عقد الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، اليوم الأربعاء، إجتماعا مع العاملين بإدارة أوقاف العجميين الفرعية، وذلك في إطار التواصل المستمر مع العاملين بالأوقاف.   

 جاء ذلك بحضور الشيخ يحيى محمد مدير الدعوة، وفضيلة الشيخ سعيد مصطفى مدير أوقاف العجميين، وذلك لمناقشة خطة المديرية الدعوية بالمساجد خلال الفترة المقبلة.

 

  وفي بداية اللقاء رحب الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، بالحضور شاكراً لهم ما تم من جهد كبير خلال هذا الشهر المبارك، والذي تم خلاله تنفيذ العديد من الفعاليات والقوافل الدعوية بالمساجد، بالإضافة إلى احتفاليات ليلة النصف من شعبان، موجها بضرورة الاستعداد للعمل خلال شهر رمضان، ومؤكدا أنه يتوجب علينا أن نعمل على تقوية الحس الإيماني من خلال تكثيف الأنشطة القرآنية والدعوية في شهر رمضان المبارك.

 وخلال الاجتماع أكد الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم أن الدعوة إلى الله (عز وجل) رسالة، لذا يجب علينا أن نحرص على تقوية الحس الإيماني من خلال تكثيف الأنشطة القرآنية والدعوية؛استعدادًا لأستقبال شهر رمضان المبارك، مع المتابعة المستمرة والدقيقة والدورية على جميع المساجد، والالتزام التام بنظافة بيوت الله (عز وجل) . 

برنامج مكثف للأنشطة الدعوية بالمساجد خلال شهر رمضان 

  وأكد "الشيمي" أن الوزارة وضعت برنامجًا مكثفًا من الآن وحتى نهاية شهر رمضان المبارك، ويشمل البرنامج تنفيذ المقارئ القرآنية، والتى تنطلق يوم الأحد من كل أسبوع عقب صلاة الظهر انعقاد المقرأة النموذجية، وكذلك يوم الأحد من كل أسبوع عقب صلاة العصر انعقاد مقرأة الأئمة غير الأعضاء لجميع الأئمة غير المسجلين أعضاء مقارئ، بينما يشمل برنامج يوم الاثنين من كل أسبوع عقب صلاة الظهر انعقاد مقرأة الأعضاء، بالإضافة إلى يوم الجمعة عقب صلاة الجمعة من كل أسبوع يتم تنفيذ مقرأة الجمهور، فضلا ع برنامج ختم القرآن اليومي بالمساجد الكبرى.  

 كما تشمل خطة الأنشطة الدعوية الخطب والدروس والقوافل ومجالس الإقراء القائمة، والتى تنطلق يوم الثلاثاء من كل أسبوع عقب صلاة العشاء انعقاد برنامج المنبر الثابت بالتعاون مع الأزهر الشريف، ويوم الخميس من كل أسبوع عقب صلاة العصر انعقاد لقاء الناشئة ومكتبة الطفل، كما يشمل يوم الخميس من كل أسبوع عقب صلاة العشاء انعقاد مجالس العلم والذكر والصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم)، بالإضافة إلى إقامة أسبوع الدعوة بجميع المساجد الحاصلة على الجودة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء عقب صلاة العشاء للأئمة المميزين. 

   

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوقاف المساجد شهر رمضان الأوقاف الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

أوقاف قنا تحتفي بحلول العام الهجري الجديد بحضور المحافظ

حضر الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، مساء السبت، الإحتفال الذي اقامته مديرية أوقاف قنا، بمسجد العارف بالله سيدى عبد الرحيم القنائي، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1446.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، وتلى ذلك كلمة للدكتور ماهر جبر وكيل وزارة الأوقاف، تناول فيها الدروس المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة، وآثارها في ميلاد الدولة الجديدة، والتى تضمنت بمفاهيمها وركائزها المدينة الفاضلة التى رسخ فيها عدة مبادئ اساسية أولها مبدأ المواطنة، والذى يؤكد أن الجميع متساوين في الحقوق والواجبات.

وفي ختام كلمته دعا وكيل وزارة الأوقاف المولى عز وجل أن يعيد علينا هذه الأيام بالخير واليمن والبركات، وأن يحفظ مصر ورئيسها وشعبها، وأن يديم علينا الأمن والأمان. 

تلتها كلمة فضيلة الشيخ تاج الدين أبو الوفا ، واختتم الحفل بفقرة من الابتهالات الدينية للمبتهل الشيخ علاء احمد الدندراوى إمام مسجد سعود. ومن جانبه تبادل محافظ قنا التهاني مع الحاضرين، معبرا عن خالص تهانيه القلبية للشعب المصري عامة، ولأهالي محافظة قنا بصفة خاصة بمناسبة الذكرى العطرة لـ "الهجرة النبوية الشريفة" والعام الهجري الجديد، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ لمصرنا الغالية أمنها واستقرارها تحت قيادة فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

حضر الاحتفال الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، واللواء حسام حموده السكرتير العام للمحافظة ، والعميد محمد صدقي الكومى المستشار العسكرى لمحافظة قنا، والنائب مصطفى محمود والنائب محمد الجبلاوى أعضاء مجلس النواب، والدكتور ماهر جبر وكيل وزارة الأوقاف، وفضيلة الشيخ تاج الدين ابو الوفا رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الازهرية بقنا، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والدينية والشعبية . 

أهم المعلومات عن محافظ قنا: 

 الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا الجديد، عمل مدرساً بمركز التنمية الإقليمية بمعهد التخطيط القومي، كما شغل مناصب مستشار وزير التنمية المحلية لتنمية الصعيد وعضو مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد ومدير مشروع الدعم الفني للوزارة المنفذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الممول من الاتحاد الأوروبي.

 وعمل على ملفات اللامركزية وتطوير الإدارة المحلية منذ 2010، وله دراسات في مجالات التنمية بالمشاركة والتنمية المستدامة والحوكمة وتطوير الإدارة المحلية والتنمية الاقتصادية المحلية. 

 كما أنه عمل مدرس زائر للسياسات الحضرية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة 2012-2020، و استشاري لعدد من المنظمات الدولية منها البنك الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومنظمة العمل الدولية وغيرها

مقالات مشابهة

  • وكيل تشريعية النواب: مصر اعتمدت مبدأ الفصل المرن بين السلطات
  • الأزهر العالمي للفتوى يوضح 4 فضائل لشهر المحرم.. «صيامه يلي رمضان»
  • أوقاف أسوان تحتفل بالعام الهجري الجديد
  • النصر يخوض معسكر إعدادي في البرتغال إستعدادا للموسم الجديد
  • «أوقاف مطروح» تحتفل بذكرى الهجرة النبوية بـ120 أمسية في المساجد
  • فعاليات برنامج مشواري لأعضاء مركز شباب السعديين
  • أوقاف قنا تحتفي بحلول العام الهجري الجديد بحضور المحافظ
  • وكيل رياضة القليوبية: انتهاء كافة الاستعدادات لانعقاد الجمعيات العمومية بمراكز الشباب والأندية
  • اليوم.. أوقاف الفيوم تحتفل بالعام الهجري الجديد عقب صلاة المغرب بمسجد ناصر الكبير
  • «أوقاف كفر الشيخ» تفتتح مسجدا جديدا في قرية أريمون