قال النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، إن هناك إصرار من الدولة بقيادة وتوجيهات الرئيس السيسي على إحداث تنمية شاملة ومتكاملة في مصر في إطار الجمهورية الجديدة رغم كل التحديات والمعوقات الاقليمية والدولية.

ونوه المغازي، في تصريح صحفي له اليوم،  بتأكيد المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن هناك رؤية حقيقية وعلمية ومدروسة لتحقيق التنمية في مصر، وتحويل وتغيير واقع مصر من حال إلى حال أفضل رغم التحديات، مشيرا إلى أن ما تحقق في مصر من بنية تحتية ومدن جديدة وتنمية زراعية وصناعية وسياحية يؤكد أن الخير قادم لمصر.

وأشار عضو مجلس النواب إلى قيام الدولة المصرية بإنشاء أكثر من 15 ألف مشروع قومي في البلاد طوال السنوات الماضية، وتبني رؤية اصلاحية للنهوض بالوطن، ما يؤكد رؤية القيادة السياسية نحو المستقبل.

وأعرب المغازي عن تقديره التام لحجم الاستثمار الأجنبي الهائل في مشروع رأس الحكمة، قائلا: مشروع تطوير "رأس الحكمة" في منتهى الأهمية ويعكس الشراكة العميقة والعلاقة الخاصة بين مصر والإمارات، ولمواجهة الأزمة الاقتصادية والدولار في السوق الموازي.

واختتم النائب يسري المغازي، ان آلاف المشاريع القومية حولت الجمهورية الجديدة إلى واقع، كما أن رأس الحكمة مشروع للمستقبل واستثمار أجنبي ضخم وغير مسبوق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرلمان

إقرأ أيضاً:

برلماني : برنامج الحكومة جاء متسقاً مع تكليفات الرئيس السيسي.. وبناء الإنسان على رأس الأولويات

أكد المهندس أحمد عثمان أحمد عثمان، عضو مجلس النواب ، أن بيان الحكومة الذي قدمه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب، اليوم، جاء متسقا مع تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة الجديدة، حيث تضمن البيان تأكيد الحكومة على التزامها  بالحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ظل التحديات الإقليمية والدولية، وما تواجهه المنطقة من توترات، وهو ما يتطلب استمرار الجهود المصرية من أجل احتواء هذه الأزمان واستعادة الهدوء والاستقرار، حتي تتمكن دول المنطقة وفي القلب منها مصر من الاستمرار في تنفيذ خطط التنمية وتلبية آمال وطموحات شعوبها.

برلماني: الرؤية العامة لبرنامج الحكومة الجديدة في مصلحة المواطن برلماني: قرار إغلاق المحال لترشيد الكهرباء بداية لتنظيم حياة المصريين

 وقال "عثمان، إن بيان الحكومة أكد التزام الحكومة باستمرار سياسات بناء الإنسان المصري والتعامل معه كأولوية قصوى، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم، فضلا عن تطوير الثقافة والوعي الوطني للحفاظ علي السلام الاجتماعي، كذلك تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطن وتطوير البنية التحتية الصحية والتعليمية والاجتماعية، مؤكدا أن الحكومة أيضا لديها خطة لدعم القطاعات الإنتاجية وبشكل خاص القطاع الصناعي باعتباره قاطرة التنمية الحقيقية والتي يمكن من خلاله إحداث طفرة حقيقية في المجتمع المصري، لدوره في زيادة الانتاج، ومن ثم زيادة حجم الصادرات فضلا عن تخفيف أعباء توفير العملة الصعبة من أجل الاستيراد.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الحكومة أبدت التزامها أيضا باستمرار سياسات تمكين القطاع الخاص وتعزيز مشاركته في الأنشطة الاقتصادية المختلفة، واستمرار العمل على جذب الاستثمارات الأجنبية، وبذل الجهود للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، ضمن سياسات الإصلاح الاقتصادي، لافتا إلى أن الحكومة الجديدة حريصة أيضا على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، وتطبيق سياسات جديدة تضمن وصول الدعم لمستحقيه من خلال التحول من الدعم السلعي إلى الدعم النقدي.

 

وأشار  النائب أحمد عثمان، إلى حرص الحكومة في برنامجها على تأكيد استمرار سياساتها نحو تحقيق الأمن الغذائي المصري من خلال دعم  قطاع الزراعي، وذلك عبر زيادة الرقعة الزراعية، ودعم التصنيع الزراعي، مشددا على أن الحكومة الجديدة حريصة علي تحقيق طفرة تنموية تنعكس علي المستوي المعيشي للمواطنين، كذلك فتح قنوات اتصال حقيقية مع الشارع المصري.

مقالات مشابهة

  • برلماني: حضور الحكومة كاملة لإلقاء بيانها أمام البرلمان يؤكد التزامها
  • برلماني: برنامج الحكومة يؤكد التزامها بتكليفات الرئيس وتحقيق تطلعات المواطنين
  • "زراعة النواب": مشهد اليوم تاريخي ويحقق رؤية القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة
  • نائب محافظ دمياط تكشف مفاجأة عن مشروع "حياة كريمة"
  • عضو «برلمانية الوفد»: خطاب الحكومة يؤكد سعيها للانتقال إلى الجمهورية الجديدة
  • وكيل «تشريعية الشيوخ»: بيان الحكومة يتسق مع تكليفات الرئيس السيسي لـ«مدبولي»
  • برلماني : برنامج الحكومة جاء متسقاً مع تكليفات الرئيس السيسي.. وبناء الإنسان على رأس الأولويات
  • "زراعة النواب": نحن أمام مشهد تاريخي يحقق رؤية القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة
  • خارج الوزارة والبرلمان.. دعوة لتشكيل لجنة متخصصة تضع استراتيجية جديدة لواقع الكهرباء في العراق
  • برلماني: الحوار الوطني رسم شكل الحياة في الجمهورية الجديدة