قال النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، إن هناك إصرارا من الدولة بقيادة وتوجيهات الرئيس السيسي على إحداث تنمية شاملة ومتكاملة في مصر في إطار الجمهورية الجديدة رغم كل التحديات والمعوقات الإقليمية والدولية.

ونوه المغازي، في تصريح صحفي له اليوم،  بتأكيد المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن هناك رؤية حقيقية وعلمية ومدروسة لتحقيق التنمية في مصر، وتحويل وتغيير واقع مصر من حال إلى حال أفضل رغم التحديات، مشيرا إلى أن ما تحقق في مصر من بنية تحتية ومدن جديدة وتنمية زراعية وصناعية وسياحية يؤكد أن الخير قادم لمصر.

وأشار عضو مجلس النواب إلى قيام الدولة المصرية بإنشاء أكثر من 15 ألف مشروع قومي في البلاد طوال السنوات الماضية، وتبني رؤية اصلاحية للنهوض بالوطن، ما يؤكد رؤية القيادة السياسية نحو المستقبل.

وأعرب المغازي عن تقديره التام لحجم الاستثمار الأجنبي الهائل في مشروع رأس الحكمة، قائلا: مشروع تطوير "رأس الحكمة" في منتهى الأهمية ويعكس الشراكة العميقة والعلاقة الخاصة بين مصر والإمارات، ولمواجهة الأزمة الاقتصادية والدولار في السوق الموازي.

واختتم النائب يسري المغازي، ان آلاف المشاريع القومية حولت الجمهورية الجديدة إلى واقع، كما أن رأس الحكمة مشروع للمستقبل واستثمار أجنبي ضخم وغير مسبوق.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

النائب أحمد البنا: برنامج الحكومة يؤكد التزامها بتكليفات الرئيس السيسي وتحقيق تطلعات المواطنين

أكد النائب أحمد البنا، عضو مجلس النواب وعضو أمانة التنظيم المركزية بحزب مستقبل وطن، أن بيان الحكومة الذي قدمه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن برنامج الحكومة الجديدة، اليوم الإثنين أمام مجلس النواب، يؤكد إلتزام الحكومة بتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة الجديدة، ويكشف عن جدية التشكيل الجديد في التعامل مع التحديات التى تواجه البلاد خلال الفترة الحالية.

برلماني : برنامج الحكومة جاء متسقاً مع تكليفات الرئيس السيسي.. وبناء الإنسان على رأس الأولويات برلماني: الرؤية العامة لبرنامج الحكومة الجديدة في مصلحة المواطن

وأوضح البنا، في تصريحات له اليوم، أن رئيس مجلس الوزراء أكد اهتمام الحكومة في برنامجها الجديد المعد لمدة الثلاث سنوات المقبلة، بتحقيق تطلعات المواطنين، وتنفيذ توصيات  الحوار الوطنى واستكمال البرنامج الوطنى للإصلاح الاقتصادى.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن بيان الحكومة أكد الالتزام بتوجيهات الرئيس السيسي فيما يتعلق بسياسات بناء الإنسان المصري والتعامل معه كأولوية قصوى، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم، فضلا عن تطوير الثقافة والوعي الوطني للحفاظ علي السلام الاجتماعي، كذلك تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطن وتطوير البنية التحتية الصحية والتعليمية والاجتماعية.

 

 وتابع النائب أحمد البنا، أهمية خطة الحكومة لدعم القطاعات الإنتاجية وبشكل خاص القطاع الزراعى حيث أعلن رئيس مجلس الوزراء عن استكمال مشروعات التوسع الزراعى واستنباط أصناف جديدة من المحاصيل ذات إنتاجية وجودة أعلي تتماشي مع التغيرات المناخية. 

 

وتابع، أن القطاع الإنتاج بشكل عام من شأنه إحداث طفرة حقيقية في البلاد وتوفير فرص العمل وزيادة حجم الصادرات.

 

وثمن البنا، إعلان رئيس الوزراء عن أن برنامج الحكومة يهدف إلي تحقيق عدة اهداف  ومنها قضايا الأمن القومي وارتفاع المستوي الثقافي والاجتماعي خاصة خدمات التعليم والصحة وضبط الأسواق والتطوير الشامل تخفيف وتيرة التوترات التي تؤثر علي المواطنين ومعالجتها بكل حزم وفتح صفحة جديدة مع الإدارات المحلية"

 

وأكد ، أهمية إعلان الحكومة عن سعيها للشراكة مع القطاع الخاص ، موضحا أنه السبيل لتحقيق الأهداف و المصلحة العليا مضيفا " يجب أن تعلو المصلحة العليا على أي مصلحة".

مقالات مشابهة

  • برلماني: حضور الحكومة كاملة لإلقاء بيانها أمام البرلمان يؤكد التزامها
  • برلماني: برنامج الحكومة يؤكد التزامها بتكليفات الرئيس وتحقيق تطلعات المواطنين
  • "زراعة النواب": مشهد اليوم تاريخي ويحقق رؤية القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة
  • عضو «برلمانية الوفد»: خطاب الحكومة يؤكد سعيها للانتقال إلى الجمهورية الجديدة
  • النائب أحمد البنا: برنامج الحكومة يؤكد التزامها بتكليفات الرئيس السيسي وتحقيق تطلعات المواطنين
  • وكيل «تشريعية الشيوخ»: بيان الحكومة يتسق مع تكليفات الرئيس السيسي لـ«مدبولي»
  • برلماني : برنامج الحكومة جاء متسقاً مع تكليفات الرئيس السيسي.. وبناء الإنسان على رأس الأولويات
  • "زراعة النواب": نحن أمام مشهد تاريخي يحقق رؤية القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة
  • خارج الوزارة والبرلمان.. دعوة لتشكيل لجنة متخصصة تضع استراتيجية جديدة لواقع الكهرباء في العراق
  • برلماني: الحوار الوطني رسم شكل الحياة في الجمهورية الجديدة