اطلع معالي المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، خلال زيارته مختبر الرصد والتحليل المرجعي “راصد” التابع لمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، على مستجدات مشروع إنشاء المختبر.

تأتي الزيارة في إطار توسيع نطاق العمل المشترك بين المجلس والجهات الحكومية والخاصة في مجال الجودة والأمن الصحي والبيئي في إمارة أبوظبي.

وكان في استقبال معاليه، سعادة الدكتور هلال حميد الكعبي، أمين عام مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، وذلك بحضور سعادة المهندس عبدالله حسن المعيني، المدير التنفيذي لقطاع خدمات المختبر المركزي، وسعادة المهندس عبدالله أحمد اليزيدي، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية في المجلس، وأشيش كوشي، المدير التنفيذي للعمليات في شركة M42، وجيمس ادورد، المدير التنفيذي للمالية في شركة M42.

وأشاد معالي المهندس عويضة المرر، بالتقدم التكنولوجي الذي يشهده مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة وتطوره المستمر في جميع قطاعاته المختلفة، وخصوصاً قطاع خدمات مختبر الفحص المركزي، منوها بالخبرات والكفاءات المتواجدة في المجلس، مؤكدًا أن هذا التعاون سيسهم في تحقيق أهداف الاستدامة وتعزيز قدرات الجودة والمطابقة في إمارة أبوظبي.

من جانبه، رحب سعادة الدكتور هلال حميد الكعبي بزيارة معالي المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة، وقال إن هذه الزيارة تعكس التزام مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة بتعزيز التعاون والشراكة مع القطاعات الحكومية والخاصة في إمارة أبوظبي، وتأتي هذه الخطوة في سياق الجهود المستمرة لتطوير البنية التحتية للمختبرات الحديثة وتعزيز التقنيات المتطورة، بهدف تحقيق أعلى معايير الجودة والمطابقة”.

 

هدفت الزيارة إلى الاطلاع على مستجدات مشروع إنشاء مختبر لفحص وتحليل مياه الصرف الصحي الذي تم تسميته مختبر الرصد والتحليل المرجعي “راصد”، وذلك بعد الانتهاء من مرحلة التشغيل التجريبي للمختبر الذي يعتبر أحد مراكز المعلومات والموارد المتعلقة بالتقصي والكشف المبكر عن المخاطر المحتملة، وهو مشروع استراتيجي فريد من نوعه على المستوى الإقليمي والدولي حيث يوفر إنذاراً مبكراً عن طريق إخضاع نتائج الفحص لتحليل متطور للبيانات يعتمد على نماذج التنبؤ والذكاء الاصطناعي، لمكافحة أي تهديد ناشئ في المحاور الأمنية والصحية والبيئية.

ويعد مختبر “راصد ” التابع لقطاع خدمات مختبر الفحص المركزي بالمجلس من أبرز وأهم المختبرات الحديثة في المنطقة التي تعمل على توفير خدمات متخصصة، وتتضمن مجالات الفحص المتوفرة في المختبر الفحوصات الميكروبية والجينوم البيئي، والمخدرات والمواد المحظورة، والمخاطر البيولوجية، والهرمونات والمستحضرات الدوائية، والمعادن الثقيلة والمواد ذات النشاط الإشعاعي، كما يتمتع المختبر بتجهيزات وتقنيات متطورة تساهم في تحسين الأداء وتقديم خدمات عالية الجودة.

وتم خلال الزيارة مناقشة الخطط المستقبلية التي يود المجلس العمل عليها بالتعاون مع الجهات الحكومية المحلية والقطاع الخاص لتحقيق الهدف الاستراتيجي الذي تم إنشاء مختبر راصد من أجله وهو التقصي والكشف المبكر عن المخاطر المحتملة في المحاور الأمنية والصحية والبيئية، بحيث تسعى الجهود المشتركة إلى تعزيز مجالات التعاون في مجال الجودة والأمن الصحي والبيئي في إمارة أبوظبي، وتحقيق تقدم ملموس في هذه المجالات المهمة، مما يعكس التزام إمارة أبوظبي بتوفير بيئة آمنة وصحية للمجتمع، وتعزيز الجودة في جميع الأنشطة والقطاعات، مما يعزز من دور إمارة أبوظبي كمحور رئيسي للصحة والسلامة في المنطقة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الشورى” يناقش مستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية

وقفت هيئة رئاسة مجلس الشورى في اجتماعها الدوري اليوم، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، أمام المواضيع المتصلة بنشاط المجلس للعام 1445هـ، ومستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية.

وأشادت الهيئة بالعمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية ممثلة بالقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والقوات البحرية وتصاعد وتيرتها باستخدام الأسلحة النوعية والمتطورة من صاروخي “حاطم 2 وفلسطين والزوارق الحربية المسيرة” التي تم الكشف عنها مؤخراً.

