في العام الماضي، طرحت TikTok نظامًا جديدًا لتحقيق الدخل للقائمين بالبث يسمى برنامج الإبداع لتشجيع مقاطع الفيديو الأطول التي تسمح لها ببيع المزيد من الإعلانات. الآن، تقوم الشركة بطرح المخطط على نطاق واسع باسم جديد، وهو برنامج مكافآت منشئي المحتوى، الذي يدفع فقط مقابل مقاطع الفيديو التي تزيد مدتها عن دقيقة واحدة.

وكتبت الشركة: "سيستمر برنامج مكافآت منشئي المحتوى في مكافأة المحتوى الأصلي عالي الجودة لمدة تزيد عن دقيقة باستخدام صيغة مكافآت محسّنة تركز على 4 مجالات رئيسية: الأصالة ومدة التشغيل وقيمة البحث وتفاعل الجمهور".

وأشار TikTok إلى أن المحتوى الأطول أكثر ربحية مع "زيادة إجمالي إيرادات منشئي المحتوى بأكثر من 250 بالمائة خلال الأشهر الستة الماضية، وتضاعف عدد منشئي المحتوى الذين يكسبون 50 ألف دولار شهريًا تقريبًا" منذ بدء الإصدار التجريبي.
تعمل TikTok أيضًا على توسيع ميزات الاشتراك الخاصة بها للمبدعين. في السابق، كان بإمكان القائمين بالبث المباشر فقط الوصول إلى عروض مثل المحتوى الحصري (المدفوع) والشارات والرموز التعبيرية المخصصة، ولكن الآن تعمل الشركة على توسيع هذه المزايا إلى ما هو أبعد من البث المباشر.

وكتب TikTok: "في الأسابيع المقبلة، يمكن للمبدعين المؤهلين التسجيل للوصول إلى طريقة جديدة لتعزيز مجتمعهم بقيمة مضافة من خلال المحتوى والمزايا الحصرية، مع توفير فرصة لمجتمعاتهم الأكثر تفاعلاً للتواصل بشكل أعمق مع المبدعين المفضلين لديهم".

غالبًا ما تعرض صندوق منشئي المحتوى التابع للشركة، والذي لم يكن لديه حد أدنى لطول الفيديو وانتهى العام الماضي، لانتقادات بسبب انخفاض الدفعات. في العام الماضي، شارك مقدم البث هانك جرين أنه حصل على حوالي 2.5 سنتًا لكل 1000 مشاهدة على المنصة – وهو جزء صغير من أرباحه على YouTube وحوالي نصف ما كسبه على TikTok قبل الصندوق.

بالمقارنة، تبنت بعض شركات البث المباشر برنامج الإبداع التجريبي. تلقى البعض (حيث تتراوح أعداد المشتركين من نصف مليون إلى عدة ملايين) دفعات تتراوح بين بضعة آلاف إلى ما يقرب من 100000 دولار شهريًا، "180 دولارًا كاملاً" مما رأوه في صندوق منشئي المحتوى، وفقًا لأحد منشئي المحتوى.

ومع ذلك، كان الجمهور غير متأكد من مقاطع الفيديو الأطول. وفي استطلاع داخلي أجرته TikTok العام الماضي، قال ما يقرب من 50 بالمائة من المستخدمين إن مقاطع الفيديو التي تزيد مدتها عن دقيقة كانت "مرهقة"، وشاهد ثلث المستخدمين مقاطع الفيديو عبر الإنترنت بسرعة مضاعفة، وفقًا لتقرير Wired في وقت سابق من هذا العام.

