وصلت بعثة منتخب مصر للكرة الطائرة الشاطئية إلى غانا للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأفريقية بالعاصمة أكرا و التي تقام في الفترة من 8 مارس إلى 23 من الشهر نفسه.


وتضم قائمة منتخب الكرة الطائرة الشاطئية في دورة الألعاب الإفريقية كل من :

منتخب الرجال

عاطف نصيف 
جورج موريس

منتخب السيدات

دعاء الغباشي 
مروة مجدي


على حانب آخر من المقرر أن يغادر منتخب مصر لرجال و سيدات الكرة الطائرة الأول إلى غانا يوم 9 مارس للمشاركة في دورة الألعاب الإفريقية.


وتأهل منتخبا الرجال و السيدات إلى دورة الألعاب الإفريقية بعد تحقيق المركز الأول في تصفيات المنطقة الخامسة التي أقيمت في مصر يناير الماضي.
من جانبه أكد المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصرى للكرة الطائرة أن منتخب الشاطئية وكذلك منتخبي الرجال والسيدات للطائرة  قادرون  على المنافسة بقوة على لقب البطولة  الافريقية وحصد اللقب واستكمال مسلسل الانجازات التى تحققت في عهد مجلس إدارة الاتحاد الذى يعمل بكل طاقته من أجل تطوير اللعبة والوصول بالمنتخابات الوطنية للعالمية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دورة الألعاب الإفریقیة

إقرأ أيضاً:

الألعاب الإلكترونية في الإمارات..صناعة واعدة تستشرف العالمية

يقف قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في دولة الإمارات، على أعتاب مرحلة جديدة من النمو والتطور، بفضل الخطط والمبادرات، والشراكات الاستراتيجية التي تفتح الطريق واسعاً نحو تحول الدولة إلى مركز عالمي في هذا القطاع بحلول 2033.

وكشف تقرير أصدرته منصة "ستاتيستا إنسايتس" العالمية المتخصصة في البيانات  نمواً ملحوظاً في سوق الألعاب الإلكترونية بالإمارات، مع توقعات بزيادة كبيرة في عدد اللاعبين وإيرادات السوق خلال السنوات المقبلة إلى نحو 492 مليون دولار بحلول 2027. نمو ثابت 

وتوقع أن يحافظ السوق الذي يشمل قطاعي الألعاب الإلكترونية التقليدية والألعاب عبر الإنترنت على معدل نمو سنوي ثابت قدره 5.88 % خلال الفترة ذاتها، مع زيادة عدد المستخدمين في سوق ألعاب الفيديو إلى 1.7 مليون مستخدم بحلول 2027.
وفي إطار هذا النمو، أطلقت إمارة دبي "برنامج الألعاب 2033"، الذي يهدف إلى وضع الإمارة بين أفضل 10 مراكز عالمية في صناعة الألعاب الإلكترونية بحلول عام 2033، وتعزيز مساهمته في نمو الاقتصاد الرقمي والناتج الإجمالي المحلي للإمارة لنحو مليار دولار.

دعم الشركات الناشئة

ويركز البرنامج على تطوير البنية التحتية التقنية، ودعم الشركات الناشئة، وتقديم حوافز لجذب الاستثمارات العالمية وتعزيز المهارات المحلية في تطوير الألعاب، وتقديم الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة في هذا المجال.
وتم إطلاق “فيزا دبي للألعاب الإلكترونية"، بهدف دعم أصحاب المواهب وصناع ورواد قطاع الألعاب الإلكترونية، وتحفيزهم على تنمية وتطوير مهاراتهم، إلى جانب إتاحة العديد من الفرص الاستثمارية الرامية إلى مساعدتهم على تحويل أفكارهم المبتكرة إلى مشاريع ناجحة.

ألعاب المستقبل 

وفي هذا الصدد أعلنت دبي عن استضافة "ألعاب المستقبل 2025" في خريف 2025 في ظل طموحات بتوفير ما يصل إلى 30 ألف وظيفة جديدة، مرتبطة بقطاع الألعاب الإلكترونية بحلول 2033، ما يكشف حجم الدعم الذي يحظى به القطاع في الإمارة.
بدوره، يواصل قطاع الألعاب الإلكترونية في إمارة أبوظبي، تنافسيته العالمية، عبر استقطاب أبرز المطورين والناشرين المواهب في هذا المجال.
وأعلن مكتب أبوظبي للاستثمار، في مارس(آذار) الماضي، عن دعمه لجهود شركة طماطم للألعاب، الشركة الرائدة في تطوير محتوى الألعاب العربية للأجهزة المحمولة، ونقل مقرها الرئيس إلى أبوظبي، ما يدعم مرحلة النمو والتوسع المستقبلية للشركة، ويعزز من ازدهار وتطور قطاع الألعاب الإلكترونية في الإمارة.

70 شركة متخصصة

ويضم قطاع الألعاب في أبوظبي أكثر من 70 شركة متخصصة في تطوير المحتوى، ويهدف مكتب أبوظبي للاستثمار إلى دعم هذه المنظومة من خلال الشراكات الاستراتيجية، التي تتماشى مع توجهات أبوظبي الساعية لترسيخ مكانتها وجهة عالمية للابتكار والتكنولوجيا.
وكان "مكتب أبوظبي للاستثمار" قد تعاون سابقاً مع شركة "يو بي سوفت"، التي تعد من أكبر الشركات المتخصصة بتطوير ونشر وتوزيع ألعاب الفيديو الخاصة بأجهزة الألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة.
وقال فيصل الزيدي، رئيس شركة "إكسكيب"، منصّة الوسائط التفاعليّة الرائدة التي تدمج الألعاب الافتراضيّة الرقميّة إن "حدث "ألعاب المستقبل 2025" يعد محطة محورية، إذ يمثل فرصة مثالية لعرض ابتكارات مجالات الألعاب الرقمية والميتافيرس، وتوسيع حضور الشركة على المستوى العالمي".

تجارب رقمية

وأضاف أنه من خلال مشاركة الشركة في هذا الحدث، فإنها تسعى إلى تعزيز ريادتها في تطوير الحلول المتقدمة في عالم الألعاب التفاعلية، وخلق تجارب رقمية فريدة تجمع بين العالمين المادي والافتراضي.
وأوضح أن الحدث فرصة استراتيجية للتواصل مع خبراء الصناعة والشركات الرائدة، ما يسهم في دفع عجلة الابتكار والنمو، وترسيخ مكانة الشركة لاعبا أساسياً في صناعة الألعاب في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الإفريقية تبحث تعزيز التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • الألعاب الإلكترونية في الإمارات..صناعة واعدة تستشرف العالمية
  • زيادة التطرف في "توغو" يُهدد أمن غانا
  • الزمالك بطلا لكأس السوبر الإفريقية
  • قبل تشكيلهم.. 13 اختصاصا للجنتي الصناعة والشؤون الإفريقية بمجلس النواب
  • الأمان في الألعاب الإلكترونية: كيفية حماية بياناتك وأموالك أثناء اللعب
  • الأهلي ضد الزمالك.. تاريخ مواجهات القطبين في البطولات الإفريقية
  • منتخب الريشة الطائرة على رأس المجموعة الـ4 لبطولة العالم للشباب
  • سفارة مصر بكندا تستضيف سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الإفريقية بالعاصمة أوتاوا
  • جهود تعريب الألعاب.. تحديات ونجاحات