وبارك الاجتماع استهداف القوات المسلحة بأربع عمليات نوعية لسفن تابعة لثلاثي الشر “أمريكا وبريطانيا وإسرائيل” بعدد من الصواريخ المجنحة في البحر العربي والمحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط لعدم امتثالها لتحذيرات القوات البحرية اليمنية.

ونوه الاجتماع بموجهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط منح مهلة لكل من تورط مع أجهزة استخبارات العدوان الأمريكي الصهيوني ممن يبادر بالتعاون طوعاً مع جهاز الأمن والمخابرات قبل أن تطالهم يد العدالة.

واستنكرت الهيئة الإجراءات اللا مسؤولة للسلطات السعودية بحق الحجاج اليمنيين ومنعهم من العودة إلى محطة التفويج بمطار صنعاء بعد إنتهاء شعائر الحج وتحويل وجهتهم إلى مطار عدن، محملة النظام السعودي مسؤولية سلامة الحجاج اليمنيين العالقين وضمان عودتهم إلى مطار صنعاء الدولي دون أي تكاليف أو أعباء إضافية.

وتطرق الاجتماع إلى مستجدات الأحداث في فلسطين وما يرتكبه كيان الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني من مجازر بشعة وحرب إبادة وانتهاك لحقوق الأسرى والمعتقلين.

وأدانت بشدة السلوك الفاشي لعصابات الاحتلال بحق الأسرى والمختطفين الفلسطينيين .. معتبرة تلك الممارسات انتهاكاً سافراً للقوانين الدولية والإنسانية وجريمة حرب مكتملة الأركان ومخالفة واضحة لاتفاقية جنيف بشأن الأسرى.

واستعرض الاجتماع تقرير اللجنة المجتمعية لنشاط أعضاء المجلس خلال شهر ذو الحجة المقدم من نائب رئيس اللجنة المجتمعية المهندس لطف الجرموزي عن الزيارات الميدانية للمرابطين في الجبهات والجرحى في المستشفيات والمشاركة في الاحتفالات بيوم الولاية.

واستمعت الهيئة إلى عرض أمين عام المجلس علي عبد المغني حول تقرير زيارة وفد مجلس الشورى إلى محافظة صعدة للمشاركة في الاحتفالات بذكرى يوم الولاية والتعرف على الصعوبات والمعوقات التي تواجه المحافظة.

وحثت الهيئة على إعداد المقترحات المشفوعة بالتوصيات المناسبة لمعالجة الصعوبات والتحديات التي تواجه المحافظة لرفعها إلى المجلس السياسي الأعلى، مثمنة النشاط الميداني والزيارات العيدية لأعضاء المجلس للجبهات والجرحى ومشاركتهم المستمرة في الفعاليات الرسمية والشعبية والدينية.

وناقشت الهيئة تقرير لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة بالمجلس عن الأشخاص ذوي الإعاقة، واستمعت إلى عرض رئيس اللجنة حسيبة شنيف وعضو اللجنة عبدالملك القايفي حول محاور وأهداف التقرير وما خلص إليه من استنتاجات وتوصيات.

وأكدت الهيئة أهمية تضمين التقرير الإحصائيات اللازمة المتعلقة بتزايد حالات الإعاقة بسبب استهداف العدوان المباشر للأعيان المدنية والأحياء السكنية وصالات العزاء والأفراح.

وأقرت هيئة رئاسة مجلس الشورى، تقرير لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة وأحالته إلى اللجنة الرئيسية مع استيعاب الملاحظات الواردة عليه.

واطلع الاجتماع على مستوى تنفيذ نشاط المجلس ولجانه الدائمة واللجنة المجتمعية والوحدة الفنية والأمانة العامة للعام الجاري .. وأقر الإجراءات اللازمة لإعداد التقرير السنوي عن مستوى تنفيذ النشاط.

كما أقر الاجتماع الموجهات العامة لمشروع خطة نشاط المجلس وتكويناته المختلفة وكذا مشروع خطة المجلس الواردة ضمن الرؤية الوطنية للعام 1446هـ والإجراءات اللازمة لإعدادها.

سبأ

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة المدينة المنورة يطلع على أعمال وإستراتيجية شركة “سرك”
  • “في إف إس جلوبال” تطلق خدمة “الفحص الطبي على عتبة داركم” بالتعاون مع “إيه إم إتش” في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • غرفة تجارة دبي تحفز القطاع الخاص على المشاركة في برنامج “علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين”
  • “لجنة تسمية الطرق في دبي” تُطلق منصة “اقتراحات تسمية الشوارع”
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارتي التعليم العالي والشباب خلال لقائه وزيرهما
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارة العدل خلال لقاءه وزيرها
  • “سيدات أعمال أبوظبي” ومنصة “سيين” يتعاونان لتعزيز الشمولية والتجارة الرقمية
  • M42 و«أبوظبي للجودة» يطلقان مختبر جودة العسل
  • “الشورى” يناقش مستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • الجودة والمطابقة يطلق مختبر جودة العسل الأول من نوعه في الإمارات