شهر مارس هو شهر المرأة والذى يحتفل خلاله بإنجازات النساء فى الحاضر والماضى، كما يحتفل خلاله باليوم العالمي للمرأة، ولا شك أن الدراما التي تمس قضايا المرأة تحظى باهتمام واسع من الجمهور، وكان للمخرج رؤوف عبد العزيز، دافع كبير بأن يستثمر رؤيته الفنية في لفت أنظار المشاهد إلى هذه القضايا من خلال تناولها في أعمالها لأربع سنوات متتالية، والتي كان آخرها مسلسل "سر إلهي" الذي يعرض خلال شهر رمضان المقبل هو بطولة روجينا، أحمد مجدى، مى سليم، ومجموعة من الفنانين وتأليف أمين جمال وإخراج رؤوف عبد العزيز.


مسلسل سر إلهي

 

في هذا العام يلقي المخرج رؤوف عبد العزيز، نظرته على قضايا المرأة من خلال كاميرا مسلسل سر إلهي للنجمة روجينا، والتي بدت من خلال البرومو مرأة تعاني من أجل قضية ما وتتعرض لأزمة في حياتها، وتضمن البرومو الدعائي الثاني لـ مسلسل سر إلهي، مشاهد إثارة تشويقية تظهر تورط شخصية نصرة التي تلعبها روجينا في الأحداث وارتداءها ملابس السجن البيضاء، وفي المقابل يظهر صوت بالخلفية يقول:  "نصرة طول عمرها شايلة الهم واتورطت ورطة مش عارفة هتخرج منها ازاي".

 

مسلسل ستهم

 

استلهم مسلسل ستهم، أحداثه من قصص لسيدات مُكافحات، حصلن على إشادات مجتمعية ضخمة، وتفرد العمل بأنه الوحيد خلال موسم رمضان 2023، أحداثه مستوحاة من الواقع، وقدمت روجينا شخصية سيدة ترتدي ثوب الرجال، مما جعل الجميع متشوق لمشاهدة روجينا، في هذا الثوب، ويحسب لها جرأتها في تقدم هذه الشخصية.

 

مسلسل انحراف

 

في عام 2022، استطاع المخرج رؤوف عبد العزيز، أن يلقي الضوء على قضايا عدة تخص المرأة من خلال قصص واقعية مختلفة تم الربط بين أحداثها من خلال طبيبة نفسية (الفنانة روجينا) التي تحمل على عاتقها تلك القضايا والمشكلات لحلها والانتقام للنساء اللاتي تعرضن للظلم والقهر.

وعبرت كاميرا رؤوف عبد العزيز، عن شخصية البطلة روجينا المركبة في الأحداث التي دمجت بين طيبتها وتأثرها من ناحية المرأة المظلومة وانتقامها وقسوتها ضد هؤلاء الذين أوقعوا المرأة في أزمات أثرت على حياتها بالسلب، فنجدها تقتل وتنتقم في دراما نفسية أبرزتها كادرات التصوير واللقطات بعناية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شهر المراة روجينا رؤوف عبد العزیز من خلال سر إلهی

إقرأ أيضاً:

«3 أيام متتالية».. موعد أجازة ثورة 30 يونيو 2024 لـ القطاعين العام والخاص

يبحث الكثير من المواطنين عن موعد أجازة ثورة 30 يونيو 2024 للقطاعين العام والخاص، وعدد الإجازات المتبقية خلال العام الجاري.

وتستعرض «الأسبوع»، موعد أجازة ثورة 30 يونيو 2024، والأجازات المتبقية لعام 2024، وذلك عبر خدمة متميزة تقدمها لكم عبر الضغط على الرابط هنـــــــا.

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراءموعد أجازة 30 يونيو 2024 للقطاع العام

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يوم الإثنين الموافق 24 يونيو 2024، قرارًا بأن يكون يوم الأحد المقبل الموافق 30 يونيو 2024، أجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين بجميع قطاعات الدولة المختلفة، والوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وجميع شركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، مشيرًا إلى استمرار جميع أعمال الامتحانات في المواعيد المحددة لها، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

وزارة العمل 2024موعد أجازة 30 يونيو 2024 للقطاع الخاص

كما أعلنت وزارة العمل في بيان يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024، اعتبار يوم الأحد المقبل الموافق 30 يونيو 2024، أجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو، لجميع العاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وأصدرت الوزارة كتابًا دورياً بذلك إلى جميع مديريات العمل بجميع المحافظات لنشر أحكامه على مواقع العمل والإنتاج للعمل بمقتضاه.

وأكد بيان وزارة العمل على أن الإجازة للمخاطبين بأحكام قانون العمل، على أن يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل لذلك، وفي هذه الحالة يستحق العامل بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر طبقا لنص المادة (52) من قانون العمل.

إجازةالأجازات المتبقية خلال 2024

وجاءت الأجازات الرسمية المتبقية خلال 2024 كالتالي:

- أجازة رأس السنة الهجرية يوم الإثنين الموافق 8 يوليو 2024.

- أجازة ثورة 23 يوليو 2024 يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024.

- أجازة المولد النبوي 2024 يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024.

- أجازة 6 أكتوبر 2024 يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024.

اقرأ أيضاًرئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بـ ذكرى 30 يونيو

القوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

أعلنتها الحكومة رسميا.. موعد إجازة 30 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • بحث آليات تحفيز المرأة الليبية على المشاركة الانتخابية
  • في هذا الموعد.. حمزة نمرة يحيي أحدث حفلاته الغنائية في المغرب
  • «3 أيام متتالية».. موعد أجازة ثورة 30 يونيو 2024 لـ القطاعين العام والخاص
  • آخرها لعبة حب.. كيف تسببت المسلسلات المعرّبة في تدهور الدراما السورية؟
  • تعرف على التشكيل النهائي لمجلس إدارة غرفة المطاعم السياحية
  • 30 يونيو.. إرادة شعب ومسيرة وطن.. صناعة السينما والدراما تستعيد بريقها بالارتقاء بالذوق العام
  • 30 يونيو.. صناعة السينما والدراما تستعيد بريقها بالارتقاء بالذوق العام
  • أغلى من لافوكا والأناناس.. أسعار الهندية تتجاوز حدود المعقول
  • بايدن يعلق على محاولة امرأة إغراق طفلة فلسطينية أميركية في مسبح
  • بايدن “قلق” من تقارير بشأن محاولة إغراق طفلة أميركية فلسطينية