تتعرض النجمات بالعادة إلى اتهامات بتقليد زميلات لهن في المهنة، سواء من ناحية الأسلوب او الشخصية او حتى الأداء في احد الأدوار، لكن هذه المرة انقلبت الأمور وانتقلت المنافسة بين النجمين بوراك يوروك ومواطنه كيفانش تاتليتوغ.

اقرأ ايضاًكيفانش تاتليتوغ وهاندا ارتشيل يستمتعان بأجواء الميدل بيست في العاصمة السعودية الرياضبوراك يوروك نجم مسلسل "حجرة ورقة مقص" متهم بتقليد كيفانش تاتليتوغ

تعرض الفنان التركي بوراك يوروك للانتقاد والهجوم واتهامات بتقليد زميله الفنان كيفانش تاتليتوغ، بسبب دوره في مسلسل "حجر، ورق، مقص" الذي يعرض حاليًا ويحقق الكثير من النجاح.

واعتبر الجمهور ان بوراك استنسخ الشخصية التي قدمها زميله كيفانش في فيلم المنظمة بكل تفاصيلها، ونشر الجمهور فيديو مجمع للشخصيتين كاشفين عن الشبه الكبير بينهما

 

#TaşKağıtMakas dizisinde sosyal medyada en çok konuşulan konulardan biriydi Burak Yörük & Kıvanç Tatlıtuğ benzerliği. Peki siz ne diyorsunuz? Adana mı, Urfa mı? ???????? pic.twitter.com/zSj6p2Lv5M

— Deniz TURAL (@DTural) March 5, 2024

 

صدمت شخصية يوروك في مسلسل "حجر، ورق، مقص"، المعجبين الذين علقوا انه استنتخ شخصية  كيفانش التي قدمها في فيلم المنظمة عام 2019.

اقرأ ايضاًكيفانش تاتليتوغ وبيرين سات يتصدّران الترند بعد المشاهد الجريئة في "النداء الأخير إلى اسطنبول"

وأول من لفت الأنظار للامر الصحفي  دنيز تورال على منصة X، حيث نشر الفيديو المجمع وتحدث عن التشابه الكبير بالأسلوب والستايل والأداء.

وتحدث الجمهور إن بوراك قام بتقاليد تفاصيل ما قدمه تاتلينوغ في المنظمة، من ناحية تسريحة الشعر وحتى انه راح لزيادة  الوزن مستنسخًا كل التفاصيل.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: كيفانش تاتليتوغ اخبار المشاهير کیفانش تاتلیتوغ

إقرأ أيضاً:

مهم لطلبة الثانوية العامة توجيهي 2024 قبيل امتحان الرياضيات السبت 

إضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية تعطى للمشتركين بدلًا من الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية

يتقدم طلبة الثانوية العامة "التوجيهي"، السبت، لثالث الامتحانات للعام الدراسي 2024،  حيث يعقد الامتحان الثالث بمادة الرياضيات. 

اقرأ أيضاً : تفاوت آراء طلبة التوجيهي حول مستوى صعوبة امتحان اللغة العربية "فيديو"

وبحسب جدول الامتحانات الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، يتقدم طلبة الفرع العلمي لامتحان الرياضيات / ورقة 1 جامعات، والذي يعقد لمدة ساعتين ونصف، فيما يعقد امتحان الرياضيات/ كليات لمدة ثلاث ساعات. 

كما يعقد امتحان الرياضيات للفرع الأدبي / ورقة 1 جامعات لمدة ساعتين ونصف، بينما يعقد امتحان الرياضيات للأدبي /كليات لمدة ثلاث ساعات. 

وتبلغ مدة الامتحان للفروع الانتاج النباتي / ورقة 1 والعلوم المهنية الخاصة 2 ورقة 2، ساعة ونصف. 

نصائح وإرشادات

وكانت وزارة التربية والتعليم وجهت عددا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2024/ الامتحان العام، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم. وأكدت استمرارها بإضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية تعطى للمشتركين بدلًا من الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية.

وتضمنت الإرشادات دعوة المشتركين الحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت.

وشملت الإرشادات التزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.

ودعت الطلبة إلى استثمار الوقت في الدراسة، وعدم الالتفات إلى الشائعات واستقاء المعلومات المتعلقة بالامتحان من مصادرها الرسمية.

