أعلنت شركة واحات السيليكون للمناطق التكنولوجية عن توقيع تعاقد مساحة إيجارية جديدة مع إنتلسيا مصر الرائدة في مجال خدمات التعهيد التصديرية لمدة ثلاث سنوات بهدف خلق بيئة تكنولوجية مثالية ومستدامة عبر التعاقد علي توسعات جديدة بمساحة 1371 متر مربع تضم 316 مقعدا بالمنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب الجديدة.


وينص التعاقد على أن تقوم واحات السيليكون بتوفير نظام تكنولوجي متكامل ومستدام بجانب تقديم حلول دعم مراكز الاتصال المتطورة، لخلق بيئة مثالية تكنولوجية تُتيح لانتلسيا مصر الاستفادة من العمالة والكوادر ذات الكفاءة و تطوير قطاع التعهيد فى مصر، وبالتالى تلبية احتياجات العملاء والسوق المصري بشكل أفضل.
كما تسعى واحات السيليكون من خلال التعاقد الجديد مع شركة انتلسيا مصر العاملة فى مجال تقديم خدمات التعهيد التصديرية إلى تعزيز إستراتيجيتها القائمة على دعم الكوادر البشرية الشابة وتنميتها و العمل على ازدهار بيئة الأعمال في مصر، و ذلك من خلال توفير بيئة تنافسية للشركات المحلية والمستثمرين الإقليميين والدوليين لربط الاقتصاد المحلي بالتجارة الدولية. 
و من خلال رؤية تهدف لخلق مستقبل تقوده التكنولوجيا، تتميز واحات السيليكون بتنفيذ وادارة المناطق التكنولوجية بجودة عالية و ببنية تحتية بمعايير عالمية، لتحقيق تجربة البيئة النموذجية المثالية و اللازمة لخدمة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر.
قال هاشم منسى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة واحات السيليكون للمناطق التكنولوجية: "التعاقد مع إنتلسيا مصر لتنفيذ و ادارة خططها التوسعية فى بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب الجديدة تأتي توافقاً مع رؤية شركة واحات السيليكون بضرورة مواكبة قطاع  التعهيد التصديري فى السوق المصرى للنمو العالمى السريع".
وأضاف منسي أن الشراكة بمثابة خطوة في إتجاه دعم الكوادر المحلية و تنميتها، و هى إحدي نقاط القوة لشركة انتلسيا مصر التى تعمل على توفير فرص عمل مناسبة للشباب و توفير بيئة عالية الجودة تساهم في تطورهم المهني والاستفادة الكاملة من إمكانياتهم تماشيا مع مبادرات الدولة المصرية للتنمية الاقتصادية ".
 قالت نضال أفيد، مدير إنتلسيا مصر: "تلعب شركة واحات السيليكون دور أساسيا فى خطتنا التوسعية الحالية بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب، فقد أثبتت نجاحات عديدة من خلال  التعاون الماضى بين الطرفين علي مدى جودة الخدمة المقدمة من واحات السيليكون لعملائها و مساهمتها فى خلق تجربة تكنولوجية فريدة تهدف لتوفير البيئة المناسبة لإزدهار و تنمية الكوادر المحلية ذات الكفاءة العالية مما يخدم أهداف إنتلسيا مصر التنموية المستدامة في مجال التعهيد التصديري".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: من خلال

إقرأ أيضاً:

قبل بدء العام الهجري الجديد.. . تعرف على أسماء الشهور الهجرية وسبب تسميتها

مع اقتراب حلول العام الهجري الجديد، يزداد شعور المسلمين ببهجة الاستقبال، إذ يحمل معه آمالاً وتطلعات جديدة، ولكن هل تساءلت يومًا عن أسماء الشهور الهجرية وترتيبها وسبب تسميتها بهذا الاسم؟.

تختلف الشهور الهجرية عن الشهور الميلادية في طريقة حسابها، حيث تعتمد على التقويم القمري الذي يعتمد على دورة القمر.

العام الهجري الجديد

وقبل بدء العام الهجري الجديد، فمن الجدير بالقول أنّ الشهور الهجرية 12 شهر، وترتيبها كالتالي:

1- محرم.

