تتسابق الشركات العالمية من حول العالم بأسره نحو إنتاج نماذج متجددة يوما بعد يوم من نماذج الذكاء الإصطناعي المختلفة بين نماذج الذكاء الإصطناعي العادي ونماذج الذكاء الإصطناعي التوليدي لتتخصص كل جهو بمنتجات رقمية جديدة، حيث تعمل الشركات والأفراد وعلماء التكنولوجيا جاهدين لإنتاج جميع أشكال الذكاء الإصطناعي المحتلملة للإرتقاء بمستوى جديد واكتشافات جديدة ووظائف متجددة يوما بعد يوم يتم فيها استغلال جميع قدرات نماذج الذكاء الإصطناعي على اختلافها.

اقرأ ايضاًهاتف هونور الجديد ماجيك 6 برو يتفوق بتقنيات الذكاء الإصطناعي المميزة ولأول مرة

وتجاوبا مع هذا السباق التنافسي الكبير، أفصحت شركة "أنثروبك" الناشئة والمدعومة من اثنتين من أهم الشركات التكنولوجية حول العالم، جوجل وأمازون يوم الإثنين الماضي عن السلسلة الثالثة والجديدة كليا من نماذج الذكاء الإصطناعي المعروفة باسم "كلود" ليأتي نموذج "كلود3" بالجيل الثال والجديد تماما بعد نموذج "كلود2" الثاني في أحدث جولات المنافسة في سلسلة مؤتمرات واجتماعات التكنولوجيا العالمية التي تتم في وادي السيليكون في كاليفورينا لإصدار نماذج تكنولوجيا أكثر كفاءة وتجددا.

وتقول الشركة "أنثروبك" في تصريح لها يفيد بأن روبوت الدردشة "كلود 3 أوبوس"، وهو الإصدار الأحدث والأكثر تطورا من السلسلة الشهير "كلود"، يتفوق في الكثير من الإختبارات القياسية التقليدية على النموذجين المنافسين الأكثر شهرة "تشات جي.بي.تي 4.0"، وهو النموذج الذي طورته شركة "أوبن إيه.آي" و"جيميني" من ابتكار "جوجل".

وفي حوار خاص، قال الرئيس التنفيذي لشركة "أنثروبك"،  داريو أمودي: "هذه رولز رويس النماذج (مشيرا إلى طراز السيارات الفاخر والأفضل أداءا)، على الأقل حاليا"

اقرأ ايضاًهل تصبح هواتف سامسونغ بلا محرك جوجل خلال الفترة المقبلة؟

كما صرحت رئيسة شركة "أنثروبك" دانييلا أمودي: "إن العملاء سيختارون السلسلة الجديدة رغم السعر المرتفع إذا كانوا بحاجة إلى إجراء مهام أكثر تعقيدا من الناحية المعرفية"، مثل التعامل مع التحليل المالي المعقد بدقة وهو الأمر الذي لا تزال النماذج السابقة من "تشات جي.بي.تي 4.0" و"جيميني" من "جوجل" لا تستطيعان حله.

وأوضحت الشركة أيضا في بيانها وبخصوص التعاملات المالية الشاملة، أن إصدار "أوبوس" ضمن السلسلة الثالثة سيكلف ما قدره 15 دولارا لقاء مليون وحدة من البيانات الرقمية، بينما سيتم تخفيض تكلفة النماذج السابقة والأقل بمقدار خمسة مرات على الأقل مقابل التعامل مع القدر نفسه من البيانات.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: تشات جي بي تي شات جي بي تي الذكاء الإصطناعي الذكاء الإصطناعي الصيني برامج الذكاء الإصطناعي تقنيات الذكاء الإصطناعي الذكاء الإصطناعي التوليدي أخبار الذكاء الإصطناعي الذكاء الإصطناعي في الهواتف جيميني جوجل نماذج الذکاء الإصطناعی

إقرأ أيضاً:

مانشستر سيتي يسقط في فخ التعادل أمام نيوكاسل بـ الدوري الإنجليزي «فيديو»

نيوكاسل ضد مان سيتي.. سقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، في فخ التعادل بهدف لكل فريق، أمام مضيفه نيوكاسل، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» هذا الموسم 2024-2025.

