مع بداية العد التنازلى للموسم الرمضاني المقبل، يترقب الجمهور الأعمال الدرامية المتنافسة فى السباق الرمضاني المقبل، ومن ضمن النجوم المشاركين نجد أسماء أبطال عادوا إلى الدراما الرمضانية بعد غياب عن التواجد خلال المواسم الماضية، وفى التقرير التالى نرصد أبرز النجوم العائدين للمشاركة فى موسم دراما رمضان 2024.

.

يحيي الفخراني

يشارك النجم القدير يحيي الفخراني خلال الموسم الرمضاني المقبل بمسلسل "عتبات البهجة"، وهو عمل اجتماعي يقدم رؤية مختلفة لفصيل اجتماعي بمواكبة العصر الحديث.

وعودة الفنان القدير يحيي الفخراني للدراما الرمضانية هي النقطة الأبرز والأهم خلال الموسم الرمضاني، وذلك لقيمة تاريخه الفني، وهو الباقي من الجيل الذهبي للدراما المصرية.

وكانت آخر أعمال الفنان القدير يحيي الفخراني للدراما الرمضانية مسلسل "نجيب زاهي زركش" عام ٢٠٢١.

كريم عبد العزيز

ينتظر الجمهور المصري والعربي عودة النجم كريم عبد العزيز، لدراما رمضان هذا العام، وذلك للنجومية التى يحظى بها كريم عبد العزيز درامياً وسينمائياً، إلى جانب غيابه عن الموسم الرمضاني الماضي بأي عمل درامي، والسبب الأخير هو الملحمة الفنية المنتظرة لمسلسل "الحشاشين"، وهو العمل الذي تم تأجيله من العام الماضي لظهوره بشكل يليق بالعمل، إلى جانب صعوبة الفترة والحقبة الزمنية للمسلسل.

آخر الأعمال التى قدمها الفنان كريم عبد العزيز لدراما رمضان مسلسل "الاختيار ٣"، والذى حقق من خلاله نجاحاً كبيراً مع الجمهور.

سمية الخشاب

تعود الفنانة سمية الخشاب إلى المشاركة فى دراما رمضان من خلال مسلسل "ب١٠٠ راجل"، وذلك بعد فترة غياب عن التواجد منذ آخر أعمالها الرمضانية مسلسل "ملحمة موسي".

وتشارك الفنانة سمية الخشاب فى رمضان هذا العام، كإحدي البطولات النسائية للموسم الرمضاني المقبل، وذلك بعد غياب سنوات طويلة عن تصدرها البطولات النسائية لأعمال درامية خلال الموسم الرمضاني.

حسن الرداد

يقدم الفنان حسن الرداد هذا العام بطولة مسلسل "محارب"، وذلك ضمن المنافسة بالموسم الرمضاني المقبل، واشتهر الفنان حسن الرداد بتقديم الأدوار الكوميدية خلال الدراما الرمضانية، إلا أنه بدأ خلال الأعمال الأخيرة إلى الاتجاه للأعمال الخاصة بالبطل الشعبى، وذلك لما تلاقيه من نجاح بين الجمهور.

وآخر الأعمال الفنية التى شارك بها حسن الرداد بدراما رمضان، مسلسل "بابلو"، العام قبل الماضي.

محمد إمام

بعد الابتعاد عن المشاركة فى السباق الرمضانى الماضي، يعود الفنان محمد إمام هذا العام بمسلسل "كوبرا"، ضمن الموسم الرمضانى المقبل.

وينتظر الجمهور مشاركة الفنان محمد إمام، وذلك بعد النجاحات الكبيرة التى يحققها سينمائياً خلال سنوات الابتعاد الدرامي، وخاصةً فيلمه الأخير "أبو نسب"، والذى تم عرضه محلياً ودولياً وحقق نجاحاً كبيراً منذ طرحه بدور العرض السينمائى.

وكانت آخر الأعمال الدرامية التى قدمها الفنان محمد إمام بموسم دراما رمضان مسلسل "النمر"، وذلك منذ ثلاث سنوات عام ٢٠٢١. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: يحيى الفخراني الأعمال الدرامية الدراما الرمضانية كريم عبد العزيز الحشاشين الرمضانی المقبل الموسم الرمضانی دراما رمضان هذا العام کریم عبد

إقرأ أيضاً:

ماذا حدث مع محمود حافظ خلال تصوير المشاهد الأولي من "الاختيار" ؟

حكى الفنان محمود حافظ موقفًا من تصوير مسلسل «الاختيار»، حيث قال إن بعض المخرجين أحيانًا يتفاءلون به في تصوير المشاهد الأولى للعمل، وبالفعل كان أول مشهد تصوير في مسلسل «الاختيار» مع هو، وكان يصور فيلم آخر في ذلك الوقت ولم يكن قد نام لمدة 24 ساعة لكنه كان يجب أن يركّز لتوصي المشاهد الأولى في المسلسل لأنه يمكن إذا قدم أداء ضعيف أن يؤثر على باقي الممثلين، فقال: «كنا بنصور في بلد أرياف جنب القرية الذكية، قمت شغلت طرمبة المية وغسلت وشي علشان أفوق، وبالفعل روحت التصوير وكملت 18 ساعة بعد 24 ساعة ما كنتش نايم فيهم»

كشف الفنان محمود حافظ موقف دعم الزعيم عادل إمام له حيث قال: “الزعيم كلمني في مرة، وهو بيختار شخص أو اتنين في كل موسم وفجأة يتصل بيهم، وأنا مش قريب من الزعيم، لكن اشتغلت مع ابنه محمد إمام عملين، فكلمني المنتج طارق الشورى قال لي فيه حد عاوز يكلمك، قلت آلو، ومن أول آلو ما كنتش مصدق إن الزعيم هو اللي بيكلمني وبيقول لي إنت ضحكتني واستمتعت بيك، فده بيزيدني ثقة ويقول لي إني ماشي في طريقي الصحيح”.

