استهدفت ضربة صاروخية روسية، اليوم الأربعاء، مدينة أوديسا الساحلية على البحر الأسود بالقرب من موكب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، حيث كان يجتمع مع رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، بحسب شبكة العربية.

ونقلت صحيفة «واشنطن بوست»، أن زيلينسكى، وأعضاء الوفد اليونانى لم يصابوا بأذى، على الرغم من سقوط الصاروخ على بعد حوالى 152 مترا فقط، حسبما قال مسؤولون يونانيون في تصريحات لهم.

وكان زيلينسكى، وميتسوتاكيس، يزوران ميناء أوديسا، في الـ 10 و40 دقيقة صباحا، وكان من الممكن سماع صفارات الإنذار من الغارات الجوية. ثم وقع الانفجار فى غضون دقائق.

بعدها، قال زيلينسكي، للصحفيين: «ترون مع من نتعامل.. إنهم لا يهتمون بالمكان الذى يضربون، أعلم أنه كانت هناك إصابات اليوم. لا أعرف كل التفاصيل بعد، لكننى أعرف أن هناك ضحايا».

وأضاف: «سواء كانوا عسكريين أو مدنيين أو ضيوفًا دوليين، لا يهم هؤلاء الناس.. إما أنهم فقدوا عقولهم أو أنهم لا يسيطرون على أعمال جيشهم، وهذا يؤكد حاجتنا للدفاع عن أنفسنا، وأفضل طريقة هى من خلال نظام دفاع جوي».

فيما نقلت هيئة الإذاعة الأوكرانية الحكومية، عن ميتسوتاكيس، قوله: «سمعنا صوت صفارات الإنذار والانفجارات التى كانت قريبة جدا منا، لم يكن لدينا وقت للذهاب إلى مكان آمن».

اقرأ أيضاًالجارديان: تسريبات ألمانيا الأخيرة تنذر بقيام الناتو بخطوة غير محسوبة في أوكرانيا

«الدفاع الروسية»: القضاء على 1415 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 81 مسيرة خلال 24 ساعة

رئيس أوكرانيا يدعو إلى توريد المزيد من الأسلحة لبلاده

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ضربة صاروخية روسية مدينة أوديسا

إقرأ أيضاً:

روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات

أعلنت أوكرانيا اليوم السبت إسقاط 24 طائرة مسيرة روسية، في حين قالت روسيا إنها أسقطت 8 مسيرات أطلقت من أوكرانيا، التي أعلنت أيضا مقتل 5 من مواطنيها في هجوم روسي على إقليم دونيتسك، وانقطاع إمدادات المياه شمال البلاد إثر هجوم المسيرات الروسية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إن أنظمة الدفاع الجوي الخاصة بها أسقطت 24 من أصل 27 طائرة مسيرة روسية تم إطلاقها في هجوم خلال الليلة الماضية. مضيفة أن الطائرات المسيرة جرى إسقاطها فوق 12 منطقة عبر البلاد.

ونقلت وسائل إعلام أوكرانية عن مسؤولين قولهم إن هجوما بطائرات مسيرة روسية على مدينة سومي شمال أوكرانيا في وقت مبكر اليوم السبت أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن شبكة المياه المحلية وانقطاع إمدادات المياه.

وذكرت إذاعة "سوسبيلن" أن المدينة الواقعة في شمال شرق العاصمة كييف شهدت سلسلة انفجارات، ونقلت عن مسؤولين بالبلدية قولهم إن إمدادات المياه انقطعت مؤقتا.

وتتعرض منطقة سومي لقصف شبه يومي من مواقع روسية حدودية، ونفذت القوات الروسية توغلا عبر الحدود في مايو/أيار الماضي في منطقة خاركيف المجاورة، وأشار مسؤولون إلى تعزيز دوري للقوات بالقرب من منطقة سومي.

من جهته، قال الحاكم العسكري لإقليم دونيتسك المحاصر فاديم فيلاشكين إن 5 أشخاص على الأقل قتلوا في هجوم روسي استهدف مدينة سيليدوف بشرق أوكرانيا باستخدام قنبلتين موجهتين.

وقال فيلاشكين ومكتب المدعي العام في بيانين منفصلين على وسائل التواصل الاجتماعي إن 11 شخصا على الأقل أصيبوا في الهجوم. وأوضح البيانان أن القنبلتين استهدفتا مباني إحدى الشركات.

على الجانب الآخر، نقلت قناة روسيا اليوم عن مصادر عسكرية روسية قولها إن "دفاعاتنا الجوية أسقطت 8 طائرات مسيرة فوق منطقتي كورسك وبيلغورود أطلقت من أوكرانيا".

وأضافت أن القوات الأوكرانية تستهدف بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

مقالات مشابهة

  • 100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية
  • القاهرة الإخبارية: ضربات روسية بالمسيرات داخل العمق الأوكرانى
  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • مسؤولة بالاتحاد الأفريقي: مؤتمر القوى السودانية بالقاهرة يهدف إلى إنهاء الأزمة
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات
  • بوتين ينظر بجدية لنية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا
  • استطلاع رأي: التفاؤل الأوكرانى بالنجاح فى الحرب يتعارض مع الشكوك الأوروبية
  • بوتين: من حق روسيا بدء تطوير وإنتاج أنظمة الصواريخ النووية متوسطة المدى
  • أوكرانيا تسقط 21 مسيرة روسية وتتراجع في مدينة إستراتيجية شرقا
  • ‏دوي صفارات الإنذار في شمال إسرائيل لأكثر من نصف ساعة بعد رشقات صاروخية من جنوب لبنان