غرفة عمليات 

إلى ذلك، أعلنت الوزارة تشكيل غرفة عمليات في مركز الوزارة، لمتابعة إجراءات سير امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 / الامتحان العام.

وبينت أن غرفة العمليات سيناط بها استقبال الملاحظات والاستفسارات الواردة من الطلبة والمجتمع المحلي، وإعداد تقرير يومي يتضمن هذه الملاحظات والمعالجات التي تمت عليها.

تعميم من وزارة التربية 

وعممت الوزارة أرقام هواتف غرفة العمليات على مديري الإدارات في مركز الوزارة ومديري التربية والتعليم، إضافة إلى نشرها للمجتمع المحلي على موقعها الإلكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي وهي:

مباشر غرفة العمليات : 065692368

مباشر غرفة العمليات : 065699916

موبايل مباشر غرفة العمليات : 0791881434

موبايل مباشر غرفة العمليات : 0791881435

مباشر غرفة العمليات : 0791881436

موبايل مباشر غرفة العمليات : 0791881439

وفي وقت سابق أكد الناطق الإعلامي في وزارة التربية والتعليم عاصم العمري جاهزية غرف عقد امتحانات الثانوية العامة التوجيهي، فضلا عن تيسير توجيه 146,133 مشتركا ومشتركة لقاعات الامتحان، الثلاثاء لتقديم امتحان التربية الإسلامية.

وقال العمري في حديثه لبرنامج "أخبار السابعة" الذي يعرض على "رؤيا" "لا تحديث بمنهج الامتحانات وآلية تقييم الطلبة للعام الحالي".

من جهته أكد الخبير التربوي معتصم كوبري، أن امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" هو امتحان عادي كغيره من الامتحانات. 

وقال كوبري مخاطباً الطلبة: "لو صحيت الساعة 5 فجراً صلي الفجر ورتب أمورك واشرب كاسة نسكافيه، وتناول فطوراً صحياً"، مؤكداً أن ساعات الصباح قبيل الامتحان يجب أن تُخصص لبعض المراجعات الخفيفة وليس للدراسة المكثفة. 

ونصح الطلبة بتجنب التواصل مع زملائهم أو مع المعلمين وعدم حل الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف كوبري مخاطبا طالب التوجيهي: "حاول قدر المستطاع الذهاب إلى الامتحان بنفسية الطالب الذي يدخل إلى امتحان عادي".

مستوى الأسئلة 

بدوره أشار الخبير التربوي صالح بركات  إلى تصريحات وزارة التربية التي أكدت أن 80% من الأسئلة ستكون سهلة ومتوسطة، في حين ستكون 20% من الأسئلة لقياس الذكاء والفروقات الفردية بين الطلبة. 

وأوضح بركات أن الطلاب ليسوا مضطرين للإجابة على جميع الأسئلة للحصول على علامة كاملة، بل يمكنهم الاجابة على جزء كبير منها.

وأكد أن إدارة الوقت عامل مهم في امتحان الثانوية العامة، لذلك على الطالب أن يبدأ أولا بحل الأسئلة السهلة وعدم إضاعة الوقت طويلا فيها، قم الإنتقال إلى الأسئلة الصعبة.

وشدد بركات على أهمية إدارة الوقت خلال الامتحان، موضحاً أنه ينبغي على الطالب أن يبدأ بحل الأسئلة السهلة أولاً ثم الانتقال إلى الأسئلة الصعبة لتجنب إضاعة الوقت.

مقالات مشابهة

  • ضبط ورقة امتحان التاريخ: وزارة التربية تبدأ التحقيقات
  • وصول صناديق أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ إلى لجان الثانوية العامة
  • مهم لطلبة التوجيهي قبيل امتحان الرياضيات
  • مهم لطلبة الثانوية العامة توجيهي 2024 قبيل امتحان الرياضيات السبت 
  • ضبط عامل لقيامه بتقليد كارنيهات العضوية الخاصة بأحد الأندية الرياضية
  • ضبط عامل بمكتبة لقيامه بتقليد كارنيهات العضوية الخاصة بأحد الأندية الرياضية
  • الثانوية العامة 2024| غدًا.. امتحانا التاريخ والفيزياء
  • طارق لطفي لـ "البوابة نيوز": الجزء الثاني من العتاولة مفاجأة رمضان المقبل
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار
  • ندوة بجامعة إب بذكرى يوم الولاية