محدش كان له فضل عليّ لكن بمجهودي

وأضاف محمود حافظ: “الحاجات لما بتتبني براحة بتطلع ثابت في مكانك، وأنا الحمد لله محدش كان له فضل عليا لكن بمجهودي، وفيه ناس دعمتني حتى لو بكلمة أو طبطبة عليا وكانوا بيقولولي كمل استمر وده كان مهم بالنسبة لي”.

وأكد الفنان محمود حافظ أن مسلسل السبع وصايا كان وش الخير عليه من خلال شخصية الدوكش وهي اللي عرفتني بالسوق وفيه ناس فكروا إني مش مصري أول ما ظهرت.

وأضاف: ثم بدأ الانتشار مع بين السرايات والأسطورة وكلبش والممر والاختيار ودي محطات هي اللي رفعتني، المخرج خالد مرعي قال لي في (السبع وصايا): أنا سلمتك للساحة فخد بالك من اختياراتك.

وتحدث محمود حافظ عن دوره فى مسلسل عمر أفندي قائلًأ: “اشتغلت مع المخرج عبد الرحمن أبو غزالة قبل كده لما كان مساعد إخراج وهو من زمان كان عاوز يخرج عمل يكون فتحة خير عليه بجد، ولما كلمني في شخصية أباظة عجبتني التركيبة من اللي قالهولي فهو نوعية من الأدوار اللي تركيبتها حلوة، الشر اللذيذ مش اللي الناس تتضايق منه زي الأستاذ توفيق الدقن وأستاذ عادل أدهم، ومتوقعتش النجاح الكبير دا للمسلسل”.

وأضاف الفنان محمود حافظ، أنه لم يتخوف من المشاركة في دوره بمسلسل «عمر أفندي»، الذي يعرض حالياَ، موضحًا أن السيناريو أعجبه للغاية

أحمد حاتم نجم محترم وناجح 

وأضاف الفنان محمود حافظ، خلال تصريحات تليفزيونية :«المخرج عبدالرحمن أبوغزالة، كلمني في الدور وعجبني تركيبته وهو مخرج شاطر وناجح، وشخصية أباظة موجودة في الحياة وبها الخير والشر وأحمد حاتم نجم محترم وبحبه على المستوى الشخصي والفني».

مصور أحبطني فى بداية حياتي 

وأشار الفنان محمود حافظ، إلى أن هناك مصور أحبطه في بدايته لذلك كان بعيدا عن اللقاءات التلفزيونية في بداية حياته، موضحًا أن البعض ينتقده بسبب صوته العالي في أعماله.

 

واختتم الفنان محمود حافظ حديثه قائلًا: «السوشيال ميديا سلاح ذو حدين فيها حاجات كويسة وحاجات وحشة زي ما حصل مع النجم محمد فؤاد ناس كتير جات عليه في بداية المشكلة وبعدها ناس أتعاطفت معاه علشان شافت الحقيقة من الطرفين».

 

قصة مسلسل عمر أفندي

مسلسل "عمر أفندي" مكون من 10 حلقات فقط، وتأخذ الأحداث منحنى دراميًا شيقًا مع عودة عمر بالزمن إلى فترة الأربعينيات، وذلك حول شخصية "عمر" التي يجسدها أحمد حاتم ويقع في حب آية سماحة ويعيشان قصة حب رومانسية، يعود عمر فجأة إلى أربعينيات القرن الماضي، ويقع في حب رانيا يوسف، الأمر الذي سيؤدي إلى تعقيدات في حياته وعلاقاته العاطفية.

أسرة مسلسل عمر أفندي

مسلسل عمر أفندي يشارك في بطولته بجانب أحمد حاتم كل من: آية سماحة، رانيا يوسف، محمد رضوان، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبوغزالة.

مقالات مشابهة

  • الأسبوع المقبل.. عرض مسلسل "برغم القانون" على ON
  • 5 مسلسلات جُدد ينتظرها الجمهور خلال شهر سبتمبر (تقرير)
  • سيد رجب يحصد جائزة الدير جيست عن مسلسل "رمضان كريم"
  • فريدة سيف النصر وانتصار وخالد سرحان... تعرف على أبرز المكرمين بحفل دير جيست
  • منها جودر.. مسلسلات حجزت مكانها في دراما رمضان 2025
  • ماذا حدث مع محمود حافظ خلال تصوير المشاهد الأولي من "الاختيار" ؟
  • شاهد بالفيديو.. خلال حفل خاص بالقاهرة.. الفنان السوداني محمد الريان يغني بــ(البرمودة) ويثير سخرية جمهور مواقع التواصل
  • بدأت قصة حبهما منذ 30 عام.. من هو عامر الصباح زوج صابرين؟
  • “حاولوا العام المقبل” كروس يختار نفسه للفوز بالكرة الذهبية
  • بعد غياب ثلاث سنوات.. فيفي عبده تعود الى دراما رمضان