أهداف مباراة نيوكاسل ضد مان سيتي في الدوري الإنجليزي اليوم

- وافتتح المدافع الدولي الكرواتي يوشكو جفارديول أهداف مانشستر سيتي في المباراة أمام نيوكاسل، وذلك عند الدقيقة 34 من زمن شوط اللقاء الأول بتمريرة من برناردو سيلفا.

⚽️???? المدافع غفارديول يحرز هدفاً لمانشستر سيتي بلمسة مهاجم متمرس#الدوري_الإنجليزي_الممتاز | #نيوكاسل_مانشستر_سيتي#PremierLeague pic.twitter.com/KPScC13lxK

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 28, 2024

- قبل أن ينجح فريق نيوكاسل في إدراك التعادل عن طريق اللاعب أنتوني جوردون، من ركلة جزاء في الدقيقة 57، ليمنح أصحاب الأرض التعادل أمام السيتي.

⚽️ أنتوني جوردون يعدل النتيجة لنيوكاسل من ركلة جزاء

✍️ برأيك، هل كان قرار الحكم صحيحاً باحتساب ركلة الجزاء والاكتفاء بالبطاقة الصفراء؟#الدوري_الإنجليزي_الممتاز | #نيوكاسل_مانشستر_سيتي#PremierLeague pic.twitter.com/iAK1v2HMNM

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 28, 2024

نيوكاسل ضد مان سيتي في الدوري الإنجليزي اليوم

وحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، ضيفًا على نظيره نيوكاسل، وهو يتربع على عرش صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، برصيد 13 نقطة من 5 مباريات خاضها «السيتيزينز» في البريميرليج حتى الآن، بواقع 4 انتصارات وتعادل وحيد.

وعقب تلك المواجهة، وصل فريق مانشستر سيتي إلى النقطة 14 من 6 مباريات خاضها «السيتيزينز» في الدوري الإنجليزي حتى الآن، بواقع 4 انتصارات وتعادلين، ودون هزائم لكتيبة بيب جوارديولا.

مانشستر سيتي

بينما دخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي نيوكاسل مباراة السيتي، وهو في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وذلك برصيد 10 نقاط من 5 مباريات خاضها الفريق في البريميرليج حتى الآن، بواقع ثلاث انتصارات وتعادل وهزيمة.

ووصل فريق نيوكاسل عقب التعادل مع مانشستر سيتي اليوم، إلى النقطة 11 من 6 مباريات خاضها «المكابيس» في مسابقة الدوري الإنجليزي، بواقع 3 انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة لكتيبة إيدي هاو.

تشكيل مانشستر سيتي أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي اليوم

وجاء تشكيل مانشستر سيتي على النحو التالي

تشكيل مانشستر سيتي أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي اليوم
في حراسة المرمى إيدرسون
في خط الدفاع يوشكو جفارديول روبن دياز مانويل آكانجي كايل ووكر
في خط الوسط ماتيو كوفاتشيتش برناردو سيلفا إلكاي جوندوجان ريكو لويس
في خط الهجوم جاك جيرليش إرلينج هالاند

مقالات مشابهة

  • فيم يختلف نموذج أو 1 عن نماذج الذكاء الاصطناعي الأخرى؟
  • ريفر بليت يسقط على أرضه أمام تاليريس كوردوبا
  • وايدبوت تطلق AQL-7B نموذج لغوي عربي يعتمد على الذكاء الاصطناعي
  • شركات التكنولوجيا الكبرى تصعد حدة المنافسة على الذكاء الاصطناعي
  • جوجل تضيف خصائص جديدة إلى أداة الذكاء الاصطناعينوتبوك إل.إم
  • الدوري الإسباني : برشلونة يسقط أمام أوساسونا بهدفين لأربعة أهداف
  • برشلونة يسقط أمام أوساسونا في أولى خسائره بالدوري الإسباني
  • بمشاركة عبد المنعم.. نيس يسقط في فخ التعادل أمام لانس
  • مانشستر سيتي يسقط في فخ التعادل أمام نيوكاسل بـ الدوري الإنجليزي «فيديو»
  • تطور نماذج الذكاء الاصطناعي يعود لتحسن جودة مدربيها البشر