قال الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، إن المبادرات البيئية ليست تكلفة فقط، بل لها عوائد على مستوى الاستدامة والصحة، من خلال تحسين البيئة المحيطة ما يتبعه تحسين الصحة للجيل الحالي والأجيال القادمة.

وأضاف رئيس جامعة الإسكندرية، خلال كلمته على هامش برنامج «بطل بيئي» لتعظيم التطوع البيئي في نطاق طلبة الجامعات بالإسكندرية تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي، أن هناك تحديا كبيرا على مستوى المياه، حيث أن كمية المياه القادمة أقل من احتياجاتنا، إذ يأتي من نهر النيل 55 مليار متر مكعب وهو يعد قرب 50% من الاحتياجات.

قنصوة: تحلية المياه تكلفتها عالية  

وأشار «قنصوة» إلى أن مصر اتجهت إلى تحلية المياه بالتحديد في المدن الساحلية، مشيرا إلى أن التحلية لا تعد البديل إذ أن تكلفة انتاج لتر مكعب من التحلية تبلغ 10 جنيه وهي للشرب لا الزراعة لأن بذلك تصبح التكلفة أعلى.

تقليل هدر المياه 

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية أن الحلول الأمثل هو تقليل هدر المياه، لذا فهو الحل الأمثل حيث يمكن إعادة استخدام 20 مليار متر مكعب من مياه الصرف، لذا الأمر يحتاج إلى رقابة إنسانية على أنفسنا للحفاظ على المياه، مشيرا إلى أن التحدي لحماية الأجيال المستقبلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الإسكندرية التحالف الوطني العمل التنموي رئیس جامعة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يُهنئ الرئيس السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو

تقدم الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن منسوبى الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي ولجموع الشعب المصري العظيم بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشرة لثورة ٣٠ يونيو المجيدة تلك الثورة التي فتحت كل أبواب الأمل أمام مصر والمصريين لبناء المستقبل اللائق لكل الأجيال الحالية والقادمة.

وقال رئيس جامعة المنصورة، إن ثورة 30 يونيو علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث والمعاصر، ثورة شعب صححت مسار الدولة المصرية"، مؤكداً أن مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في استعادة أمجادها وجذبت أنظار العالم مرة أخرى لتاريخها وتراثها العريق، وأن مصر شهدت بعد ثورة 30 يونيو تطوير وبناء البنية التحتية وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين والحرص على حق الإنسان في حياة كريمة تليق بالمواطن المصري وفتح آفاق الاستثمار لتوفير فرص العمل والاهتمام بالشباب وإفساح المجال لهم للمشاركة في الحياة العامة.

ودعا رئيس جامعة المنصورة، جموع الشعب المصري إلى استلهام روح ثورة 30 يونيو المجيدة والتحلي بروح الإصرار والعزيمة لتحقيق التنمية الشاملة في ربوع وميادين العمل في مختلف المجالات، لافتًا إلى أن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة بمثابة جنى ثمار هذه الثورة الشعبية العظيمة تحت رعاية وتوجيه القيادة الرشيدة لبناء الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يُهنئ الرئيس السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو
  • دراسة برلمانية: مصر تحتاج 114 مليار متر مكعب من المياه سنويًا
  • محطات تحلية مياه البحر توفر حاليا طاقة إنتاجية تبلغ 192 مليون متر مكعب
  • في ظل إنشغال السودان بالحرب .. إثيوبيا تستعد للملء الخامس لسد النهضة
  • دبلوماسي سابق: تحويلات المصريين بالخارج أحد أهم بنود الموازنة العامة للدولة (فيديو)
  • محافظ الإسكندرية: الدولة تهتم بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين بالإسكندرية
  • الملء الخامس لسد النهضة.. إثيوبيا تنفرد بالنيل والسودان غارق في الحرب ومصر بلا ظهير
  • عباس شراقي: المسئولون بإثيوبيا أكدوا أن ملء سد النهضة أصبح خارج المفاوضات
  • الهيئة العامة للاستعلامات وجامعة الإسكندرية يحتفلان بذكرى ثورة 30 يونيو (صور)
  • «وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة».. جامعة الإسكندرية تحتفل بذكرى 30 يونيو