فن، في ذكرى ميلاده عاطف سالم مخرج الواقعية المصرية الذي برع في تصوير الأفكار،عاطف سالم المخرج السينمائي الذي برع في تصوير الخيالات والأفكار من كلمات مجردة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر في ذكرى ميلاده.. عاطف سالم مخرج الواقعية المصرية الذي برع في تصوير الأفكار، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

في ذكرى ميلاده.. عاطف سالم مخرج الواقعية المصرية...

عاطف سالم.. المخرج السينمائي الذي برع في تصوير الخيالات والأفكار.. من كلمات مجردة مكتوبة على الورق إلى مشاهد تجسد أروع القصص المتنوعة، سطع نجمه في عالم الإخراج واستطاع أن يسطر اسمه بأحرف من ذهب وسط عمالقة هذا المجال، لُقب عاطف سالم، بـ «مخرج الواقعية المصرية»، إنه الراحل عاطف سالم، والذي تحل علينا اليوم ذكرى ميلاده، وخلال السطور القادمة نغوص في صفحات من تاريخ حياته.

بداية الحياة الفنية للمخرج عاطف سالم

عاطف سالم.. ولد عاطف سالم في السودان لأب وأم مصريين، بدأ عاطف سالم حياته الفنية ممثلا في فيلم «ماجدة»، ثم عمل مساعد مخرج للعديد من المخرجين ثم مخرجا، كان أول فيلم يخرجه هو فيلم «الحرمان» ويعتمد على قصة سيكولوجية وكان كل العاملين في الفيلم أبطالاً، أخرج فيلم «جعلونى مجرما» بطولة وحش الشاشة فريد شوقي، وقد نجح الفيلم في رفع السابقة الأولى من الصحيفة الجنائية في مصر، كما أخرج فيلم «إحنا التلامذة» الذي أعطى صورة صادقة ومؤثرة عن انحراف الشباب، هذا إلى جانب إخراجه فيلم «أم العروسة» و«الحفيد» اللذان نقلا لنا فكر وطموح وعادات وتقاليد الأسرة المصرية المتوسطة وعاداتها وتقاليدها ومعاناتها.

المخرج عاطف سالم

واشتهر عاطف سالم بحبه لتقديم الأفلام الغنائية منها علموني الحب للراحل سعد عبد الوهاب، ويوم من عمري للعندليب عبد الحليم حافظ والذي يشاهده الجيل الحالي حتي الآن، كما أخرج فيلمه الشهير «صراع في النيل» للفنانة فاتن حمامة والفنان عمر الشريف.

عاطف سالم ونبيلة عبيد من الزواج إلى الطلاق عاطف سالم

.. وأما على الصعيد الأسري، فقد تزوج عاطف سالم من الفنانة نبيلة عبيد وهي في المرحلة الأولى من الثانوية العامة، حيث كانت تعرفه عن طريق شقيقته اعتماد سالم، وتعرفت عليه في أحد الأيام أثناء خروجها من المدرسة وطلبت منه أن تمثل، وحقق لها هذه الرغبة وعرض عليها الزواج، ووافقت اعتقادًا منها بأنه سوف يحميها ويساعدها على تحقيق النجومية، وكان يكبرها بأكثر من 25 عاما.

وبعدما حققت نبيلة عبيد شهرة ونجومية كبيرة في الوسط الفني وأصبح لها اسم كبير، كان للقدر قرارا آخر ودبت الخلافات بينها وبين عاطف سالم، حيث كان يغار عليها بشكل مبالغ فيه، لدرجة أنه كان يمنعها من الخروج من المنزل، وكان يرافقها أثناء التصوير حتى وإن كانت تعمل مع مخرج غيره.

اكتشفت نبيلة عبيد أنه عندما كان يسافر خارج مصر ليصور أي عمل له كان يقوم بتغيير رقم الهاتف الأرضي بمنزلهم، مما جعل نبيلة عبيد أثناء جلوسهما معًا على مائدة العشاء في أحد الليالي من عام 1967 أن تطلب منه الطلاق بشكل واضح وصريح بحجة فارق العمر بينهما، وفي حقيقة الأمر كانت نبيلة عبيد قد بدأت في الإخفاق في عملها بالفن، بسبب تشديدات عاطف سالم عليها.

نبيلة عبيد والخرج عاطف سالم جوائز فنية حصل عليها عاطف سالم

كان إبداع عاطف سالم له اليد العليا في حصوله على جائزة الدولة للتفوق في الفنون من المجلس الأعلى للثقافة، عام 1999.

وفاة المخرج عاطف سالم

توفي المخرج عاطف سالم يوم 30 يوليو عام 2002، بعد معاناة مع مرض القلب وأزماته التي استلزمت بقائه في المستشفى، وسفره إلى أمريكا لإجراء عملية جراحية دقيقة، إلا أن أعماله ستظل خالدة باقية شاهدة على إبداعه.

ًيوسف شعبان في ذكرى ميلاده.. صفحة من تاريخ الفن الجميل

ذكرى ميلاد مظهر أبو النجا.. سر نجاحه في السينما وقصة رفعه للآذان آخر أيامه

الأوبرا تحتفل بذكرى ميلاد الفنانة «وردة» بالإسكندرية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی ذکرى میلاده

إقرأ أيضاً:

فيديو: الألعاب الإلكترونية قد تكون سببًا للأفكار الضالة

خاص- أثير

يمثل الفكر الضال تهديدًا حقيقيًا للمجتمعات؛ حيث يزرع الأفكار المتطرفة والمعتقدات الخاطئة في عقول الأفراد.

الدكتور طلال الرواحي أشار في حديث لـ “أثير” إلى أن هناك أسبابًا ترتبط في غرس هذه الأفكار وتبعد القيم الإنسانية عن الأطفال ومنها ما هو مرتبط بالألعاب الإلكترونية التي كما وصفها “تنحل من الخطوط الحمراء للقيم”.

وذكر بأن السوق الإلكتروني الآن متعدد بالسلع الكثيرة التي تروج للعنف والانحسار عن القيم والدين والإنسانية، والتي من الممكن أن تؤثر سلبًا على تنشئة الأطفال والمراهقين والشباب من خلال تشويه مفاهيمهم حول الفطرة والواقع.

فما التوجيه لأولياء الأمور بهذا الشأن، وهل هناك حالات تم الوقوف عليها في واقعنا المحلي؟
الإجابات في هذا الفيديو:

مقالات مشابهة

  • " عاش في غربة ونفسنا يدفن وسطنا".. أهالي بني عبيد تناشد بعودة جثمان ابنهم من الأردن
  • في ذكرى ميلاده.. محطات فنية مهمة في حياة الفنان سيد عبد الكريم
  • في ذكرى ميلاده.. محطات فنية مهمة بحياة الفنان سيد عبدالكريم
  • مايكل مور .. مخرج أمريكي كشف حقيقة نيتنياهو أمام الكونجرس
  • نشر الحوادث الواقعية يُعزز الثقافة المرورية
  • فيديو: الألعاب الإلكترونية قد تكون سببًا للأفكار الضالة
  • في ذكرى وفاته.. لماذا رفض فاروق الفيشاوي «المشبوه» في البداية؟
  • المتحدثالرسمى: هذه حقيقة بيع قطاع الناشئين في الزمالك
  • انتصار جديد للمرأة المصرية.. تعيين اللواء منال عاطف مساعد الوزير لقطاع حقوق الإنسان
  • الزمالك يكشف حقيقة بيع قطاع الناشئين