قالت دار الإفتاء المصرية إنه سمي بذلك لكونه شهرًا محرّمًا، فهو أحد الأشهر الحُرُم الأربعة، وهي التي لا يستحلّ فيها المسلمون القتال، قال الله تعالى فيها: «إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَأوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً ۚ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ». سورة التوبة 36. 

2 - صفر

 قيل إنه العرب أطلقوا عليه هذا الاسم لأنه الشهر الذي تَصفرّ فيه الأشجار، وقيل إن العرب في هذا الشهر كانو يخرجون إلى بلاد اسمها الصفريّة، وقيل أيضًا: سمّي بذلك لأن العرب قديمًا كانوا يخرجون في طلب الغارات، فتبقى ديارهم صِفرًا.

3 - ربيع الأول 

4- ربيع الآخر

 أما شهري ربيع الأول والآخر فإن العرب كانت تقسم الشتاء قسمين، أطلقوا عليهما الربيعيْن: الأول منهما ربيع الماء والأمطار، والثاني ربيع النبات؛ لأن فيه ينتهي النبات منتهاه، بل إن الشتاء كله ربيع عند العرب من أجل الندّى. 

5 - جمادي الأولى.

6 - جمادي الآخرة.

تسميته جاءَتْ في الشتاء حيث يتجمَّد الماء؛ فلَزِمه ذلك الاسم، وجُمادَى اسمٌ للشهرين الخامس والسادس من شهور السنة القمرِيَّة.

7- رجب.

سمي شهر رجب بهذا الاسم لأنه كان يرجب في الجاهلية أي يعظم.

8 - شعبان.

 شعبان، هو مصطلح يدل على التشعب والتفرق، ويقال أن القبائل كانت تتفرق فيه بحثا عن الماء والمرعى.

9 - رمضان

سمي هذا الشهر رمضان، لأنه غالبًا ما يصادف زمن الرمضاء، وهو الذي يشتد فيه الحر في جزيرة العرب، فسمي بذلك، من الرمض وهو شدة الحر.

10- شوال

سمي بذلك لأن الإبل كانت تشول بأذنابها أي ترفعها وقت التسمية طلبا للإخصاب وقيل لتشويل ألبان الإبل، أي نقصانها وجفافها.

11 - ذو القعدة

سمي بذلك لأن العرب تقعد فيه عن القتال لحرمته وتعظيمه.

12 - ذو الحجة

سمي ذو الحجة بهذا الاسم لأنه يكون فيه الحج.

بداية التقويم الهجري وأول من وضعه

وبحسب دار الإفتاء فإنه يعرف تاريخ كلِّ شيء بأنه غايته ووقته الذي ينتهي، وأما عرفًا: فهو توقيت الفعل بالزمان؛ ليعرف ما بين قدر ابتدائه وأي غاية فرضت له، وقيل: هو عبارة عن يوم ينسب إليه ما يأتي بعده، وقيل: عبارة عن مدة معلومة تعد من أول زمن مفروض؛ لتعرف الأوقات المحددة، فلا غنى عن التاريخ في جميع الأحوال الدنيوية والأخروية.

 

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. لاڤيينا يضم لاعب الزمالك فى صفقة انتقال حر
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم.
  • “الياه سات” تتعاقد مع ” سبيس إكس ” لإطلاق القمرين الصناعيين “الياه 4″ و”الياه 5” خلال عاميّ 2027 و2028
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى العالم
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم
  • قبل بدء العام الهجري الجديد.. . تعرف على أسماء الشهور الهجرية وسبب تسميتها
  • رئيس جامعة برج العرب: الجامعات التكنولوجية تخدم العلم الأكاديمي والمهني
  • رئيس جامعة برج العرب: جار العمل على إنشاء 10 جامعات لخدمة سوق العمل
  • حكومة أخنوش تتدخل لإحياء واحات طاطا وحمايتها من الحرائق
  • بورفؤاد يعلن التعاقد مع سامر عبد الرحمن لقيادة الفريق في الموسم الجديد