يفتتح فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية خلال شهر رمضان المبارك، 34 جامعًا ومسجدًا جديدًا.
وأوضحت الشؤون الفنية والخدمات المساندة بالفرع، ممثلةً بإدارة المشاريع والصيانة وإدارة شؤون المتبرعين أن المساجد والجوامع التي ستُفتتح، دُشِنت مؤخرًا من قبل المتبرعين وبإشراف من الوزارة.

أعلن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في #المنطقة_الشرقية، ممثلاً بإدارة المشاريع والصيانة، عن جاهزية 1325 جامعًا ومسجدًا في المنطقة الشرقية بجميع محافظاتها#اليوم @Saudi_Moia
أخبار متعلقة أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 1757 متدرباً في معهد الطاقةمحافظ القطيف يؤكد أهمية المتابعة الميدانية للمشاريع التنمويةللتفاصيل.

.https://t.co/7ANA50zitf pic.twitter.com/Z9HqSh7Fs5— صحيفة اليوم (@alyaum) March 6, 2024تطوير وصيانة المساجدتتوزع هذه المساجد على عدة مدن ومحافظات، بواقع 8 مساجد و جوامع بمحافظة الخبر، و 11 مسجداً وجامعاً بمدينة الدمام، و 12 مسجداً وجامعاً بمحافظة الأحساء، و مسجدين بمحافظة بقيق.
وأكد الفرع على أنه سيواصل الجهود لتطوير وصيانة المساجد والجوامع، وتوفير أفضل الخدمات للمصلين، بهدف تحقيق الرسالة التي تسعى لإيجاد بيئة إسلامية رائدة وخدمات مبتكرة ومستدامة من خلال العناية بجميع الأمور المتعلقة بالمساجد والمصليات وشؤونها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدمام رمضان شهر رمضان الشؤون الإسلامية المنطقة الشرقية

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية” و “الجمعية الإسلامية الصينية” تبحثان تعزيز التعاون

بحث سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة، وفضيلة الشيخ حسن يانغ فا، رئيس الجمعية الإسلامية الصينية، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في الشأن الديني، عبر تبادل الزيارات والخبرات والبحوث، والتأهيل العلمي للعاملين في الحقل الديني والخطاب الشرعي، بما يمكنهم من إيصال التعاليم السمحة التي يتميز بها الإسلام.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة عمر الدرعي، أمس الإثنين، فضيلة الشيخ حسن يانغ فا، والوفد المرافق له، في مقر الهيئة في أبوظبي، بحضور سعادة محمد سعيد النيادي، مدير عام الهيئة، وعدد من المسؤولين فيها.

وثمن الدرعي زيارة الوفد الصيني التي تعكس رسوخ العلاقات المتميزة بين الدولتين والشعبين، وأطلع الوفد الزائر على منجزات الهيئة والآلية التي تتبعها لترسيخ القيم الإنسانية السمحة التي يؤكد ديننا الإسلامي الحنيف، وترعاها قيادتنا الرشيدة التي تحرص على ترسيخ التسامح والتعايش والتواصل بين الشعوب.

من جانبه، أشاد فضيلة الشيخ حسن يانغ، بعمق العلاقات بين البلدين، مبدياً إعجابه بما شاهده من تميز في خدمات الهيئة المحلية والدولية، والاستراتيجية المتطورة التي تتبعها في الاستفادة من التقنية الحديثة التي تجعل خدماتها متوفرة على مدار الساعة للأفراد في كل زمان ومكان، مشيراً إلى العمل على الاستفادة من تجربة الهيئة بتعزيز التواصل والتنسيق المستمر بين الجانبين.وام


مقالات مشابهة

  • الرشيد يحاضر في غرفة الشرقية
  • ضبط مقيم لرميه مخلفات صناعية في غير الأماكن المخصصة بالمنطقة الشرقية
  • استمرارا لخطة توسعاتها.. سبينيس تفتتح فرعا جديدا بالشيخ زايد
  • أمانة المدينة المنورة تعلن عن فرصٍ استثمارية بمحافظة الحناكية
  • «الشؤون الإسلامية» تبحث التعاون مع «الجمعية الصينية»
  • القبض على شخصين لترويجهما «الشبو» المخدر بالمنطقة الشرقية
  • 10 جهات حكومية وخيرية تتصدى لآفة المخدرات بالدمام
  • “الشؤون الإسلامية” و “الجمعية الإسلامية الصينية” تبحثان تعزيز التعاون
  • استمرارا لخطة توسعاتها.. سبينيس تفتتح أحد أكبر فروعها وأكثرها تميزاً بالتجمع الخامس
  • اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي بالمنطقة الشرقية والربع الخالي