قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، أن إسرائيل دفعت ثمنا باهظا خلال الحرب على قطاع غزة، مؤكدا أن الجيش فقد قادة ومقاتلين خلال العملية العسكرية.

الجيش الإسرائيلي: 2855 جريحا في صفوفنا منذ 7 أكتوبر تقرير إسرائيلي: الجيش يواجه تحديات ويحتاج إلى زيادة ضخمة في القوات وسط توتر بالجهاز السياسي معلنا عن مقتل جندي رابع في معارك عزة خلال 24 ساعة.

. الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة جديدة لقتلاه (صورة)

وأضاف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي في كلمة خلال حفل تخريج الدورة 148 لضباط البحرية أن الحرب بدأت "في مرحلة صعبة، ولكن منذ ذلك الحين يتصرف الجيش الإسرائيلي بعزم".

وقال هاليفي إنه "إلى جانب الإنجازات في الحرب، دفعنا ثمنا باهظا وفقدنا قادة ومقاتلين. إن جيش الدفاع الإسرائيلي ملتزم بدعم إرث الذين سقطوا".

وأوضح أنه يتعين على الجيش الإسرائيلي أن "يضمن في جميع الأوقات أن تضحياتهم لن تذهب سدى".

وتزداد حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي بشكل شبه يومي منذ بداية الحرب على قطاع غزة، وقد بلغت حتى الآن نحو 600 فرد من القادة الميدانيين والجنود، بالإضافة إلى مئات المصابين.

المصدر: يديعوت

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقدم طلبا لنتنياهو حول عملية رفح

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، الثلاثاء،2 تموز 2024 ، إن قادة الجيش الإسرائيلي طلبوا من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مهلة 4 أسابيع، إنهاء الهجوم العسكري على رفح، بجنوب قطاع غزة .

وبحسب الهيئة الإسرائيلية، جاء هذا الطلب خلال اجتماع أمني عُقد، الأحد، وحضره نتنياهو، وشارك فيه وزير الأمن يوآف جالانت، ورئيس هيئة الأركان هيرتسي هاليفي، ورئيس مجلس الأمن القومي تساحي هنجبي، بالإضافة لمسؤولين آخرين في المؤسسة العسكرية.

إقرا/ي أيضا: يديعوت: قطر قدّمت 3 صيغ بديلة لحمـاس واللحظات الحالية مصيرية وحرجة

وقالت الهيئة: "خلال المناقشة طلب الجيش من المسؤولين السياسيين مهلة 4 أسابيع لاستكمال العملية في رفح"، أي حتى نهاية شهر يوليو.

وقال مسؤولو الجيش إن هذه المهلة الزمنية مطلوبة لإتمام تدمير الأنفاق المتبقية في رفح.


 

وعرض قادة الجيش التقدم الذي تم إحرازه حتى الآن في الحرب على غزة، وقالوا إن "الإنجاز العسكري كبير بما يتيح لإسرائيل وقف القتال إن اضطرت إلى ذلك، سواء للشروع في صفقة تبادل أسرى جديدة، أو للتحرك في الشمال ضد حزب الله اللبناني".

وأضافت هيئة البث أن نتنياهو أبدى إعجابه بما تم تحقيقه، وقال إنه يجب عليه إبلاغ وزراء الحكومة بالتطورات حتى يكونوا أيضاً على دراية بالمعلومات الجديدة.

وشدد الجيش الإسرائيلي على أنه "رغم التقدم الذي تم إحرازه"، فإنه "لا ينبغي أن يكون هناك أي إعلان عن انتهاء الحرب"، وذلك "حتى عودة كل المحتجزين لدى حماس ".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • "استولت على ربع غزة".. تحقيق يكشف بدقة ما تفعله إسرائيل
  • بلا صوت في المجلس العسكري.. ماذا تعرف عن رئيس أركان الجيش المصري الجديد؟
  • قادة 4 فرق إسرائيلية في غزة يحذرون نتنياهو: جنودنا يعانون من الإرهاق
  • نتنياهو يرفض ما أوردته صحيفة أمريكية حول حرب غزة
  • نزوح الآلاف وسط قصف إسرائيلي بجنوب غزة
  • نقص ذخائر ومعاناة كبرى.. كبار قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالبون بهدنة في غزة
  • كبار جنرالات جيش الاحتلال يؤيدون وقفَ الحرب بغزة حتى ولو بقيت حماس
  • "نيويورك تايمز": قادة الجيش الإسرائيلي يخشون من حرب "أبدية" ويريدون وقف النار في غزة
  • ترامب: بايدن سيدفع ثمنا باهظا لاستخدامه "النظام القضائي" سلاحا
  • الجيش الإسرائيلي يقدم طلبا لنتنياهو حول عملية رفح