أي خدمة، الأرصاد استمرار ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة القاهرة تسجل 40،قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.. القاهرة تسجل 40، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة ونسب...

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم يشهد ارتفاعا في درجات الحرارة ونسب الرطوبة على أغلب أنحاء الجمهورية، بسبب تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي، الذي يحمل معه كتلا هوائية شديدة الحرارة.

الرطوبة تتجاوز 95% على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي ودينا أشرف، أن الرطوبة تتجاوز 95% على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، والقاهرة الكبرى تتراوح بين الـ80 % لـ90%، مما يزيد شعورنا بارتفاع درجات الحرارة أعلى من القيم المسجلة، موضحة أن درجات الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى، متوقع أن تكون 36 درجة مئوية محسوسة بالظل، ولكن نتيجة لارتفاع نسب الرطوبة متوقع أن تكون درجات الحرارة بين الـ39 لـ40.

[embedded content]

من المتوقع خلال الأيام المقبلة التأثر بمرتفع جوي بطبقات الجو العليا

وأشارت إلى أنه من المتوقع خلال الأيام المقبلة التأثر مرة أخرى، بمرتفع جوي بطبقات الجو العليا أو «القبة الحرارية»، وهذا المرتفع الجوي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وحبس الرطوبة بطبقة قريبة من سطح الأرض، مما يساعد على الشعور بارتفاع درجات الحرارة، موضحة أن نسبة الرطوبة خلال فترات الليل مرتفعة، وهي قيم كبيرة جدا مع درجات الحرارة المرتفعة بفترات النهار، خصوصا مع توقف نشاط الرياح.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أجواء باردة وتراجع للحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وتحذير للمواطنين

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأجواء مستقرة خلال الفترة الحالية وتكون خريفية بامتياز، نتيجة مصادر الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط، كما يوجد سحب منخفضة ومتوسطة تعمل على حجب أشعة الشمس.

وأضافت "غانم"، أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية وتصل لـ 31 درجة على القاهرة و35 درجة على المناطق الجنوبية، وتكون الأجواء حارة نهارًا على معظم المناطق، بينما تنخفض الحرارة ليلًا لـ 22 و21 درجة، ويسود طقس بارد خلال الساعات المتأخرة والأولى من الصباح الباكر خاصة على المدن الجديدة والمناطق المفتوحة

وأشارت إلى أن نسب الرطوبة تراجعت كثيرا خلال الفترة الحالية مما يساعد على تحسن درجات الحرارة والإحساس بالأجواء الخريفية.

وأكدت عدم وجود ارتفاعات في درجات الحرارة خلال الفترة الحالية حيث تكون أقصى درجة حرارة على القاهرة 32.

وتابعت: يفضل ارتداء ملابس قطنية خفيفة أو خريفية، خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل أو الساعات الأولى من الصباح الباكر، بجانب الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

مقالات مشابهة

  • أجواء باردة وتراجع للحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس وتحذير للمواطنين
  • حار نهارا ومعتدل الحرارة ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتي الخميس المقبل
  • حالة الطقس.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة والصغرى تصل لـ19
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • الإمارات.. انخفاض في درجات الحرارة غداً الجمعة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • حالة الطقس اليوم.. استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على جميع الأنحاء