إن كيفية الدفع للمبدعين ليست التحدي الوحيد الذي يواجه TikTok في الوقت الحالي. بالأمس، قدمت مجموعة من المشرعين الأمريكيين مشروع قانون جديد من شأنه أن يجبر الشركة الأم ByteDance على بيع TikTok حتى يظل التطبيق في الولايات المتحدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منشئی المحتوى مقاطع الفیدیو العام الماضی المحتوى ا

إقرأ أيضاً:

كنز TV.. ثورة في تجربة التسوق عبر الفيديو

إعلان تحريري

أعلنت شركة كنز عن إطلاق ميزة جديدة مبتكرة تُعرف باسم كنز TV، والتي تدمج تجربة التسوق بالفيديو مباشرة داخل تطبيق كنز؛ وتهدف هذه الميزة إلى تحسين تجربة المستخدم من خلال تقديم محتوى جذاب مثل تقييمات المنتجات، وفيديوهات فتح الصناديق، وإعلانات العلامات التجارية، ومراجعات العملاء، مما يمنح المستخدمين تجربة مشابهة لتطبيق تيك توك، حيث يمكنهم الاستمتاع بمحتوى مفيد أثناء التسوق.

تحسين تجربة التسوق

تعتبر كنز TV خطوة استراتيجية نحو خلق بيئة تسوق تفاعلية، مما يساعد المستخدمين في اتخاذ قرارات شراء مستنيرة استنادًا إلى رؤى مدعومة بالفيديو؛ وبهذا الشكل لا تقتصر تجربة التسوق على عملية المعاملات فحسب، بل تتحول إلى رحلة تفاعلية ممتعة.

فوائد متعددة

بالنسبة لكنز تعزز هذه الميزة من قيمة العلامة التجارية للشركة من خلال تحويل التطبيق إلى مركز محتوى متميز، مما يميزها في سوق تنافسية؛ كما تعزز كنز TV من مستوى التفاعل والثقة بين الشركة وجمهورها، مما يؤدي إلى زيادة التحويلات والولاء.

بالنسبة للبائعين، توفر كنز TV منصة قوية للبائعين لعرض منتجاتهم بطريقة ديناميكية وجذابة؛ حيث يمكنهم من إظهار منتجاتهم في العمل، مما يسهل عليهم توصيل قيمتها وفوائدها بشكل فعال، وبالتالي تعزيز المبيعات ورفع مستوى الوعي بالعلامة التجارية.

بالنسبة للعملاء، تمنح كنز TV العملاء وصولًا إلى معلومات قيمة ونصائح من خبراء، مما يساعدهم على اتخاذ قرارات شراء مستنيرة، وتضيف محتويات الفيديو طبقة تعليمية لتجربة التسوق، مما يحولها إلى تجربة أكثر غنىً وإفادة.

خطوة استراتيجية

كنز تسعى لخلق اهتمام كبير بين المستثمرين والبائعين والجمهور العام، وتتماشى هذه الخطوة بسلاسة مع الأهداف الاستراتيجية لكنز؛ كما تعد بتعزيز وجودها في السوق بشكل ملحوظ.

مقالات مشابهة

  • فيديو صواريخ إيرانية.. مشاهد من إسرائيل
  • مستشار مفتي الجمهورية عن ظاهرة التيكتوكر: حسابات علي جميع المنصات لتوعية الشباب
  • اجتماع بصنعاء للأجهزة الرقابية ونيابات الأموال لمناقشة آليات لتعزيز الرقابة والمحاسبة
  • الوحدة التنسيقية للأجهزة الرقابية ونيابات الأموال العامة تناقش أولوياتها للعام 1446هـ
  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • كنز TV.. ثورة في تجربة التسوق عبر الفيديو
  • ارتفاع في عدد ليالي المبيت في مؤسسات الإيزاء السياحي في الحوز منذ زلزال العام الماضي
  • الدمرداش: النباتات الطبية والعطرية على رأس القطاعات التصديرية الواعدة.. وبلغت صادراتها خلال العام الماضي 282 مليون دولار
  • حقيقة فيديو ابنة حسن نصرالله: التفاصيل الكاملة وراء الفيديو المتداول
  • العراق 64 عالمياً بمؤشر الجوع خلال العام الماضي