دانت المملكة العربية السعودية، الأربعاء، بشدة قرار الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.
وأوضحت وزارة الخارجية، في بيان، أن محاولة تهويد أجزاء واسعة من الضفة الغربية بما فيها القدس، يتعارض مع كافة القرارات الدولية، وقانون حقوق الإنسان الدولي، ومواثيق الأمم المتحدة، وبيول دون تحقيق فرص السلام والاستقرار في المنطقة.

#بيان | تدين المملكة العربية السعودية بشدة قرار الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على بناء نحو ٣٥٠٠ وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، ومحاولة تهويد أجزاء واسعة من الضفة الغربية بما فيها القدس pic.twitter.com/rHi1Ncpi2D— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) March 6, 2024مبادرة السلام العربيةجددت المملكة التأكيد على ضرورة إنهاء المعاناة وتوفير الأمل للشعب الفلسطيني وتمكينه من الحصول على حقوقه في العيش بأمان، وإقامة دولته الفلسطينية بحدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لمبادرة السلام العربية والقرارات الدولية ذات الصلة.
أخبار متعلقة منذ 7 أكتوبر.. توثيق اعتقال 7340 فلسطينيًّا في الضفة الغربية"شؤون الأسرى الفلسطينية": الاحتلال يعتقل 7210  فلسطينيين في الضفة الغربيةشركة الفطيم للنقل الكهربائي تتصدر الجهود في مجال النقل الصديق للبيئة في المملكة العربية السعودية بطرح سيارات (BYD) الرائدة عالمياً

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الاحتلال الضفة الغربية أخبار السعودية غزة فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

تركيا: الاحتلال ينتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة

(كونا) – أكدت وزارة الخارجية التركية اليوم الجمعة أن الاحتلال الإسرائيلي الذي ارتكب جرائم إبادة جماعية في غزة ينتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة على خلفية الغارة الجوية للاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة مساء أمس الخميس.

وقالت الوزارة إن سلطات الاحتلال التي ارتكبت إبادة جماعية في غزة وبدأت في غزو لبنان تنتهك بشكل ممنهج القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة.

وأشارت إلى أن كل خطوة يتخذها الاحتلال للقضاء على الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة تشكل تهديدا خطيرا للسلم والأمن الدوليين.

ودعت كافة المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة إلى وقف هجمات الاحتلال المتعارضة مع القانون الدولي وإلى الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • بينهم أطفال .. ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية لـ741 شخصًا
  • تركيا: الاحتلال ينتهك القانون الدولي في الضفة الغربية المحتلة
  • الأمم المتحدة تدين قصف الاحتلال على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية
  • “حماس” تدين مجزرة مخيم طولكرم وتؤكد انها لن تثني من عزيمة شعبنا
  • تجاوز لكل الخطوط الحمراء.. "الأحرار" تدين مجزرة طولكرم
  • قتيل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة