أكد وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، أن المجتمع الدولي فشل في توفير الحماية للمدنيين في قطاع غزة وإدخال المساعدات لا سيما في شمال القطاع، وذلك وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأشار وزير الخارجية الفلسطيني، إلى أن إسرائيل تعمدت تدمير 32 مستشفى و53 مركزا صحيا في قطاع غزة، وأخرجتها جميعا عن الخدمة وقصدت تدمير الاقتصاد الوطني.

وتابع: «جريمة التطهير العرقي التي تنتهجها إسرائيل تستهدف قتل الشعب الفلسطيني وتدميره نفسيا ومحو آثاره وتراثه وطمس هويته».

وأوضح أن الحرب على غزة دخلت شهرها السادس ولا أفق لاحتمالية وقفها أمام عجز دولي واضح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة الإحتلال

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يثمن موقف مدريد الداعم للقضية الفلسطينية

أعرب وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطي، عن تقديره للعلاقات التاريخية بين مصر وإسبانيا، مثمنًا موقف مدريد الداعم للقضية الفلسطينية وخاصة قرارها الحكيم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور عبد العاطي، اليوم الجمعة، مع وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألبارس، وذلك في مستهل زيارته إلى مدريد للمشاركة في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين.

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر بشأن التطورات في غزة، والجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع.

وذكر المتحدث الرسمي أن الوزير عبد العاطى أعرب عن تطلع مصر لاعتراف مزيد من الدول بالدولة الفلسطينية، باعتباره ركيزة رئيسية لتحقيق السلام بالشرق الأوسط.. مشيرا إلى أن وزير الخارجية أشاد بالعلاقات المتميزة بين البلدين على المستويات السياسية والاقتصادية، مؤكدا أهمية تعزيز التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات الإسبانية المُباشرة إلى مصر، والاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية في مصر ومنها البنية التحتية، والنقل، والمياه، والطاقة المُتجددة والخضراء، والربط الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط استيطان إسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: علينا كعرب دعم الصمود الفلسطيني أمام المحتل
  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يثمن موقف مدريد الداعم للقضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يتوجه إلى مدريد للمشاركة في اجتماع حول القضية الفلسطينية
  • وزير العدل الفلسطيني للحرة: نرفض اتهام إسرائيل للأونروا بالإرهاب
  • الخارجية الفلسطينية تدين بأشد العبارات المجازر المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال
  • الخارجية الفلسطينية: ندين اقتحام نتنياهو الاستفزازي للأغوار ونعتبره تعميقا لضم الضفة
  • الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان