شبكة انباء العراق:
2024-09-19@03:51:22 GMT

منقول: تعطيل الصفة الرقابية للبرلمان

تاريخ النشر: 6th, March 2024 GMT

بقلم: د. منى الخطيب ..

تعقيبا على الحكم الصادر بحق النائب هادي السلامي بتهمة التشهير بالسلة الغذائية المقدسة، اصبحنا أمام مرحلة جديدة تستهدف تعطيل وتعليق الواجبات الرقابية المنوطة بأعضاء البرلمان. وأصبحنا امام جهات مسنودة تسعى لتجميد نشاطات مجلس النواب، ومنع ممثلو الشعب من توجيه الانتقادات للعقود والصفقات التي تثار حولها الشبهات.

ما يؤدي إلى تعطيل البرلمان برمته. .
فقد أضحت السلة الغذائية تتمتع في العراق بمكانة عليا تتفوق فيها على كل السلال والغلال والهضاب والجبال، ولا ينبغي المساس بها أو الاعتراض عليها، خصوصا بعد ان صارت لديها حصانة تفوق حصانة النواب والسفراء والوزراء والسلاطين والأمراء، ولا يأتيها الباطل من بين يديها ومن خلفها حتى لو جاءها النقد من البرلمان الذي يمثل صوت الشعب، فهي اعتباراً من الآن اصبحت غنية بالخيرات ومشبعة بالطيبات، وممتلئة بما لذ وطاب. ويتعين على المواطن المگرود ان يتقبلها صاغرا رغم انفه، وان يكتم انفاسه. يأكل ويسكت، ويحمد الله ويشكره على كل حال حتى لو تبخرت جميع مواد السلة الغذائية. وحتى لو وصلته فارغة تماما فانما أعمال وزارة التجارة بالنيات، وان لا يشتكي ولا يتذمر ولا يسخر، ولا يمتعض. بل يتعين عليه ان يبتهل إلى الله الحنان المنان في شهر شعبان وفي شهر رمضان بالشكر والثناء على ما توفره له الوزارة من الرز البرياني والشاي السيلاني والكنافة الحلبية والكباب الأورفلي والفراخ المشوية والأسماك المقددة واللحوم المجمدة. وان لا ينسى ذكرها في كل صباح كلما قرأ دعاء الافتتاح. .
كلمة اخيرة: يحز في انفسنا يا استاذ هادي السلامي ان نراك بهذا الحال. وأنت نصير الفقراء. والمطالب بحقوقهم، فلا تبتأس يا ايها النائب الشريف. لأنك انت الذي اخترت السير في طريق الحق. وأنت الذي تغرد الآن خارج السرب مع القلة القليلة من زملاءك في المجلس. وسوف يقضي الله أمراً كان مفعولا، والى الله ترجع الأمور. .

د. منى الخطيب

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

بلدية محافظة الشماسية تكثف جولاتها الرقابية لرفع مستوى الامتثال

المناطق_القصيم

نفّذت أمانة منطقة القصيم ممثلة ببلدية محافظة الشماسية 2340 جولة رقابية خلال النصف الأول لعام 2024م، استهدفت المنشآت التجارية، والتشوه البصري، وأعمال الحفريات، والرقابة على المباني، وذلك بهدف رفع مستوى الامتثال، وتحسين جودة الحياة في المحافظة، وشملت الجولات الرقابية تنفيذ 1182 جولة على المحلات التجارية، للتأكد من التزام المنشآت بالمعايير والإرشادات الصحية المتعلقة بسلامة وجودة الغذاء، جرى خلالها إصدار وتجديد 64 شهادة صحية، الى جانب 250 جولة رقابية لرصد ومعالجة عناصر التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري، و287 جولة رقابية على أعمال الحفريات لتعزيز السلامة العامة والتأكد من الالتزام بالمعايير والمواصفات الفنية المعتمدة، وفي مجال الرقابة على المباني قامت البلدية بـ 621 جولة رقابية، أسفرت عن إصدار 50 شهادة امتثال للمباني، فيما بلغ عدد شهادات الإشغال 22 شهادة، وذلك للتأكد من الالتزام بمواصفات البناء، والحد من المخالفات، والمحافظة على البيئة العمرانية، داعيةً الجميع إلى التعاون والإبلاغ عن المخالفات من خلال تطبيق “بلدي” أو عبر الاتصال بمركز البلاغات على الرقم 940.

أخبار قد تهمك أمير نجران يدشِّن حملة تطعيم الإنفلونزا الموسمية بالمنطقة 18 سبتمبر 2024 - 5:07 مساءً مارسيال ينضم إلى أيك أثينا اليوناني 18 سبتمبر 2024 - 4:41 مساءً نسخ الرابط تم نسخ الرابط 18 سبتمبر 2024 - 5:06 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 12:19 مساءًأمانة القصيم تنهي استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني الـ94 منطقة القصيم17 سبتمبر 2024 - 7:52 مساءًبلدية محافظة عنيزة تُصادر قرابة 500 كجم من اللحوم والأسماك منطقة القصيم17 سبتمبر 2024 - 11:06 صباحًاوزير البلديات والإسكان يوقع عقدًا لأمانة القصيم بتكلفة تجاوزت 277 مليون ريال منطقة القصيم16 سبتمبر 2024 - 3:50 مساءًأمير القصيم يثمّن تبرّع الزويد بأربعة أوقاف تعليمية بقيمة 20 مليون ريال أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 2:15 مساءًأمين القصيم يستقبل القنصل العام لجمهورية مصر العربية بالرياض18 سبتمبر 2024 - 12:19 مساءًأمانة القصيم تنهي استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني الـ9417 سبتمبر 2024 - 7:52 مساءًبلدية محافظة عنيزة تُصادر قرابة 500 كجم من اللحوم والأسماك17 سبتمبر 2024 - 11:06 صباحًاوزير البلديات والإسكان يوقع عقدًا لأمانة القصيم بتكلفة تجاوزت 277 مليون ريال16 سبتمبر 2024 - 3:50 مساءًأمير القصيم يثمّن تبرّع الزويد بأربعة أوقاف تعليمية بقيمة 20 مليون ريال16 سبتمبر 2024 - 2:15 مساءًأمين القصيم يستقبل القنصل العام لجمهورية مصر العربية بالرياض مارسيال ينضم إلى أيك أثينا اليوناني مارسيال ينضم إلى أيك أثينا اليوناني أمير نجران يدشِّن حملة تطعيم الإنفلونزا الموسمية بالمنطقة أمير نجران يدشِّن حملة تطعيم الإنفلونزا الموسمية بالمنطقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم اللبناني: تعطيل الدراسة لمدة يوم واحد تضامنا مع المصابين
  • بلدية محافظة الشماسية تكثف جولاتها الرقابية لرفع مستوى الامتثال
  • مطالب برلمانية بحضور الناطق باسم الحكومة إلى البرلمان لتنوير الرأي العام حول أحداث الفنيدق
  • ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل وأصاب العشرات من عناصر حزب الله؟
  • وكيل «تعليم الشيوخ» تشارك في فعاليات سبتمبر بالبرلمان الإفريقي
  • برلمانيون يشاركون في الجلسة الافتتاحية للفترة التشريعية للبرلمان الأفريقي
  • رئيس البرلمان العربي: سيادة الصومال جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي
  • انتبه.. مصر لا ترجع إلى الخلف!
  • عاجل. الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات
  • برلماني: دور الانعقاد الخامس للبرلمان سيكون أكثر إرضاء لمناقشته قوانين جماهيرية مهمة