في الأطعمة مثل الكرنب والتوت دورًا رئيسيًا في هذه العمليات. تساعد

 

الأطعمة المخمرة والبروبيوتيك

مثل الزبادي والكيمتشي، أيضًا على تحسين الوظيفة الإدراكية تساعد البكتيريا الجيدة الموجودة في الأمعاء على إنتاج الناقلات العصبية، وتقليل الالتهاب، وتطبيع الوظيفة الإدراكية، وعند دمجها مع مكملات البروبيوتيك، يكون لهذه الأطعمة آثار مفيدة على صحة الدماغ.

 

للحفاظ على صحة الدماغ، من المهم تجنب الأطعمة التي يمكن أن تؤثر سلبًا على وظائفه، وهناك بعض فئات الأطعمة التي يجب التخلي عنها أو الحد منها"، كما تقول  طبيبة الأعصاب ألكسندرا أليخينا خصيصًا لـ MedicForum.

 

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر

السكر الزائد في النظام الغذائي إلى اضطرابات التمثيل الغذائي وتطور العمليات الالتهابية التي تؤثر سلبًا على الوظيفة الإدراكية، من الأفضل تجنب المشروبات المحلاة والحلويات والأطعمة المصنعة التي تحتوي على سكر مضاف من النظام الغذائي.

 

الدهون المتحولة

الدهون الموجودة في السمن والوجبات السريعة والمخبوزات وبعض الأطعمة المصنعة، يمكن أن تساهم في التهاب وتلف خلايا الدماغ، تجنب المنتجات التي تحتوي على الزيوت المهدرجة واقرأ الملصقات بعناية.

 

اللحوم المصنعة تحتوي النقانق

النقانق واللحوم المصنعة الأخرى على مواد حافظة وأملاح ودهون مشبعة، مما قد يزيد من خطر الالتهاب والضعف الإدراكي، اهدف إلى تناول المصادر الطبيعية للبروتين، مثل اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والبروتينات النباتية.

 

المحليات الصناعية

تشير بعض الأبحاث إلى أن المحليات الصناعية قد يكون لها آثار سلبية على الدماغ والوظيفة الإدراكية، حاول الحد من استهلاكك للأطعمة والمشروبات التي تحتوي على المحليات الصناعية وبدائل السكر.

مقالات مشابهة

  • ما هي أضرار الإفراط في شرب الشاي ؟
  • فوائد القهوة على صحة الدماغ.. تعرف عليها
  • 3 خطوات تساعدك على زيادة سرعة الإنترنت.. «مش هيفصل تاني»
  • ما لا تعرفه عن أهمية النوم لصحة القلب
  •  3 أنواع حلوى تساعدك على التخلص من دهون البطن.. أغربها الجبن القريش بالأناناس
  • فوائد تناول البامية.. كنز غذائي لصحة أفضل
  • حيل ذكية تساعد على إنقاص الوزن.. تعرف عليها
  • أطباء يشرحون كيفية شرب القهوة للحماية من السرطان
  • أطعمة يجب التخلي عنها لصحة الدماغ والأعصاب
  • تأثيرات تناول مشروبات الطاقة اليوميًا على الصحة