قال السفير الروسي في ألمانيا سيرجي نيتشايف، اليوم /الأربعاء/ إن الاقتصاد الألماني كان في حالة ركود في نهاية عام 2023، ولكن على الجانب الأخر نما الاقتصاد الروسي بقوة، على الرغم من العقوبات، حيث تجاوز الناتج المحلي الإجمالي الروسي نظيره الألماني من حيث تعادل القوة الشرائية.

وأضاف الوزير الروسي -في تصريح خاص لوكالة أنباء (تاس) الروسية- أنه "ليس سرًا أن الاقتصاد الألماني كان في حالة ركود في نهاية العام الماضي، لكن اقتصادنا كان ينمو بسرعة.

وعلى الرغم من فرض 13 حزمة من عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا، فإن الناتج المحلي الإجمالي لبلادنا يتجاوز نظيره الألماني من حيث تعادل القوة الشرائية".

وأوضح السفير الروسي "وهنا، سيفهمون جيدًا أن شيئًا ما قد حدث بشكل خاطئ، إلا أن جمود التفكير القيمي والمسؤولية المتبادلة للغرب لا يسمحان للحكومة الألمانية بالاعتراف بفشل سياسة العقوبات، الأمر الذي يتعارض مع المصالح الوطنية للبلاد"، حسب تعبيره.

وأكد أن الأمر نفسه ينطبق على "ممارسات إمداد أوكرانيا بالأسلحة والمعدات العسكرية". ودعا السفير الروسي إلى "سحب مليارات اليورو المخصصة لهذه الأغراض التسليحية من ميزانية الدولة الألمانية من المجال الاجتماعي، ومن الإعانات المقدمة لعمال الصناعة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ألمانيا الاقتصاد الألماني الاقتصاد الروسي السفیر الروسی

إقرأ أيضاً:

برلين تدعم جهود استقرار ليبيا

استقبلت وزير الدولة كاتيا كول، في وزارة الخارجية الألمانية، بمقر الوزارة بالعاصمة برلين، وزير الحكم المحلي في حكومة الوحدة الوطنية بدر الدين التومي، خلال زيارته الرسمية لجمهورية ألمانيا الاتحادية، وناقش اللقاء “التطورات السياسية في ليبيا.

وأكد التومي، “التزام حكومة الوحدة الوطنية بإجراء انتخابات عامة بليبيا على أساس دستوري توافقي ونزيه”.

كما “استعرض وزير الحكم المحلي إجراءات وقرارات الحكومة لتفعيل الإدارة المحلية ونقل الاختصاصات إلى البلديات، وتفعيل الإيرادات المحلية، وتخصيص الحكومة لميزانيات التنمية المحلية، بالإضافة إلى تفعيل برنامج المشاركة المجتمعية، وتمكين المرأة ومشاركتها بفاعلية في كافة مستويات الإدارة المحلية وعلى المستوى الوطني، عبر إنشاء منتدى عضوات المجالس البلدية، الذي يظم في عضويته جميع عضوات المجالس البلديات السابقات والحاليات من خلال لجان فنية متخصصة”.

وعبرت كول، “عن التزام ألمانيا بدعم مسار برلين ودعم جهود استقرار ليبيا”، معربة “عن تقديرها لمستوى التعاون المتقدم بين المؤسسات الألمانية ووزارة الحكم المحلي”، مؤكدة “دعم الحكومة الألمانية لكافة البرامج القائمة بين البلدين”.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلين
  • قصف جوي يستهدف مقر السفير الإماراتي في دولة عربية
  • الطاير يطلع على تجربة برلين في التخطيط الحضري
  • المحتوى المحلي يحفز الاقتصاد الوطني ويرفع كفاءة المشروعات
  • ألمانيا والحرب على غزة.. وقصة زيارة "اليوم 24" ضمن وفد إعلامي عربي إلى برلين
  • وزير الخارجية يتحادث مع نظيره الروسي
  • الطاير يطلع على تجربة برلين في التخطيط الحضري وجودة الحياة
  • محافظ القليوبية: العودة لقانون البناء 119 يسهم في تنمية الاقتصاد المحلي
  • وزير خارجية الروسي يحذر الغرب من محاربة “القوة النووية” في خطابه بالأمم المتحدة
  • برلين تدعم جهود استقرار ليبيا